قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إن مصر ترفض وبشكل تام ومطلق كل الإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف تهجير الفلسطينيين وتعتبر ذلك تهديد للسيادة المصرية.

وأكد مدبولي، أن مصر لن تتواني عن اتخاذ كافة الإجراءات في حال تهديد امنها القومي وحال حدوث أي سيناريو يستهدف نزوح الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية سيقابل برد حاسم، مشيرا إلى أن الرؤية المصرية تؤكد أنه لا بديل عن حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء الرد على 16 طلب إحاطة بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

وأشار إلى أن الضغوط على مصر موجودة منذ فترة، لاسيما في ظل التداعيات العالمية، قائلا رؤية الدولة المصرية تنبهت للأمر منذ البداية في إقامة المشروعات القومية وكذلك تقوية وتسليح الشعب المصري.

وأكد مدبولي، أن الضغوط التي تتعرض لها الدولة المصرية بالكامل تعي لها القيادة السياسية، معلنا التضامن والدعم المصري الكامل للشعب الفلسطيني في محنته الحالية.

وتابع رئيس مجلس الوزراء: لا أبالغ لو قلت إن مصر هي الدولة الوحيدة التي لم يكن لها مصلحة من موقفها في دعم القضية الفلسطينية، وتقف مع جميع الأطراف الفاعلة داخل فلسكين، وهدفنا مصلحة الشعب الفلسطيني.

وحذر مصطفى مدبولي، من أن إغلاق الأفق السياسية من الجانب الإسرائيلي في حق الفلسطينيين ستكون عواقبها وخيمة، قائلا: لا مجال إلا باتخاذ المسار السياسي في إنشاء دولة فلسطين.

اقرأ أيضاًرئيس مجلس النواب: دعم البرلمان للقضية الفلسطينية مستمر يوميًا

رئيس مجلس النواب: مصر تطالب بوقف إطلاق النار وكفالة حقوق الشعب الفلسطيني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين رئيس الوزراء مصطفى بكري غزة البرلمان المصري طلبات إحاطة حول التهجير القسري للفلسطينيين رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

موازنة البرلمان: الإجراءات المصرية تفتح "شهية" المستثمرين

أكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن مشروع رأس الحكمة يسهم بشكل كبير في تعزيز مناخ الاستثمار في ظل التحديات الراهنة، مشيرًا إلى توقيع اتفاق يمثل استثمارات عربية مباشرة، حيث أدخل هذا المشروع العملاق لمصر استثمارات تقدر بـ 35 مليار دولار، بالإضافة إلى 150 مليار دولار من الاستثمارات المرتبطة بعملية إنشائه.

 

موازنة البرلمان: صرف الشريحة الثالثة لمصر من صندوق النقد شهادة ثقة موازنة البرلمان تكشف حقيقة تحرير سعر الصرف مجددًا


وأوضح "الفقي" خلال مداخلة هاتفية مع النشرة الإخبارية التي تذاع عبر فضائية "ten"،  أن هذا المشروع سيعود بفوائد كبيرة على مصر، حيث ستحصل على 35% من عائدات المشروع، مشيرًا إلى الجهود التي بذلتها الدولة لجذب مثل هذه الاستثمارات الضخمة من خلال تحسين البنية التحتية والتشريعية، لافتًا إلى دور البرلمان في الرقابة وتحديث التشريعات، مما ساهم في تحول كبير في العلاقات المصرية الإماراتية.
وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن هذا التطور يفتح "شهية" العديد من المستثمرين، سواء في الداخل أو الخارج، مما يسهم في زيادة النمو الاقتصادي ورفع معدلات الإنتاج، وخلق المزيد من فرص العمل، وتعزيز الصادرات المصرية.
وأضاف أن المشروع سيسهم في نهضة العديد من القطاعات، مثل السياحة والصناعة والزراعة، مما سيساعد في تخفيف الضغط على الموازنة العامة وزيادة المعروض من النقد الأجنبي، وبالتالي تعزيز الاحتياطي الأجنبي في مصر.

مقالات مشابهة

  • بداية ساخنة لمجلس النواب.. الوزير وعبد الغفار تحت قبلة البرلمان لهذه الأساب
  • ننشر تصريحات رئيس مجلس النواب فى جلسة افتتاح دور الانعقاد الخامس
  • بليحق: ننفي صدور قرار عن رئيس البرلمان بإلغاء قرار فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
  • موازنة البرلمان: الإجراءات المصرية تفتح "شهية" المستثمرين
  • أهم تصريحات رئيس النواب بمناسبة افتتاح دور الانعقاد الخامس للمجلس
  • مفتي راشيا: لنزول النواب فوراً الى البرلمان
  • حزب صوت الشعب يُدين تدخل رئيس النوّاب في شؤون القضاء
  • الصافي: دغيم ترك مهامه أولًا كنائب ثم كسفير وتفرغ لحماية مصالح شخصية للمجلس الرئاسي
  • مدبولي يهنئ السيسي بذكرى أكتوبر: نعاهدكم على بذل الجهد لتحقيق طموحات الشعب
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3