اللاذقية-سانا

عدة رفوف مثبتة على جدار غرفتها وتشكيلة من المواد الغذائية والمنتجات الاستهلاكية والأطعمة المحببة للأطفال هي نواة مشروع صغير أقامته الشابة ليلى خضور بإمكانيات بسيطة ومتواضعة في تحدٍ صارخ للإعاقة التي رافقتها منذ سن صغيرة، وفرضت عليها نمطاً قاسياً من الحياة.

بابتسامة تكاد لا تفارق وجهها، أوضحت خضور في حديث لمراسلة سانا الشبابية أنها وبمرور الوقت تأقلمت مع وضع إعاقتها الجسدية، حيث تسببت العمليات الجراحية التي أجرتها لإطالة الساق بأذية عصبية جعلتها غير قادرة على التحكم بحركة أطرافها، مضيفة: إن وفاة والدها شكّلت عقبة جديدة في رحلة العلاج بعد أن فقدت السند والدعم والحنية والرعاية، الأمر الذي أدى إلى تراجع حالتها الصحية والنفسية دون أن تفقد الأمل بإمكانية تلقي المساعدة يوماً ما من أي جهة داعمة.

وتابعت خضور: “كثيرة هي المواقف واللحظات التي شعرت فيها بالعجز والضعف والاستسلام أمام واقع لا يمكن تغييره بمفردي”، إلا أنها لم تسمح لليأس بالتسلل إلى قلبها والنيل من عزيمتها وعلى الرغم من فشل محاولاتها خلال الأعوام الماضية لتأسيس مشروع مدرٍ للدخل يحقق لها الاكتفاء الذاتي رفضت خضور الاستسلام وكانت تعاود البدء من نقطة الصفر بروح أشدّ تصميماً من ذي قبل.

وأضافت الشابة التي تحتاج حسب الرأي الطبي الى عدة جراحات لتحسين وضعها: إنها تجد في هذا المشروع إعلاناً عن قوتها وقدرتها على تحقيق النجاح وكسر نظرة المجتمع النمطية تجاه ذوي الإعاقة بأنهم مثيرون للشفقة ويستحقون المساعدة وتعزيز استقلاليتها المادية، ما يسهم في التخفيف من الأعباء الملقاة على أفراد عائلتها، إضافة إلى أنه يتيح لها التواصل مع الآخرين والاندماج في المجتمع نظراً لصعوبة حركتها وعدم قدرتها على التنقل بحرية.

وتطمح خضور لتلقي بعض الدعم لتوسيع مشروعها سواء برفد المحل بالمزيد من السلع والمواد أو بالانتقال إلى موقع أفضل يسمح لها بمزيد من الترويج لبضائعها البسيطة، مؤكدة أن الظروف المادية الصعبة التي تمر بها تحول دون تحقيق غايتها حتى اللحظة.

رشا رسلان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حرس الحدود بجازان ينقذ بحارًا تعرض لأزمة صحية

قدمت الدوريات البحرية بقيادة حرس الحدود في منطقة جازان، المساعدة لبحار من الجنسية الفلبينية، إثر تعرضه لأزمة صحية على متن سفينة تجارية في عرض البحر.
وبعد إسعاف البحار، نُقل إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.
أخبار متعلقة "الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربيعقوبات على 222 صاحب عمل.. "الموارد البشرية" توقف 36 مكتب استقدام عمالة منزليةودعت المديرية العامة لحرس الحدود إلى الاتصال بالرقمين (911) في منطقتي مكة المكرمة والشرقية، و(994) في بقية مناطق المملكة لطلب المساعدة في الحالات الطارئة.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: ننتظر تقدم الحكومة بمشروع قانون يحل أزمة الإيجار القديم
  • قرقاش: المستقبل للأمن والسلام والازدهار بمشروع عربي مستقل ومتصالح مع محيطه
  • قرقاش: زمن المليشيات كلّف العرب كثيراً وأثقل كاهل المنطقة
  • الصين تتحدى العقوبات وتطوّر نموذج ذكاء اصطناعي ضخم باستخدام تقنيات محلية
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • خبير اقتصادي:(34) تريليون ديناراً خسائر العراق بسبب العطل التي تجاوزت (140) يوماً في السنة
  • حرس الحدود بجازان ينقذ بحارًا تعرض لأزمة صحية
  • عاجل.. لجنة تخطيط الكرة في الأهلي تتحدى كولر بقرار جديد
  • لجنة تخطيط الكرة في الأهلي تتحدى كولر بقرار جديد
  • "مجنون ليلى" بين العشق والتصوف