قام  اللواء ابراهيم عبد الهادي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، صباح اليوم بالمرور على مقار اللجان الانتخابية بحى الأزبكية لمتابعة إعداد المقار للعملية الانتخابية ضمن استعدادات انتخابات الرئاسة المقرر انطلاقها في ديسمبر المقبل، والتوجيه بما يلزم من تجهيزات أو استعدادات.

موقف متعدد الطوابق 

كما قام نائب محافظ القاهرة بجولة تفقدية على منطقة التطوير بالسبتية في ظل أعمال تطوير ميدان رمسيس، للوقوف على آخر المستجدات بالمشروع والتوجيه بما يلزم في هذا الشأن لسير العمل بيسر دون صعوبات، إذ يجرى حاليا أعمال إنشاء موقف متعدد الطوابق ضمن خطة تطوير منطقة رمسيس، والحد من الزحام المروري والمواقف العشوائية في الشوارع.

 وتشمل أعمال تطوير ميدان رمسيس، البدء في إنشاء موقف متعدد الطوابق بأرض الصوامع على مساحة 12 ألف متر ومن المقرر الانتهاء منه العام المقبل، كما يشمل  الموقف الجديد محالا لتجميع الأكشاك الموجودة بالميدان، ونقل موقف القللي مؤقتا بساحة محطة مصر برمسيس، كما يتم  العمل على تطوير منطقة ميدان رمسيس والسبتية وكوبرى الليمون، علاوة على حصر السكان بالعقارات خلف قسم الأزبكية.

خطة تطوير ميدان رمسيس 

كما تتضمن خطة التطوير رفع كفاءة كوبري أكتوبر للحد من الإزدحام المروروي و دراسة توسعة كوبرى أكتوبر ومخطط لتطوير ميدان رمسيس والفجالة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اللجان الانتخابية انتخابات الرئاسة تطوير ميدان رمسيس محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لإطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية

تستعد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد لإطلاق فعاليات المهرجان الصيفي، خلال شهري يوليو وأغسطس في الفترة من الخميس 18 يوليو حتى السبت 10 أغسطس المقبل بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

حفلا ت غنائية وموسيقية في المهرجان

وقالت الدكتورة لمياء زايد رئيسة دار الأوبرا، إنّ الفعاليات تتضمن 18 حفلا تقام على 3 مسارح هي «المكشوف - سيد درويش (أوبرا الإسكندرية) - أوبرا دمنهور» لمجموعة من النجوم والفرق الشهيرة، إضافة إلى حفلات للمواهب الفنية الواعدة التي تقدم مختلف ألوان الإبداع، مشيرة إلى أنّ المسرح المكشوف يستضيف أمسيات لكل من مركز تنمية المواهب أوركسترا وتريات أوبرا الأسكندرية بالإشتراك مع الموسيقار هاني شنودة، ليلتين للموسيقى العربية، فرقة أعز الناس للموسيقى والغناء، الفنانة نسمة محجوب وفرقتها، فرقة الحضرة للإنشاد الصوفي، حفل بعنوان الصوفية والحداثة للموسيقار فتحي سلامة، والشيخ محمود التهامي وفرقته.

مسرح سيد درويش يستضيف 4 حفلات

وتابعت بأنّ مسرح سيد درويش أوبرا الإسكندرية يستضيف 4 حفلات للفنانة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، والفنانة نسمة محجوب وفرقتها، والفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية بجانب حفل لمركز تنمية المواهب.

وأشارت إلى أنّ مسرح أوبرا دمنهور يحتضن حفلا للفنانة حنان ماضي وفرقتها، المنشد وائل الفشني وفرقته، والشيخ محمود التهامي وفرقته، والفنانة مروة ناجي بمصاحبة فرقة الموسيقى العربية، إضافة إلى حفل مركز تنمية المواهب وليلة للموسيقى العربية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية» ترصد آخر استعدادات مهرجان العلمين.. 8 أسابيع بهجة وتشويق
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة اليوم الجمعة
  • «القاهرة الإخبارية»: كير ستارمر يفوز بمقعد دائرته الانتخابية في لندن
  • الحالة المرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • محافظ القاهرة: توفير بدائل للمواطنين قبل تنفيذ أعمال تطوير وتوسعات في الطرق
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة
  • استعدادات مكثفة لإطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة والإسكندرية
  • الثانوية الأزهرية 2024| طلاب الأدبي يؤون اليوم امتحان مادة التوحيد
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • تحالف بقيادة دله العقارية ودله الصحية وشركة تطوير لإطلاق مشروع عقاري متعدد الاستخدامات بقلب مدينة الرياض