أفاد موقع Ynet الإسرائيلي بأنه تم تعطيل نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في المستوطنات الشمالية على حدود لبنان الجنوبية، وذلك في محاولة لمنع تسلل طائرات "حزب الله" الانتحارية.

"وول ستريت جورنال": نشر 100 ألف جندي إسرائيلي عند حدود لبنان

وقال الموقع إنه "في محاولة لمنع تسلل طائرات حزب الله الانتحارية بدون طيار، تم تعطيل استقبال نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في الشمال، وسط استمرار محاولات حزب الله لإطلاق طائرات بدون طيار انتحارية تستهدف أهدافا على طول الحدود الشمالية".

وذكر أنه "في إطار الجهود المبذولة لمنع تسللهم إلى إسرائيل، يقوم النظام الأمني ​​بتعطيل استقبال الأقمار الصناعية لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في جميع أنحاء المنطقة الشمالية".

وشن "حزب الله" أمس الاثنين  هجوما كبيرا على عدة مواقع إسرائيلية شمل أكثر من 40 هدفا وموقعا.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" منذ بدء المواجهة بين "حماس" وإسرائيل في 7 أكتوبر تاريخ عملية "طوفان الأقصى".

المصدر: Ynet + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي تل أبيب حزب الله طوفان الأقصى تحدید المواقع العالمی حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: حزب الله يرحب بموافقة حماس على مقترح الصفقة مع إسرائيل

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الجمعة، إن "حزب الله" اللبناني رحب بموافقة حركة حماس الفلسطينية على مقترح الصفقة مع إسرائيل.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، مساء أمس الجمعة، أن "حزب الله" اللبناني قد رحب بموافقة الحركة الفلسطينية على مقترح صفقة تبادل الأسرى والرهائن مع إسرائيل ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

مقتل مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله" حزب الله يشن هجومًا بمسيرات انقضاضية على مربض مدفعية لجيش الاحتلال

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن "حزب الله" أكد أنه "من الدقيقة الأولى لوقف إطلاق النار في غزة، سيكون هناك وقف إطلاق نار في لبنان".

وأمس الجمعة، التقى الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، بوفد من حركة حماس الفلسطينية، برئاسة خليل الحية، لبحث الأوضاع في غزة، وآخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في القطاع.

وخلال اللقاء، جرى استعراض آخر التطورات الأمنية والسياسية في فلسطين عمومًا وغزة خصوصًا، ‏وأوضاع "جبهات الإسناد" في لبنان واليمن والعراق. كما أكد الطرفان على "مواصلة التنسيق الميداني والسياسي وعلى كل صعيد بما يحقق الأهداف ‏المشتركة".

وبحسب قناة "الميادين"، جرى التباحث بشأن "آخر مستجدات المفاوضات القائمة ‏هذه الأيام وأجوائها والاقتراحات المطروحة للتوصل إلى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع ‏غزة".

وأول أمس الخميس، أخبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قيادة سلاح الجو التابع لبلاده، أن تل أبيب "أرست مبدأ" في حربها ضد "حزب الله" اللبناني، هو "من ألحق بنا الأذى فدمه مهدور".

ويتبادل كل من إسرائيل و"حزب الله" القصف بشكل شبه يومي عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ بدء الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة في أكتوبر من العام الماضي، مما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من الأشخاص على الجانبين.

إلا أن حدة التوترات تصاعدت في الآونة الأخيرة إلى حد كبير متزامنة مع تهديدات إسرائيلية من شن هجوم موسع على الجبهة الشمالية مع لبنان. وتزيد المخاوف عالميا من نشوب حرب بين إسرائيل و"حزب الله"، قد تتحول إلى صراع إقليمي أوسع يجر دولا أخرى في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • تصعيد في جنوب لبنان يسابق محادثات أممية في تل أبيب
  • إصابة 8 إسرائيليين وحرائق بالجليل بعد قصف مكثف لحزب الله
  • جالانت: صفقة التبادل مع حماس لا تُلزمنا بتهدئة على الجبهة الشمالية إلا باتفاق مع حزب الله
  • مقتل عنصر في حزب الله بغارة إسرائيلية على شرق لبنان
  • إسرائيل تغتال مسؤولاً بحزب الله شرق لبنان
  • إعلام عبري: حزب الله يرحب بموافقة حماس على مقترح الصفقة مع إسرائيل
  • سائحون أجانب: بصرى الشام نموذج للفن المعماري التراثي العالمي
  • قراءة عسكرية.. كلامٌ لافت من واشنطن عن حزب الله!
  • حقائق بشأن الخط الأزرق بين إسرائيل ولبنان
  • حريق هائل في شمال إسرائيل إثر سقوط صاروخ من جنوب لبنان.. فيديو