أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد اليوم تحسن كبير واستقرار في الأحوال الجوية؛ نتيجة تأثرنا بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير.  

هل تتأثر مصر بظاهرة النينو هذا الشتاء؟.. الأرصاد تكشف الحقيقة الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية وسقوط أمطار بهذه المناطق اليوم (فيديو)

وأضاف "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "MBC مصر 2"، اليوم الثلاثاء، أن فرص تساقط الامطار تتلاشي على أغلب محافظات الجمهورية وتنحصر فقط اليوم على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وتكون خفيفة وعلى فترات متقطعة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد انخفاض درجات الحرارة خلال فترات النهار والليل أيضًا، حيث أن درجات الحرارة أقل من المعدل الطبيعي بنحو درجة لدرجتين، موضحة ان الطقس خريفي معتدل تمامًا بمعظم محافظات الجمهورية، ولكن مع ساعات الليل نشهد انخفاض في درجات الحرارة.

وحذرت، من الشبورة المائية على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تؤدي لانخفاض طفيف في الرؤية الأفقية في الصباح الباكر، ولكنها لا تصل لحد الضباب، متوقع استمرار استقرار الأحوال الجوية حتى مطلع الأسبوع المقبل، مناشدة المواطنين بالاهتمام بنوعية الملابس مع انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المسطحات المائية الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة الأحوال الجوية سقوط أمطار الشبورة المائية انخفاض درجات الحرارة الطرق الزراعية طقس خريفي انخفاض في درجات الحرارة استقرار الأحوال الجوية فرص تساقط الأمطار الدكتورة منار غانم درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستبدأ في العودة مرة أخرى في الشعور بالارتفاعات الطفيفة والتدريجية في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه على مدار الـ 48 ساعة الماضيين كانت درجات الحرارة منخفضة نسبيًا مقارنة بما كان يتم تسجيله قبل ذلك.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج 8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن أمس الأحد سجلت درجات الحرارة أقل درجة سيتم تسجيلها خلال هذا الأسبوع والتي وصلت ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، موضحًا أنه بداية من اليوم سيكون هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات على أغلب مناطق الجمهورية.

وتابع، أن درجات الحرارة ستتراوح اليوم من 36 إلى 37 درجة مئوية بالقاهرة الكبري، موضحا أن أعلي قيمة لتلك الارتفاعات على نهاية الأسبوع الحالي، حيث تسجل القاهرة فى حدود ال38 درجة مئوية فى الظل.

وتابع أن نسب الرطوبة مستمرة فى الإرتفاع ولن يكون هناك أى نشاط للرياح، وبالتالي يزيد من الشعور بمزيد من الإرتفاع بدرجات الحرارة، لافتا إلى أنه عند نهاية الأسبوع تعود محافظات الصعيد بتسجيل الـ45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • تحسن الأحوال الجوية.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأحد 30 يونيو
  • الأرصاد الجوية: درجات الحرارة معتدلة نسبياً هذا اليوم على مناطق الساحل
  • «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة المسجلة والمحسوسة
  • استمرار انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس الأحد 30 يونيو 2024
  • مائل للحرارة ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف عن توقعات طقس الأحد
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة