نبض السودان:
2024-10-03@06:32:46 GMT

بدء إمتحانات 10 كليات بجامعة الخرطوم

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

بدء إمتحانات 10 كليات بجامعة الخرطوم

رصد – نبض السودان

قررت اللجنة العليا للإمتحانات بجامعة الخرطوم بدء إمتحانات الدورة الثانية للإمتحانات التي تنظمها جامعة الخرطوم لعدد 10كليات خلال الفترة من 20 نوفمبر وحتي 20 ديسمبر القادم بثلاث مراكز بجامعة الجزيرة،جامعة وادي النيل بعطبرة ومركز القاهرة ببيت السودان.

وقال مدير الجامعة بروفيسور عماد الدين الأمين الطاهر عرديب رئيس اللجنة العليا للإمتحانات أن جميع الكليات التي أكملت مقرراتها ستجري امتحاناتها خلال هذه الفترة لطلاب السنوات النهائية وقد أكملت أمانة الشؤون العلمية إستعداداتها لتسليم المتخرجين منهم شهاداتهم عقب اجازة النتائج من المجالس العلمية للكليات .

هذا وستواصل اللجنة العليا للإمتحانات إجتماعاتها الإسفيرية للنظر في إمتحانات الكليات المتبقية وتحديد جدول لها حسب التقويم الأكاديمي الذي أصدرته أمانة الشؤون العلمية.

الجدير بالذكر ان الكليات التي ستبدأ امتحانات طلابها هي الهندسة، علوم رياضية، علوم الجغرافيا والبيئة، الطب ،الصيدلة ،الأسنان ،علوم التمريض كلية الصحة العامة وصحة البيئة، الطب البيطري وكلية التربية.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: إمتحانات الخرطوم بجامعة بدء كليات

إقرأ أيضاً:

الحكومة: اللجنة الطبية العليا استجابت لـ4061 حالة من واتس آب ومواقع التواصل

كتب- محمد سامي:

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، على مدار الربع الثالث من العام الحالي 2024، وذلك من خلال تقرير أعدّه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة.
وأثنى رئيس مجلس الوزراء على جهود اللجنة في تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج إلى تقديم الرعاية الطبية، مؤكدا أن ذلك من صميم عمل الحكومة، التي تحرص على الاستماع إلى شكاوى المواطنين واستغاثاتهم والتحرك العاجل والاستجابة لها، وفقا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الشأن.


وخلال تقريره، أشار الدكتور حسام المصري إلى أن جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات على مدار أشهر الربع الثالث من العام الحالي تضمنت الاستجابة لعدد 4061 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق "واتس آب" ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.
وفي الوقت نفسه، أوضح المستشار الطبي أن تفاعُل اللجنة مع تلك الحالات تضمن إصدار 676 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن توفير الإجراءات الطبية لـ 141 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 153 قرارًا تخص عمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنه تم خلال الربع الثالث إصدار 106 قرارات من رئيس مجلس الوزراء تخص الحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لعدد 737 استغاثة تم رصدها والتعامل معها، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 276 حالة.
كما تم إجراء الكشف الطبي على 2970 مواطنا ضمن قوافل اللجنة، التي تم تنفيذها بمحافظة الإسماعيلية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء.

مقالات مشابهة

  • نتيجة معادلات الدبلومات الفنية 2024 لـ3 كليات بجامعة قناة السويس 
  • محافظ ميسان “حبيب ظاهر الفرطوسي” يترأس اجتماع اللجنة الأمنية العليا بالمحافظة
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات
  • رئيس الوزراء يُشيد بجهود اللجنة الطبية العليا
  • الحكومة: اللجنة الطبية العليا استجابت لـ4061 حالة من واتس آب ومواقع التواصل
  • طلاب الدفعة (26 طب) مارسوا نفس الفوضي التي كانت تحدث في الخرطوم فتم طردهم الى السودان
  • مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية
  • مصاريف جامعة المنصورة 2024 لجميع الكليات العلمية والأدبية.. دليل شامل
  • والي الخرطوم: ندعم قرار القيادة العليا للدخول في مرحلة الحسم
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية