اعتبر النائب ملحم خلف، في تصريح ادلى به قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، انه" يظهر جليا ان العدو مسترسل في انتهاكاته من دون اي رادع لا قانوني ولا اخلاقي، فوحشيته مستمرة في فلسطين وفي جنوبنا وها هي تطال بصورة مباشرة وممنهجة الصحافيين في قناة الميادين. فلا احترام للقانون الدولي الانساني ولا لمعاهدات جنيف وبروتوكولاتها، وها هي تطال ايضا القرى والبلدات الاهلة ومحيط المستشفيات والمنازل".



واكد خلف ان "استهداف الصحافيين اليوم هو استهداف لنقل الحقيقة وللكلمة الحرة. رحمة الله عليهم"، مشيرا الى ان "استهداف منزل زميلنا النائب قبلان قبلان البارحة ما هو الا استهداف للنواب جميعا. ولا يرد على هذه الانتهاكات باستنكار كلامي فقط،  انما بموقف وطني جامع وبتحصين الجبهة الداخلية خلال هذه الفترة العصيبة التي يمر بها الوطن" .

من جهة ثانية، قال خلف: "غدا، يطل علينا 22 تشرين الثاني، عيد الاستقلال "الثمانون"، يطالبنا بما حققه الآباء والاجداد ولم ننجزه لحينه، يسألنا عما فعلنا به؟ يسألنا عن عدم مبالاتنا بشغور سدة الرئاسة لما يزيد عن سنة ونيف، يسألنا عن مبدأ استمرارية السلطة، يسألنا عن الموجب الدستوري الملقى على عاتقنا "ضرورة الاجتماع فورا وبحكم القانون" من اجل انتخاب رئيس للجمهورية. يسألنا عن جدية تصرفنا في انقاذ اهلنا وشعبنا مما يعانونه يوميا. يسألنا عن عدم مبالاتنا بأولوية انتظام الحياة العامة. يسألنا عن الخفة في مقاربة الخطر الداهم المحدق بالدولة وبمؤسساتها وبأهلنا وشعبنا. يسألنا اذا كنا نستسهل فقدان الوطن واستقلاله فيما الفلسطينيون يدفعون الغالي والنفيس بسبب فقدانهم الوطن". وختم: "نحن اليوم، بحاجة ماسة الى اعلاء الحس الوطني الجامع اكثر من اي وقت. نحن اليوم، حاجتنا الى بعضنا تسمو على اي اعتبار آخر لننقذ الاستقلال، ولنسترد الدولة القادرة، الجامعة ، الحاضرة والعادلة. فلننتخب رئيسا للبلاد وإلا تتردد ابيات المتنبي وتصدح: "عيد بأي حال عدت يا عيد".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 - عاجل

بغداد اليوم- صلاح الدين

كشف مفتش الاثار في صلاح الدين سالم عبدالله، اليوم الجمعة (5 تموز 2024)، عن حجم الاضرار المسجلة في المواقع الاثرية من احداث حزيران 2014 إثر دخول تنظيم "داعش".

وقال عبدالله  في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "من خلال اجراء تقييم لما تعرضت له المواقع الاثرية والتاريخية في صلاح الدين بعد احداث حزيران 2014 وانتهاء معارك التحرير يمكن التأكيد بأن من 12-13 موقعا تعرضت إلى عمليات استهداف مباشرة وتسببت بأضرار متباينة بعضها كبير"، لافتا الى انه "من بينها 6 مواقع مهمة تعود للحضارة الاشورية".

وأضاف ان "صلاح الدين تتميز بانها تضم 830 موقعا اثريا وتاريخيا تشكل الشرقاط المدينة الأكبر بعدد المواقع بنسبة 34% من اجمالي الموجود على مستوى المحافظة بوجود مدينة اشور التي كانت نواة للحضارة الاشورية لافتا الى ان الجهل كان وراء استهداف وتدمير المواقع الاثرية وخاصة الشاخصة منها".

وأشار الى ان "هناك تعاونا مع منظمات دولية بالإضافة إلى جهد الهيئة العامة للآثار في إعادة اغلب المواقع الاثرية والتاريخية المتضررة وهناك بالفعل نسب انجاز جيدة".

وتابع، ان" صلاح الدين تضم مواقع كل الحضارات سواء اكانت الاشورية او السومرية او البابلية وغيرها"، لافتا الى أن "جهودنا مستمرة في حماية المواقع والسعي الى صيانتها والحفاظ عليها لانها تمثل ارثا حضاريا وانسانيا وتاريخا لوادي الرافدين".

وتشهد ملوية سامراء وقصر الخلافة الاثري، اعمال تأهيل مستمرة في الوقت الذي تتسابق المحافظات العراقية على إيجاد مورد مالي جديد من خلال جذب السائحين الأجانب.


مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: نرفض نشر قوات دولية بغزة وشعبنا يقرر مستقبل القطاع
  • عن عملياته في لبنان.. بيان للجيش الإسرائيلي يكشف ماذا قصف
  • تضم ذكرى من كل الحضارات.. صلاح الدين تكشف حجم الدمار الأثري من أحداث 2014 - عاجل
  • استهداف 162 سفينة إسناداً لغزة.. السيد القائد يدعو الشعب للخروج المليوني غداً في العاصمة والمحافظات
  • إصابة مواطنة إثر استهداف قوات العدو منزلها في شبعا
  • تليفزيون فلسطين: 48 شهيداً جراء استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • مؤيد اللامي يضرب عدة عصافير بحجر العيد الوطني للصحافة
  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد جيش الاحتلال
  • فضل الله: لا تتوقفوا عن طلب العلم فالمقاومة قادرة على ردع العدوّ
  • ميقاتي: خيارنا هو السلام وشعبنا لا يرضى بالإعتداءات الإسرائيلية على سيادته