نفذت إدارة تنمية النشء بمديرية الشباب والرياضة بالأقصر، مسابقه حفظ القرآن الكريم على مستوى الإدارات الفرعية بمشاركة مراكز الشباب وذلك ضمن خطة الإدارة لقسم الطلائع للعام المالى 2023/2022، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وصلاح رشوان، مدير عام الشباب والرياضة بالأقصر.

حفظ القرأن الكريم

واوضحت مديرية الشباب والرياضة، أن التحكيم في المسابقة كان من نخبة من رجال الأوقاف وعلماء الأزهر الشريف، في حفظ القرأن الكريم والمعلومات الدينية والتي تهدف إلى استثمار طاقات النشء، واكتشاف المواهب ورعايتها، وغرس القيم السامية وتنمية روح المنافسة الشريفة بين المشاركين وإثراء المعلومات الدينية لدى المتسابقين وربطها بالقيم الدينية الصحيحة وأثرها الايجابي على المجتمع.

تكريم المتميزين

كما تهدف المسابقة إلى تحفيز الأجيال الناشئة على الالتزام بحفظ القرآن الكريم، وإيجاد روح التنافس في مجال حفظ القرآن الكريم، والتشجيع على بذل المزيد من الجهد والوقت للحفظ والتلاوة مع تكريم المتميزين من حفظة القرآن الكريم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر مسابقة حفظ القرآن الكريم إدارة تنمية النشء مديرية الشباب والرياضة حفظ القرآن الکریم الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

قرآن الكريم وإنشاد.. «أوقاف أسيوط» تنظم برنامجا تثقيفيا للأطفال

أطلقت مديرية أوقاف أسيوط اليوم برنامجًا تثقيفيًا للأطفال بمسجد الرحمن التابع لإدارة بمشاركة واسعة من صغار السن، لتسميع آيات من القرآن الكريم والإنشاد الديني من بعض المشاركين و تم تنظيم مسابقات تفاعلية تهدف إلى غرس القيم الدينية والأخلاقية المستمدة من السنة النبوية.

أنشطة تشجع الأطفال على المشاركة الفعالة

وتضمن البرنامج أنشطة متنوعة تشجع الأطفال على المشاركة الفعالة، مثل الأناشيد الدينية والتلاوات القرآنية والمواقف التربوية التي تحمل في طياتها دروسًا وعبرًا تربوية.

وأوضح الشيخ أحمد شوقي مدير إدارة جنوب بأوقاف البداري، أن البرنامج يهدف إلى تنظيم أنشطة تعليمية وتربوية متنوعة ومسابقات في حفظ الأحاديث النبوية لتشجيع الأطفال على تعلم الحديث الشريف وفهم معانيه.

غرس القيم الدينية والأخلاقية

وتأتي المبادرة في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس القيم الدينية والأخلاقية والوطنية بين الأطفال، وإيمانًا منها بأهمية بناء وعي الطفل بشكل صحيح، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.

وأوضح إمام المسجد أن البرامج تعقد فقرات ترفيهية وتربوية تجمع بين التعليم والمتعة، ما يسهم في جذب الأطفال وتحفيزهم على التعلم والتفاعل.

تأتي هذه الجهود في إطار رؤية مديرية أوقاف أسيوط لتربية جيل واعٍ ومثقف، يتسم بالأخلاق الحميدة والقيم النبيلة، ويكون قادرًا على مواجهة تحديات المستقبل بإيمان وثقة.

 

مقالات مشابهة

  • لماذا سمى الله سيدنا جبريل بالروح القدس في القرآن الكريم؟
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم 2000 طفل من حفظة القرآن بمدرسة القرآن الكريم
  • من هو أول نبي قال الله أكبر؟.. ذُكر 69 مرة في القرآن الكريم
  • قرآن الكريم وإنشاد.. «أوقاف أسيوط» تنظم برنامجا تثقيفيا للأطفال
  • الشباب والرياضة تنظم فعاليات متميزة لزوجات الدارسين بالأكاديمية العسكرية
  • واعظ بالأزهر: الله ذم الإسراف والتبذير في كثير من آيات القرآن الكريم
  • مدير الأكاديمية العسكرية يهدي الرئيس عبد الفتاح السيسي نسخة من القرآن الكريم
  • أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا
  • 4 أعضاء شريفة لرسول الله وصفها الله في القرآن الكريم
  • من الإساءة الدينية إلى الخيانة والتواصل مع العدو.. جندي روسي في قفص الاتهام بتهم متعددة