طوق عاطف مغاوري، عضو مجلس النواب عن حزب التجمع، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بالوشاح الفلسطيني، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة الآن برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة 16 طلب إحاطة بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

   

وقال مغاوري، موجّها حديثه إلى الدكتور مصطفى مدبولي: «شاءت الأقدار أن تكون رئيس وزراء لمصر في هذه اللحظة الحرجة، وسيسجل التاريخ موقفنا المشرف لحماية أمن مصر القومي والالتزام والقومي والأخلاقي والديني تجاه الأهل في غزة وأمام معبر رفح».

وأضاف النائب: «شاهدنا في القاعة إجراءات الجلسة الطارئة لمجلسي النواب والشيوخ 18 و19 أكتوبر، ونتابع جميع المواقف التي اتخذتها الدولة منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر، لذا نطالب الحكومة بأن تطلعنا على الإجراءات والتدابير في مواجهة خطر متحقق وليس مستقبلي، فكلنا فريق واحد وكل مصر على قلب رجل واحد بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي».

وتابع مغاوري: «سبق وفوض الشعب القيادة السياسية لمواجهة إرهاب الكيان الصهيوني، وانتصرت الدولة على إرهاب التنظيمات وخرج الشعب في يوليو 2013»، مؤكدا أنّ فكرة التهجير والتوطين إنما هي مخطط قديم وحديث ليس بجديد، ففي 1903 عندما طُلب من مصر حق انتفاع في سيناء 100 سنة تم رفض هذا الأمر، لأن سيناء ضمن المخطط الصهيوني للوطن المزعوم، وبريطانيا استشعرت ذلك فسارعت بوعد بولفر في نوفمبر 1917 لإقامة الوطن المزعوم، ثم عصبة الأمم التي منحت بريطانيا حق الانتداب على فلسطين في 1922 لتهيئة فلسطين لتسليم مفتاحها للعصابات الصهيونية»؟

وأكمل: «هذا المخطط أعلن عنه في 1955 لكنه أجهض بفضل الحركة الوطنية الفلسطينية، وبعد احتلال سيناء في 1967 أطل هذا المخطط وعقدت القيادة الصهيونية مؤتمرا في 1968 ودعت مشايخ قبائل سيناء لاستقلالهم بسيناء عن مصر، إلا أنّ أبناء سيناء رفضوا تمامًا وضربوا مثالًا جديدًا في الوطنية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب النواب البرلمان فلسطين رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر عن التشكيل الوزاري الجديد: "حكومة الأمل والعمل"

أشاد الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، بالتشكيل الوزاري الجديد، قائلا: سعدت جدا باختيار المستشار محمود فوزي لحقيبة الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، معقبا:" دي حكومة الأمل والعمل".

الحكومة الجديدة

وأضاف فرحات، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أنه تفاءل بتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم بشأن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وعقد مؤتمر أسبوعي للرد على كافة التساؤلات، مؤكدا على أن القوى السياسية تدعم الحكومة الجديدة وتمد يد العون والمساعدة لكافة المسؤولين.

 

ووجه نائب رئيس حزب المؤتمر، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قائلا: "إحنا معاك وصابرين ولن نتعجل في تقييم السادة الوزراء ولازم ياخدوا حقهم".
 

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: رئيس الوزراء بصير بمتطلبات الشعب
  • خلال جلسة استثنائية.. مجلس الوزراء يناقش توجهات وملامح الوظيفة العامة
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • حكومة مدبولي تحت قبة النواب للحصول على ثقة البرلمان.. الإثنين
  • نائب يؤكد صحة كتاب رئاسة البرلمان بشأن قرارات مجلس محافظة نينوى الأخيرة
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • حزب المؤتمر عن التشكيل الوزاري الجديد: "حكومة الأمل والعمل"
  • آبي أحمد: لم نستغل الحرب السودانية ولم نوقف تصدير الكهرباء رغم تخلفهم عن السداد
  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل
  • تحالف العزم:انسداد سياسي بين الأحزاب السنّية بشأن الرئاسة البرلمانية