صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@17:52:32 GMT

لماذا.. كيف.. ومتي.. «فيروس فيفا» يضرب الأندية!!

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT


عمرو عبيد (القاهرة)
لا تزال الإصابة القاسية التي تعرض لها نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا، جافي، تثير غضب الصحافة الإسبانية، مدريدية كانت أو كتالونية، ووسّعت صحيفة «آس» الأمر لتتحدث عن جميع الإصابات التي ضربت كثير من اللاعبين خلال فترة «المباريات الدولية»، ووضعت عنوناً نارياً حول اشتعال الحرب بين الأندية والاتحاد الدولي لكرة القدم، بل زادت على ذلك بقولها أن «فيروس فيفا» ضرب الأندية، وأشارت إلى تعرض 19 لاعباً للإصابة بين 14 منتخباً خلال تلك الفترة، وتناولت حالة الغضب التي تعتري برشلونة حالياً، متهماً المدرب دي لا فوينتي بالتسبب في إصابة نجمه، بينما طالب ريال مدريد الاتحادات الدولية بإيقاف ضغط «روزنامة» المباريات الدولية اعتباراً من عام 2025.


وتحت عنوان «دراما جافي»، خرجت صحيفة «سبورت» الكتالونية لتعلن عن الإصابة «الفادحة» التي ضربت النجم الشاب بقطع كامل في الرباط الصليبي لركبته اليُمنى، بالإضافة إلى إصابة في الغضروف المفصلي، وسيغيب جافي بعد إجراء العملية الجراحية حتى نهاية الموسم ومن المُتوقع ألا يلحق ببطولة «يورو 2024»، ووصفت «لي سبورتيو» الامر بأنه «ضربة قوية في قلب البارسا»، كما تحدثت «ماركا» و«موندو ديبورتيفو» عن الإصابة المزدوجة التي زادت من سوء وضع جافي.
وفي سياق مُختلف تماماً، نشرت «لو فيجارو» الفرنسية تقريراً مثيراً حول النجم كليان مبابي، حيث وصفته بأنه «الرجل الكبير» حالياً داخل غرفة ملابس منتخب فرنسا، وكتبت فوق غلافها صراحة أن زملاءه يطلقون عليه أسماء «الزعيم» و«الأسطورة الذي لم يتكرر»، وقالت إن مبابي يأمل في تسطير تاريخ غير عادي هذا العام، سواء خلال المشاركة في «يورو» أو الأولمبياد، وأكد التقرير أن مبابي يملك روح الفوز دائماً ولا يتقبل الخسارة بسهولة، لدرجة أن زملاءه في المنتخب يحاولون عادة تهدئته حال شعوره بالتقصير أو عدم الظهور بصورة جيدة، سواء كان ذلك في مباراة رسمية او ودية أو حتى حصة تدريبية!.

 

أخبار ذات صلة أزمة بين «البارسا» و«لاروخا» بسبب جابي شاكيرا تدفع ملايين الدولارات لتجنب محاكمة


وبينما عبّرت الصحف الإنجليزية عن استيائها من تعادل «الأسود الثلاثة» غير المتوقع أمام مقدونيا، فإن الصحف الإيطالية انفجرت بالفرحة بعد تأهل «الآزوري» إلى بطولة «يورو»، وتهكمت «ذا صن» على حديث المدرب ساوثجيت الذي قال سابقاً إنه يريد لمنتخب إنجلترا أن يكون «رقم واحد» في العالم، وتساءلت عبر غلافها حول أحقية «الأسود» بتلك الرغبة بعد التعادل المخيب، أما «ميرور» فقالت ساخرة إنه من الجيد ألا تُلعب جميع المباريات الدولية على غرار ما حدث أمام مقدونيا، منتقدة القرارات التحكيمية وتدخلات «الفار» الغريبة حسب وصفها، بجانب سوء حالة المنتخب الإنجليزي، في حين كتبت «كورييري ديللو سبورت» عقب التأهل إلى النهائيات القارية «هيا بنا نذهب إلى يورو»، وعنونت «لاجازيتا» غلافها بقولها «نحن هنا»، وقالت «توتوسبورت» فعلناها مرة أخرى، أما «كوتيديانو سبورتيفو» فوصفت التأهل بأن إيطاليا حصلت على «نجمة أوروبية».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم برشلونة يورو 2024 منتخب إسبانيا منتخب إنجلترا ساوثجيت

إقرأ أيضاً:

فيفا يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال.. لماذا؟

ذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حذر الاتحاد الإسباني للعبة، بخصوص إمكانية حرمانه من استضافة مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال، بسبب عدم انتخاب رئيس جديد للاتحاد.

وبحسب صحيفة "laopinion" الإسبانية، فإن "الفيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عقدا اجتماعا الأربعاء الماضي مع الاتحاد الملكي الإسباني والمجلس الأعلى للرياضة لإبلاغهم بقلقهم بشأن الوضع الحالي للاتحاد الإسباني، بدون رئيس، بعد إيقاف بيدرو روشا.

وطالبت الهيئات الإدارية لكرة القدم الدولية من الاتحاد الإسباني بالدعوة لإجراء انتخابات فورية خلال فترة لا تزيد عن 15 أو 20 يوما.

وقالت الصحيفة إن إميليو غارسيا سيلفر، المدير القانوني لـ"الفيفا"، وجه إنذارا نهائيا لفيسينتي ديل بوسكي، رئيس لجنة الإشراف في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وألفارو دي ميغيل، الأمين العام للاتحاد، بشأن هذا الأمر، حيث أبلغهما: "إما أن يكون هناك رئيس للاتحاد خلال ثلاثة أشهر أو ستتدخل أعلى منظمات كرة القدم.. لا يمكن أن يكون هناك كأس عالم إذا لم يكن هناك رئيس".

وأوضح المصدر ذاته، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم، لن يتسامح مع عدم التزام الاتحاد الإسباني، بخصوص ضرورة عقد الجمع العام لانتخاب رئيس جديد، حيث من الممكن أن يتم اتخاذ قرار جدي من طرف "الفيفا"، باستبعاد إسبانيا من تنظيم مونديال 2030.

يذكر أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، أصبح بدون قيادة، وذلك بعد قرار المحكمة الرياضية الإسبانية، في تموز/ يوليو الماضي إيقاف بيدرو روشا رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لمدة عامين بجانب فرض غرامة مالية عليه قدرها 33 ألف يورو بسبب تجاوزه واجباته.

وكان روشا عين رئيسا للاتحاد الإسباني، بعد يوم من قرار الحكومة الإسبانية وضع الاتحاد الذي دخل في أزمة منذ فضيحة القبلة القسرية لرئيسه السابق لويس روبياليس للاعبة كرة القدم جيني هيرموسو، تحت الوصاية.

مقالات مشابهة

  • فيفا يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال.. لماذا؟
  • الصحة العالمية تعطي الضوء الأخضر لأول اختبار لتشخيص فيروس جدري القرود
  • أعراضه مشابهة لكورونا.. الصحة العالمية تحذر من انتشار فيروس ماربورغ السريع
  • "فيفا" يسمح للاتحادات الوطنية بفتح فترة تسجيل استثنائية قبل مونديال الأندية
  • فيفا يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل مونديال الأندية
  • عاجل.. «فيفا» يكشف عن مفاجأة كبرى لـ الأهلي قبل مونديال الأندية 2025
  • عاجل| يهم الأهلي وجماهيره.. قرار رسمي من "فيفا" قبل مونديال الأندية 2025
  • بشرى سارة للأهلي.. فيفا يصدر قرارات جديدة بشأن الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية
  • "فيفا" يفاجئ الأندية المشاركة في مونديال الأندية
  • «القاتل الغامض».. منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي فيروس غير معروف يهدد العالم