لا يمكن لأحدهم مجاراة نجم السوشال ميديا أندرو تيت في أي نقاش بأي موضوع كان، فهو يمتلك القدرة على تحطيم محاوره بإجاباته الحازمة ونبرة صوته الجادة، إذ باستطاعته جلب جرعة منعشة من الصراحة غير الاعتذارية في عالم غارق بالمصطلحات السياسية.

اقرأ ايضاًرومانيا تشدد التهم ضد اندرو تيت وادعاءات جديدة بالاغتصاب تلاحقه في بريطانيا

أندرو تيت، الذي حلَّ ضيفًا في برنامج الإعلامي البريطاني بيرس مورغن، تطرق لمناقشة مواضيع شتى من بينها فترة حبسه في سجون رومانيا، ورأيه بالحركة النسوية، فضلًا عن رأيه بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

أندرو تيت يصف ما يجري في غزة بـ"إبادة جماعية"

واتخذ تيت موقفًا حازمًا ضد الانتقام الإسرائيلي في غزة، واصفًا إياه بأنه "إبادة جماعية" وأعرب عن رفضه الشديد له.

وردا على استفسار مورغان حول تصرفات إسرائيل في غزة، أكد تيت أن القضية تتجاوز الانتماءات السياسية، واصفا إياها بـ"المثيرة للاشمئزاز" و"الإبادة الجماعية"، إذ تعتبر إدانته للأحداث إشارة إلى رفضه الشديد للعمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل في المنطقة.

وأوضح تيت أنه لا يحتاج إلى بوصلة سياسية للاعتراف بما يعتبره فوضى أخلاقية في الشرق الأوسط.

ومن خلال تجنب الانحياز إلى أي طيف سياسي محدد، يضع تيت نقده على أنه اعتراض "أخلاقي" على الأحداث التي تتكشف في غزة، مع التركيز على الخسائر البشرية للصراع.

???????????? Andrew Tate (@Cobratate) EXPOSES ISRAEL’S GENOCIDE on Gaza!

“It is a genocide and it is disgusting”
pic.twitter.com/5MOkAMtuzi

اقرأ ايضاًاندرو تيت بوجهٍ منتفخ وعيون جاحظة.. هل تعرض للتسمم؟— Jackson Hinkle ???????? (@jacksonhinklle) November 20, 2023 أندرو تيت يهاجم جوردان بيترسون

وهذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها تيت عن غزة، إذ قام هو وشقيقه تريستان بالهجوم على جوردان بيترسون، واصفين عالم النفس الكندي بـ"المنافق"؛ لتشجيعه على التدمير وقتل الأبريا في غزة.

خلال بث مباشر على منصة Rumble، ناقش الأخوان حث بيترسون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على إيقاع الجحيم في غزة، مشيرين إلى المفارقة المتمثلة في شخص يدعو إلى الحرب عندما يبدو أنه يعاني من حساسية تجاه الانتقادات عبر الإنترنت.

أندرو تيت يتبرع لأهالي غزة

وأعرب تيت عن قلقه إزاء سقوط ضحايا من المدنيين في الصراع بين إسرائيل وحماس، وخاصة الأطفال. ووعد باتخاذ إجراءات ملموسة، وتعهد بالتبرع بمبلغ 200 ألف دولار لمساعدة المدنيين الفلسطينيين المتضررين من الأعمال العدائية المستمرة في غزة.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أندرو تيت التاريخ التشابه الوصف فی غزة

إقرأ أيضاً:

الدويري: ما يحدث في رفح ينفي حديث إسرائيل عن اقترابها من تدمير حماس

قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري، إن حديث جيش الاحتلال عن قرب تفكيك كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يتناقض مع الصور القادمة من ميدان المعارك، مؤكدا أن الفيديوهات الأخيرة القادمة من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة تعكس أداءً متفوقا للفصائل.

وأضاف في تحليل للمشهد العسكري للقطاع أن أعداد المصابين بأمراض نفسية والضباط الذين قرروا عدم تمديد خدمتهم في جيش الاحتلال يعكس حجم الضغط الذي يعيشه الإسرائيليون في غزة.

وأوضح أن جيش الاحتلال لم يخض حربا بهذه النوعية منذ تأسيسه سنة 1948، فضلا عن أن كل حروبه كانت قصيرة باستثناء حربي يونيو/حزيران 1967 وأكتوبر/تشرين الأول 1973 اللتين طالتا بعض الشيء.

وخلص الدويري إلى أن مشكلة جيش الاحتلال لا تزال تكمن في مواقف قيادته السياسية المتغيرة وغير الواضحة وأهدافه غير القابلة للتحقق عسكريا وفي مقدمتها الوضع في اليوم التالي للحرب.

وأكد أن رؤية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لليوم التالي لا يمكن تطبيقها، مؤكدا أن حماس لن تغيب عن المشهد بشكل أو بآخر. وأكد أن هذا الوضع السياسي يجعل كل النهايات مفتوحة في هذه الحرب.

وعن بقاء جيش الاحتلال في القطاع، قال الدويري إن القوات التي ستبقى في غزة لن تكون في نزهة وستتعرض لضربات متواصلة ولن تتمكن من البقاء لأن إسرائيل انسحبت عام 2005 من القطاع تحت وطأة ضربات أقل قوة مما تتعرض له الآن.

مقالات مشابهة

  • السفير نبيل فهمي: ما يحدث في غزة إجرام.. وهذا هو العدو الأول لإسرائيل
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: حرب فلسطين جريمة إبادة جماعية تجاوزت بشاعتها كل الحدود
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: مأساة فلسطين هي مأساة العرب والمسلمين والعالم الحر وهي جريمة إبادة جماعية
  • المطرب البريطاني روجر ووترز يهاجم إسرائيل ويدافع عن حماس
  • إبادة عرقيّة وإبادة مجتمعيّة
  • حزب الله يهاجم إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ و20 مسيرة ويتوعد بالمزيد
  • الدويري: ما يحدث في رفح ينفي حديث إسرائيل عن اقترابها من تدمير حماس
  • كيف يحاول الاحتلال إبادة الوجود الفلسطيني من التاريخ؟!
  • المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية
  • بعد استشهاد الطفلة هند.. طياران أميريكان يصفان ما يحدث في غزة بأنه «إبادة جماعية»