دمشق-سانا

أطلقت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي خمس حملات وطنية للتشجير تستمر حتى نهاية شهر آذار 2024 لإعادة تحريج المواقع الحراجية الجديدة والمحروقة والمتدهورة وزيادة رقعة المساحات الخضراء.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مدير الحراج في الوزارة الدكتور علي ثابت أن حملات التشجير تهدف لتكريس مفهوم الاستدامة في زراعة الأشجار الحراجية وتعزيز التنوع الحيوي، لافتاً إلى أن عدد الغراس المتوافرة في المشاتل الحراجية في المحافظات لهذا الموسم يبلغ نحو 2 مليون و 700 ألف غرسة من جميع الأنواع، فيما تبلغ الخطة الإنتاجية للموسم الحالي نحو مليون و800 ألف غرسة.

وأشار ثابت إلى أن الحملات هي حملة تشجير عيد الشجرة المركزي والفرعي وحملة التشجير الأسرية بمشاركة جميع أفراد الأسرة وحملة تشجير الأراضي التابعة للمدارس والجامعات وحملة تشجير النقابات والهيئات والمنظمات والمؤسسات، إضافة إلى حملة توزيع 5 غراس حراجية مجانية لكل أسرة.

ودعا ثابت كل الوزارات والجهات الحكومية والمؤسسات والمنظمات الدولية والمحلية والجمعيات الأهلية والاتحادات والنقابات والمدارس والجامعات وممثلي المجتمع المحلي للمشاركة بحملات التشجير الوطنية الخمس.

مهران معلا

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

"السعودية الخضراء".. تدشين مبادرة تشجير المستشفيات بمكة المكرمة

أطلق تجمع مكة المكرمة الصحي مبادرة "تشجير المستشفيات" بحضور الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الدكتور حاتم بن أحمد العمري، ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالعاصمة المقدسة الدكتور محمد الحتيرشي، وذلك في مدينة الملك عبدالله الطبية.
وذلك في إطار السعي لتحقيق مستهدفات "مبادرة السعودية الخضراء" وتماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز الغطاء النباتي في محيط المستشفيات، ومكافحة التصحر، إضافةً إلى تحسين بيئة العمل وتوفير بيئة صحية ملائمة للمرضى وذويهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين مبادرة تشجير المستشفيات بمكة المكرمة- اليوم

أخبار متعلقة "الوظائف التعليمية".. لا تكليف للمعلمين بأعمال خارج اللائحةمواطنو الأحساء: الذكرى العاشرة للبيعة تجسد مشاعر المحبة والولاء والانتماء للوطنبرنامج مواءمة لـ "اليوم": مبلغ الشهادة غير قابل للاسترداد بعد إرسال التقييمتحسين جودة الهواء

تسعى المبادرة أيضاً إلى تحويل المناطق المحيطة بالمستشفيات إلى مساحات خضراء تسهم في تحسين جودة الهواء والحد من التلوث، مما يدعم المرضى في رحلتهم العلاجية.

وأشار تجمع مكة المكرمة الصحي إلى أن الأشجار ستسهم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وزيادة نسبة الأكسجين، مما يخلق مناخاً صحياً داخل حرم المستشفى، وهو ما يسهم في تحسين التجربة العلاجية والبيئية للمراجعين والزوار على حد سواء.

الجدير بالذكر أن المبادرة تأتي كجزء من الجهود المشتركة بين التجمع الصحي ووزارة البيئة والمياه والزراعة، بهدف تحسين المظهر الحضاري للمستشفيات وتعزيز الجهود البيئية المستدامة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخدرات بقيمة 2.8 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • رسميا.. تخفيف عقوبة إيقاف الفرنسي بول بوغبا
  • "الثروة الزراعية" تطلق 133 مشروعا بقيمة 200 مليون ريال في 2024
  • النمل.. رواد الزراعة على الأرض منذ 66 مليون عام
  • بـ 19 مليون جنيه.. الداخلية تضبط تجار العملة خلال حملات مكبرة
  • مفاجأة علمية.. النمل عرف الزراعة قبل البشر بأكثر من 66 مليون سنة
  • «الصحة» تطلق حملات وقائية للفحص وعلاج البلهارسيا والطفيليات لطلاب
  • "السعودية الخضراء".. تدشين مبادرة تشجير المستشفيات بمكة المكرمة
  • ضبط مخدرات بقيمة 1.5 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • مع ارتفاع الإصابات.. السودان يتسلم 1.4 مليون جرعة من لقاح الكوليرا