السومرية نيوز – دوليات

بثت هيئة البث الإسرائيلي "كان" التابعة للحكومة، أغنية ينشدها أطفال إسرائيليون بمناسبة اليوم العالمي للطفل تحمل عنوان "الصداقة"، لكن وصفها العديد رواد منصة "إكس" بأغنية "الموت والقتل".
ونشرت هيئة البث الإسرائيلي فيديو لأغنية تظهر مجموعة من الأطفال الإسرائيليين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عامًا، وكلهم "تم إجلاؤهم من منازلهم من بلدات محاذية لقطاع غزة قبل نحو 45 يوما"، حسب معلومات إعلامية محلية، وهم يحثون جنود الجيش الإسرائيلي على "إبادة كل شيء في غزة".



كما ردد الصغار في الأغنية التي تضم عبارات قومية، والتي شارك في كتابتها الناشط عوفر روزنباوم المعروف بدعمه اللا مشروط لحكومة بنيامين نتنياهو اليمينية، كلمات "محملة بالعنف"، وتقول "في السنة القادمة لن نبقي هناك شيئا وسنعود آمنين إلى بيوتنا"، وتتابع "خلال عام سنبيدهم جميعاً ونعود بعدها لحراثة وزراعة حقولنا".

ثم انتقلت الأغنية في الجزء الثاني إلى الإشادة بـ"شجاعة الجيش الإسرائيلي الذي ضحى جنوده بحياتهم" من أجل حماية مواطني إسرائيل، وقالت "طائراتنا تمزق غزة أشلاء وإربا وجيشنا يعبر الحدود".

إلا أن كلمات الأغنية وصفت بالعنيفة والداعية إلى "الإبادة الجماعية"، ما دفع قناة "كان" إلى حذفها لاحقا من على موقعها وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها دون تقديم أي توضيح.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

واقعة منزل كوهين.. تحقيق عن "دبابة إسرائيلية قتلت رهائن"

لا تزال التحقيقات داخل إسرائيل جارية في أحداث 7 أكتوبر، عندما شنت حركة حماس هجوما مباغتا أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص واحتجاز نحو 250 رهينة.

ووجد تحقيق أولي للجيش الإسرائيلي بشأن معركة وقعت يوم 7 أكتوبر في كيبوتس بئيري على الحدود مع قطاع غزة، أن القائد العسكري المثير للجدل باراك حيرام "تصرف بشكل صحيح إلى حد كبير، عندما سعى لمواجهة حركة حماس".

وحسب القناة 12 الإسرائيلية، وجدت النتائج التي قدمت لرئيس الأركان هرتسي هاليفي، الإثنين، أن "الجيش فشل في مهمته لوقف غزو الكيبوتس، بسبب العدد الهائل من المتسللين ومواقع القتال".

ومع ذلك، تشير النتائج أيضا إلى أنه "بعدما وصل حيرام، قائد الفرقة 99 في الجيش الإسرائيلي، إلى مكان الواقعة، ضمنت قيادته استعادة الجيش الإسرائيلي السيطرة على الكيبوتس".

لكن القناة لفتت إلى أن "التحقيق وجد أن حيرام ارتكب عدة أخطاء"، لكنه لم تذكر تفاصيلها.

وربما تتعلق هذه "الأخطاء" بالحادث الأكثر إثارة للجدل في هذا اليوم، عندما أمر حيرام دبابة بإطلاق النار على منزل تملكه سيدة تدعى بيسي كوهين، حيث كان مقاتلو حماس يحتجزون 14 رهينة.

وقتل 13 من بين الرهائن الـ14 في هذه الواقعة، لكن لا يزال من غير الواضح عدد الرهائن الذين قتلتهم نيران الدبابة بشكل مباشر.

ومن المقرر أن تعلن النتائج الرسمية للتحقيق الخميس، وفق القناة 12، كما أنه من المتوقع أن يقدم التحقيق تفاصيل كاملة حول حادث "منزل كوهين".

وقبل الحرب، تم تعيين حيرام ليكون القائد التالي لفرقة غزة التابعة للجيش الإسرائيلي، إلا أن خطوة معلقة حاليا بانتظار نتائج التحقيق في وقائع بئيري.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يهدم منزلا ومنشآت في الضفة الغربية المحتلة  
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو قرر عدم التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى الولايات المتحدة خوفا من اعتقاله
  • 2 أغسطس.. رامي جمال يروج لحفله في مهرجان العلمين
  • هجوم إسرائيلي مكثف وسط جهود للتهدئة في غزة
  • هيئة البث الإسرائيلية: الجيش يحتاج إلى تجنيد عدد أكبر تنفيذ مهام هجومية
  • أنا لا أدير روضة أطفال.. خلاف متصاعد بين نتانياهو وبن غفير
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: وفد التفاوض الإسرائيلي ناقش مسألة إنشاء حاجز تحت الأرض على طول الحدود مع قطاع غزة
  • واقعة منزل كوهين.. تحقيق عن "دبابة إسرائيلية قتلت رهائن"
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية وينعى أحد مقاتليه
  • الجيش الإسرائيلي يصيب ويعتقل 4 أطفال فلسطينيين بالضفة