قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة السابعة، برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية محمد محمد صيره، وشريف محمد السباعي ومحمود مجدى عبد المقصود، وأمانة سر كمال جاويش، تأجيل محاكمة 5 متهمين بقتل شاب في صباح يوم عيد الأضحى بقرية كفر الشهاوى خاطر بمركز كفر شكر، لجلسة اليوم الأول من دور ديسمبر المقبل للاستعداد والمرافعة.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 8542 جنح مركز كفر شكر لسنة 2022، والمقيدة برقم 2425 لسنة 2022 كلي شمال بنها، قام كل من: "أحمد ع.س" 35 سنة عامل، ومقيم بهتيم فى شبرا الخيمة، وآخر البقاشين مركز كفر شكر، "علي ص.ع" 22 سنة عامل غزل ونسيج، ومقيم البقاشين مركز كفر شكر، و"محمود ص.ع" 29 سنة عامل ومقيم البقاشين مركز كفر شكر، و"محمود ع.س" 30 سنة سائق توك توك ومقيم البقاشين مركز كفر شكر، و"صبري ع.م" 31 سنة سائق بشركة أوبر ومقيم عزبة مراد بشبرا الخيمة، لأنهم في يوم 9/7/2022 قتلوا المجني عليه "محمد.ع" عمدًا مع سبق الإصرار بأن بيّتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روح المجني عليه سالف الذكر، وأعدوا لذلك الغرض الأسلحة النارية والبيضاء والذخائر محل الإتهامات تالية الوصف مستخدمين السيارة محل الواقعة قيادة المتهم الخامس قاصدين محل وجود المجني عليه سالف الذكر وما أن وصلوا حتى ترجل الثاني منهم مخاطبًا المجني عليه فما كان من المتهم الأول إلا أن صوّب سلاحه الناري "بندقية خرطوش" قبل المجني عليه مطلقًا عيارًا ناريًا منه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعى والتى أودت بحياته.

واقترنت تلك الجناية بجناية أخرى قد تلتها، هي أنه في ذات الزمان والمكان سرقوا المنقولات المبينة وصفًا بالأوراق (هاتف محمول، جهاز تسجيل كاميرات المراقبة) والمملوكين للمجني عليه سالف الذكر وكان ذلك ليلًا حال حملهم لأسلحة نارية وتمكنوا من الاستيلاء على منقولاته آنفة لارتكابهم الواقعة، ولاذوا بالفرار بتلك المسروقات على النحو المبين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تأجيل محاكمة جنايات بنها قتل شاب كفر شكر محكمة البقاشین مرکز کفر شکر المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

كارديشيان تطالب بالإفراج عن أخوين متهمين بقتل والديهما

بعد زيارتها للأخوين لايل وإريك مينينديز في السجن في سبتمبر/أيلول الماضي، طالبت كيم كارداشيان بإعادة النظر في عقوبة السجن المؤبد المفروضة عليهما.
وكان الأخوان أُدينا بقتل والديهما في عام 1996، وهي جريمة أعادت الأضواء إلى قضيتهما مؤخرا بعد عرض مسلسل “وحوش: قصة لايل وإريك مينينديز” على نتفليكس في سبتمبر/أيلول.
وبينما يترقب الجميع عرض وثائقي جديد عنهما في 7 أكتوبر على نفس المنصة، قامت كارديشيان بزيارة الأخوين في سجن ريتشارد جاي دونوفان بالقرب من سان دييجو، برفقة أفراد عائلتها والممثل كوبر كوتش الذي يجسد دور إريك في المسلسل.
لكن تلك الزيارة لم تكن النهاية، بل بداية لحملة أطلقتها نجمة الواقع، التي اجتازت امتحان نقابة المحامين عام 2021، مطالبة بإعادة النظر في الحكم.
ففي يوم الخميس الماضي، كتبت كيم كارديشيان في مقالة “إن بي سي نيوز” والتي نقلتها “Variety”، مطالبة بإعادة النظر في عقوبة السجن المفروضة على الأخوين.
كيم كارديشيان تدافع عن لايل وإريك مينينديز
وفي المقالة التي نشرتها كارديشيان كتبت: “نحن جميعا نتاج لتجاربنا. نتغير بمرور الوقت، نفسيا وفسيولوجيا، ولا يمكن لأحد أن يدّعي أنه هو نفسه في سن الـ18. أعلم أنني لست كذلك!”.
وأوضحت أن الأخوين اللذين كانا في سن 21 و18 عاما عندما قتلا والديهما، زعما تعرضهما لإيذاء جسدي وجنسي وعاطفي لسنوات من قبل والديهما.
وأضافت: “بعد سنوات من سوء المعاملة والخوف على حياتهما، ظنا أن القتل هو السبيل الوحيد للهروب من ذلك الجحيم”.

“مدينون لهذين الطفلين”
وخلال زيارتها للسجن، عبّرت كارديشيان عن انطباعها قائلة: “لايل وإريك ليسا وحشين. إنهما رجلان طيبان وذكيان، سجلهما التأديبي في السجن مثالي، وقد حصلا على شهادات جامعية، وعملا كمرشدين للمساجين الآخرين”.
ودعمتها في ذلك عائلتهما، إذ قدم 24 فردا من أقارب والديهما تصريحات تطالب بالإفراج عن الأخوين.
وفي ختام مناشدتها، قالت كارديشيان: “نحن مدينون لهذين الطفلين اللذين فقدا طفولتهما. آمل أن يُعاد النظر في قضيتهما بعد الكشف عن أدلة جديدة، بما في ذلك رسالة من إريك تعود لعام 1988 تصف سوء المعاملة”.

هل سيتم إطلاق سراح الأخوين قريبا؟
وأعلن المدعي العام في لوس أنجلوس، جورج جاسكون، عن إعادة النظر في القضية بناءً على الأدلة الجديدة المتعلقة بادعاءات الاعتداء الجنسي. من المقرر عقد جلسة استماع في 29 نوفمبر، مما يفتح الباب أمام احتمال إطلاق سراح الأخوين بعد 30 عاما من السجن.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • كارديشيان تطالب بالإفراج عن أخوين متهمين بقتل والديهما
  • لـ14 ديسمبر.. تأجيل محاكمة متهم لاتهامه بالانضمام لجماعة إرهابية
  • بعد ساعات من الحادثة.. اعتقال متهمين بقتل مدير محطة كهرباء الرمادي
  • وزير الرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية "نجريج"
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية البدرشين إلى 14 ديسمبر
  • تأجيل محاكمة متهمي أحداث مجلس الوزراء إلى 15 ديسمبر
  • تأجيل محاكمة متهم بخلية الجيزة لجلسة 14 ديسمبر
  • استعداداً لافتتاحه.. وزير الرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية «نجريج»
  • اليوم.. استكمال محاكمة 6 متهمين في "أحداث مجلس الوزراء"
  • تأجيل محاكمة "شنيقة" إلى الخميس المقبل في قضية مخدرات