مع إسدال الستار على الموسم الحالي لسباقات سيارات فورمولا-1 يوم الأحد المقبل بسباق “جائزة الاتحاد للطيران الكبرى”، ستكون حلبة “مرسى ياس” في أبوظبي على موعد مع مجموعة من الأرقام القياسية، التي يسعى السائق الهولندي ماكس فيرستابن إلى تعزيزها من خلال السباق الختامي للموسم.
ويحظى السباق باهتمام بالغ في نهاية موسم مثير وحافل بالأرقام القياسية، تنقلت فيه البطولة بين 5 من قارات العالم الـ6 من خلال أكثر من 20 سباقا، وقدم فيه فيرستابن وفريقه ريد بول العديد من الأرقام القياسية والبصمات التاريخية، ويسعى السائق الهولندي إلى استكمالها في أبوظبي.


ويبرز من هذه الأرقام القياسية التي يستحوذ عليها فيرستابن فوزه بـ18 سباقا في الموسم الحالي، أعلى عدد من السباقات يتوج أي سائق بلقبها خلال موسم واحد، ويستطيع السائق الهولندي تعزيز هذا الرقم إلى 19 انتصارا.
كما يستطع تعزيز رقمين قياسيين آخرين؛ هما رصيد النقاط لأي سائق في البطولة بموسم واحد والمسجل باسمه حاليا (549 نقطة) وعدد مرات التواجد على منصة التتويج (باحتلال المراكز الثلاثة الأولى في موسم واحد) ويستحوذ عليه أيضا برصيد 20 مرة.
ومن خلال فوزه بلقب سباق جائزة لاس فيجاس يوم الأحد الماضي، عادل فيرستابن رصيد الألماني سيباستيان فيتيل في عدد الألقاب التي يحرزها بسباقات فورمولا-1 (53 لقبا) ليشترك معه في المركز الثالث بالقائمة الذهبية لسباقات البطولة خلف البريطاني لويس هاميلتون (103 انتصارات) ومايكل شوماخر (91 انتصارا)، ويستطيع فيرستابن الانفراد بالمركز الثالث في القائمة حال فوزه بسباق أبوظبي.
وطبقا للموقع الإلكتروني الرسمي للبطولة، كان سباق “لاس فيجاس” رقم 1100 في تاريخ سباقات البطولة، وتوج به فيرستابن، ويدشن سباق “جائزة الاتحاد للطيران الكبرى” مئوية جديدة لسباقات البطولة حيث يحمل رقم 1101، ما يمثل بصمة تاريخية أيضا للسائق والفرق الفائزة به.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"الإمارات للدراجات" يحلق بصدارة سباق مونتريال

حقق سائق فريق الإمارات للدراجات الهوائية تادي بوجاتشار، فوزه الشخصي رقم 22، والفوز رقم 73 لفريق الإمارات هذا الموسم، بأداء مميز في سباق جائزة مونتريال الكبرى، في كندا.

وشهد السباق، الذي أقيم اليوم وامتد لمسافة 209.1 كم على مدار 17 لفة، مجموعة صغيرة من المتسابقين في الجولات الأولى.

ووضع فريق الإمارات للدراجات إيغور أريتا في مقدمة المجموعة في المراحل الأولى لإدارة اليوم بصورة جيدة، ومع تضييق الفارق تدريجيا، بدأ المرشحون الأوفر حظاً في شن هجمات قبل 50 كيلومتراً من نهاية السباق.

وبذل فريق الإمارات مجهوداً جماعياً كبيراً، حيث قام فيشر بلاك وأيوسو وماجيكا بتمهيد الأمور لهجوم بوجاتشار الحاسم قبل 23 كم من النهاية.

وأنهى المتسابق السلوفيني بوجاتشار السباق منفرداً، مكرراً نجاحه على الأراضي الكندية، بعد فوزه في عام 2022.

وقال بوجاتشار:" إن الفريق قام بعمل رائع، وكان سباق رائع، كانت حالتي البدنية جيدة، وتم التعامل بجدية وحذر مع السباق من البداية للحفاظ على الفارق، وقد ناسبني المسار الصعب".

النتائج النهائية

1.تادي بوجاتشار (فريق الإمارات) 5:28:15 ساعة

2- بيلو بيلباو (فريق البحرين فيكتوريوس) +24“

3.جوليان ألافيليب (سودال كويكستيب) +40“
 

مقالات مشابهة

  • البريد السعودي “سبل” يحصل على جائزة TradePost 2024 العالمية
  • "الإمارات للدراجات" يحلق بصدارة سباق مونتريال
  • “الإمارات للدراجات” يحلق بالصدارة في سباق جائزة مونتريال الكبرى
  • عمر السعيد في أحدث ظهور رفقة الفنان العالمي ويل سميث في سباق فورمولا 1
  • أرقام قياسية بالجملة تزين فوز الأهلي على جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا
  • شارل ليكلير اول المنطلقين في سباق جائزة اذربيجان الكبرى للفورميلا وان
  • عمر السعيد بصحبة ويل سميث في سباق فورمولا 1 (شاهد)
  • رئيس الاتحاد العراقي: تم تجهيز مفاجأة لـ “رونالدو” تخص والده المتوفي .. فيديو
  • الأرصاد: صيف 2024 يسجل أرقامًا مناخية قياسية
  • الزعاق يحذر من ثلاث أشياء مع بدء موسم “الصفري”.. فيديو