عاد اسم السياسي والمنتج الهولندي الشهير أرنود فان دورن - Arnoud Van Doorn إلى الواجهة مجددًا بعد تداول مقطع فيديو سابق كان قد اعتذر فيه من النبي محمد صلى الله عليه وسلم لتمويله وإنتاجه فيلم "فتنة" المسيء لمقامه الكريم.

وشوهد المنتج الهولندي أرنود فان دورن في الفيديو، الذي لم يتسن لموقع البوابة تحديد توقيت نشره، وهو يقف في المكان الذي شهد تصوير لقطاتٍ من الفيلم المسيء، مبديًا أسفه وندمه الشديد على تمويل هذا فيلم فتنة في عام 2008.

وبدأ دورن حديثه بالقول: "بسم الله الرحمن الرحيم.. في هذا المكان، تم إنتاج فيلم فتنة، وفي هذا المكان وتحت سقف هذه السماء وعلى مسمع العالم كله أعلنت توبتي لله سبحانه وتعالى وأقدم اعتذاري مرة أخرى للنبي محمد والى الأمة الإسلامية".

الهولندي مخرج فيلم ( الفتنة ) المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم .. راح لنفس المكان اللي بدأ فيه تصوير الفيلم .. وسجل الفيديو ده .. pic.twitter.com/mN1iVN992E

— OUF The Rock (@_TheRockII) November 20, 2023

وتابع قائلًا: "اشهد الله سبحانه وتعالي والخلق كافة أن محمد هو خاتم الأنبياء، وأن رسول الله احب إلى من نفسي ومن أهلي ومن الأقربين مني، واني أتشرف اليوم بالمساهمة في إطلاق حملة عالمية كبرى وأحث الجميع على المشاركة بإطلاق بالونات في السماء مكتوب عليها بثلاث لغات (أحب محمد).

أرنود فان دورن يعلن دخوله الإسلام 

وكان السياسي والمنتج الهولندي الشهير أرنود فان دورن قد أعلن دخوله الإسلام في عام 2016، أي بعد 8 سنوات من إنتاج فيلم فتنة المسيء لمقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم وقرر إنتاج عمل سينمائي ضخم يشرح فيه عن أخلاق النبي محمد للغرب ولغير المسلمين.

فيلم فتنة 

فيلم سينمائي هولندي من إخراج وإنتاج السياسي الهولندي المتطرف خيرت فيلدرز قائد حزب من أجل الحرية.

تم إصداره بتاريخ 27 آذار 2008

تعمد الفيلم الإساءة للرسول محمد وللدين الإسلامي وربطه بالأحداث الدموية التي يشهدها العالم في تلك الفترة، وبأن التعاليم الإسلامية تدعو للعنف والقتل.

ويبدأ الفيلم بعرض صورة كاركاتورية للنبي محمد بشكلٍ مسيء جدًا قبل أن تظهر جملة تشير للآية 60 من سورة الأنفال: "وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تُظْلَمُونَ"   مرتلة بصورة إمام صلاة الجماعة في مكة لتظهر بعدها صورة الطائرة التي تخترق أحد برجي مبنى التجارة العالمي في نيوريوك في الحادي عشر من أيلول 2001. 

ثم تبدأ صور التفجيرات وتتعالى أصوات الصراخ ليظهر صوت إمام يدعو على غير المسلمين بالموت، مع موسيقى تصاعدية ثم يظهر شيخ يصرخ شاتمًا اليهود وداعيًا لذبحهم في إحدى خطب الجمعة ليشهر سيفه، مهددًا بكلمات الله أكبر والمستمعون له يرددون الله أكبر.

ولاحقًا، يبدأ الفيلم الربط بين تصريحات لخطباء مسلمين حول حكمهم للعالم في المستقبل وجعل الإسلام هو البديل الوحيد وصورة محتملة في المستقبل لهولندا بوجود المسلمين.

مع مشاهد لمساجد في هولندا ورجال شرطة يدخلون مسجدًا للصلاة كصورة على غزو الإسلام لهولندا من خلال المسلمين المتواجدين في هذا البلد. وهذه هي رسالة صانع الفيلم الذي دأب على تكرارها.

المنتج الهولندي أرنود فان دورن يدعم غزة 

أما في الآونة الأخيرة، لم ينفك السياسي والمنتج الهولندي الشهير أرنود فان دورن عن دعم الشعب الفلسطيني في نضالهم ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وخصص فان دورن حساباته الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي لفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي التي ارتقت لإبادة جماعية وتطهير عرقي مارسه الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة خلال الأسابيع الماضية.

وبنظرة سريعة على حساب فان دور في منصة "إكس"، نرى بأنه لم يتوقف ولو للحظة واحدة عن نشر تفاصيل العدوان الإسرائيلي الغاشم وعرض صور وأسماء الشهداء وذويهم واللحظات المؤلمة التي يعيشها أهل قطاع غزة من السابع من أكتوبر الماضي.

كما لم يتوقف السياسي الهولندي عن تفنيد البروبوغاندا الصهيونية، ونشر تغريدات بالأدلة والبراهين التي تفضح السردية الإسرائيلية حول كل مما يتعلق بعملية طوفان الأقصى وما تبعها من أحداث دموية متصاعدة على مدار الساعة.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فيلم فتنة هولندا النبي محمد التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

محمد أنور يحضر فيلم جوازة توكسيك مع أسرته: سعيد بردود فعل الجمهور (فيديو)

أعرب الفنان محمد أنور، عبر حسابه على «إنستجرام»، عن سعادته بردود فعل الجمهور على فيلم «جوازة توكسيك»، والذي طُرح في جميع دور العرض.

ونشر محمد أنور، فيديو بصحبه أسرته في إحدى السينمات معلقا: «مبسوط جدًا إني اتفرجت على الفيلم وسط الناس، ومبسوط أكتر إن الفيلم عجبهم الحمدلله، ويا ريت كل الناس تدخله، وإن شاء الله هيعجبكم».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Mohamed Anwar‎‏ (@‏‎mohamedanwar71‎‏)‎‏

أبطال فيلم جوازة توكسيك

تدور أحداث فيلم «جوازة توكسيك»، في إطار كوميدي، ويضم مجموعه من نجوم الفن أبرزهم محمد أنور، وليلى علوي، وهيدي كرم، وتامر هجرس، وملك قورة، وبيومي فؤاد، وآخرين، والفيلم من تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

مقالات مشابهة

  • ليفربول يتطلع لتحطيم رقمه القياسي في الانتقالات.. ما مصير محمد صلاح ؟
  • حصيلة إيرادات فيلم "اللعب مع العيال" آخر ليلة عرض
  • نجاح كبير لفيلم "جوازة توكسيك" في 2024 وهذه ايراداته
  • محمد أنور يحضر فيلم جوازة توكسيك مع أسرته: سعيد بردود فعل الجمهور (فيديو)
  • كنز يوم الجمعة.. آيات قرآنية فضلها عظيم في الرزق وتقي «فتنة الدجال»
  • غار ثور.. أيقونة الهجرة والملاذ الآمن للنبي وصاحبه
  • ندوة توعوية لرفع وعي المجتمع بطرق التعامل مع المسن
  • يا رايحين للنبي.. آخر تحديث لـ سعر الريال السعودي الخميس 4 يوليو 2024
  • تعرف علي موعد استئناف تصوير فيلم "شمس الزناتي"
  • نجم صربي يعتذر لثنائي الهلال