قال الدكتور أيمن نصري رئيس المنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان في جينيف، إن الإعلام الإسرائيلي قام بفبركة بعض الأخبار لاستمراره في جرائمه كنوع من الدفاع عن النفس.

برلماني: ضربات الاحتلال في فلسطين نسمعها بالعريش ولن نفرط بسيناء أو غزة ننتظر رد الاحتلال.. بيان عاجل من حماس بشأن تفاصيل الهدنة برعاية مصرية قطرية

وأضاف في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن أمريكا جهزت أدواتها لإعطاء غطاء سياسي وحقوقي لدولة الاحتلال، موضحا: "على المستوى الإعلامي  إسرائيل قامت بفركة بعض التقارير وسلمتها للإدارة الأمريكية من أجل بثها في وسائل الإعلام الأمريكية لتخدير المواطنين وجعلهم متقبلين للعدوان بزعم الدفاع عن النفس".

 

وأشار: "على المستوى السياسي استخدام أمريكا أدواتها السياسية في المحافل الدولية، وعطلت وقف إطلاق النار"، مضيفا: "هناك دعم عسكري ودعم سياسي ودعم إعلامي لدولة الاحتلال".

 

وأوضح: "الولايات المتحدة صدرت المنظمات الدولية التي لها صبغة سياسية مثل هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية، خاصة بعد 7 أكتوبر خرجت هيومن رايتس ووتش بتقرير قالت فيه إن من حق دولة الاحتلال الدفاع عن نفسها ووصفت المقاومة بأنها جماعة إرهابية".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أيمن نصري أمريكا برنامج صباح الخير يا مصر الولايات المتحدة المنتدى العربي الأوروبي الدفاع عن النفس الإعلام الإسرائيلي إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بعد 300 يوم من العدوان على غزة.. إسرائيل تفشل في تحقيق أهدافها

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا بعنوان «بعد 300 يوم من العدوان على غزة.. إسرائيل تفشل في تحقيق أهدافها».

أفاد التقرير بأن هناك فشلا استراتيجيا وآخر عملياتي، وهو واقع إسرائيلي تشكل بعد 300 يوم من العدوان على قطاع غزة، فلم تنجح إسرائيل طيلة هذه المدة في القضاء على حركة حماس وبنيتها التحتية كما أعلنت بداية العدوان.

وأكد أن إسرائيل لم تستطع الإفراج عن محتجزيها في القطاع مثلما تعهدت لمواطنيها، لتنسج فشلا يضاف للفشل اللامتناهي لحكومة نتنياهو المتطرفة.

وتابع: «إسرائيل التي تجاوزت الأسلحة التقليدية في عدوانها إلى استخدام الأسلحة المحرمة دوليا رغم تحقق أهداف عدوانها، رغم الدعم اللوجستي والاستخباراتي والعسكري اللامحدود الذي قدمته الولايات المتحدة لها».

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: أمريكا تدعم إيران وخففت العقوبات عليها (فيديو)
  • باحث سياسي: الشرق الأوسط لا يمكنه تحمل حربا بين إسرائيل وإيران
  • أمريكا حشدت 12 سفينة حربية في المنطقة لمساندة “إسرائيل”
  • خبير سياسي: انتقام حماس بعد اغتيال هنية سيكون مفاجأة للجميع (فيديو)
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: أبو مازن بعبع إسرائيل.. ونتنياهو عدونا وليس خصمًا سياسيا (فيديو)
  • محلل سياسي: الشرق الأوسط مقبل على حرب إقليمية شاملة
  • بعد 300 يوم من العدوان على غزة.. إسرائيل تفشل في تحقيق أهدافها
  • هيومن رايتس تدعو حلفاء إسرائيل لزيادة الضغوط بشأن المحتجزين الفلسطينيين
  • هيومن رايتس: العاصمة السودانية لم تعد آمنة للنساء
  • متحدث فتح: اغتيال هنية إثبات على عزم إسرائيل لاستمرار عدوانها على غزة (فيديو)