السومرية نيوز – سياسة

استضافت اللجنة المالية برئاسة عطوان العطواني وحضور اعضائها يوم الثلاثاء 21/11/2023، رئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمود التميمي، ومدير عام الموازنة في وزارة المالية عالية جاسم، ومدير عام الموازنة في وزارة الدفاع عصام فليح حسن، ومدير الأفراد في وزارة الدفاع، ماهر الجاف، لمناقشة تنفيذ المادة 69/ ثانيا من قانون الموازنة العامة للسنوات المالية 2023-2024-2025، المتعلقة بملف الفاحصين على ملاك وزارة الدفاع.


وبحسب بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب ورد للسومرية نيوز، أكد رئيس اللجنة، عطوان العطواني، حرص اللجنة على تطبيق المواد الواردة في قانون الموازنة، مشددا على ضرورة إنصاف شريحة الفاحصين، وضرورة الاسراع في استكمال الاجراءات والمضي بخطوات عملية لإنهاء هذا الملف، خاصة مع وجود التخصيص المالي والدرجات الوظيفية.

من جهته، استعرض رئيس مجلس الخدمة الاتحادي اجراءات تعيين الفاحصين، فيما كشف عن تشكيل فريق عمل لتنفيذ توجيه دولة رئيس مجلس الوزراء لغرض استكمال الاجراءات المتعلقة بالتخصيصات والدرجات الوظيفية، بعد ورود قوائم الأسماء وإحالتها إلى مكتب القائد العام.

‎وفيما يتعلق بتوفير التخصيصات المالية للقوائم المتبقية من الفاحصين، أكد مدير عام الموازنة في وزارة الدفاع وجود التخصيصات المالية، فيما أوضح رئيس مجلس الخدمة الاتحادي اعتماد قوائم الاسماء والجداول الصادرة عن مكتب القائد العام فيما يتعلق بإصدار الأوامر الخاصة بهم.

‎وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على اصدار أوامر تعيين لـ 500 فاحص، وعقد اجتماع مع المعنيين لإنهاء ملف 700 فاحص واستحداث الدرجات الخاصة بهم وارسال كتاب إلى وزارة المالية يؤيد وجود التخصيص والدرجات الوظيفية لاتخاذ اللازم.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی وزارة الدفاع مجلس الخدمة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

تعيين دانييل نيسبيت رئيسًا لقسم الأداء في نادي الأهلي

أعلنت شركة نادي الأهلي عن دعم الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بتعيين دانييل نيسبيت رئيساً لقسم الأداء، استعدادًا للموسم الكروي الجديد.

وكتب النادي الأهلي عبر منصة "أكس": "شركة نادي الأهلي تدعّم الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بتعيين دانييل نيسبيت رئيساً لقسم الأداء"

ويملك نيسبيت سيرة ذاتية جيدة، إذ عمل كرئيس لقسم الأداء البدني والتغذية في بريستول روفرز الإنجليزي خلال الفترة من 2016/2019.

????| شركة نادي #الأهلي تدعّم الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بتعيين دانييل نيسبيت رئيساً لقسم الأداء ✍???? pic.twitter.com/4CEehWp75O

— النادي الأهلي السعودي (@ALAHLI_FC) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • الهجرة النيابية تدعم إجراءات الحكومة لغلق المخيمات
  • المالية النيابية تكشف تأثيرات زيادة سعر النفط واختلافه في ميزانيتي 2023 و2024
  • الخدمة الاتحادي يباشر بتوزيع الدرجات الوظيفية لهذه الفئتين
  • أنباء عن تعيين المستشار عبدالراضي صديق رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية
  • المالية النيابية تحدد الوزارات الاكثر انفاقًا لتخصيصاتها السنوية - عاجل
  • تزامنا مع السنة المالية الجديدة.. شروط الحصول على الإجازة الاعتيادية السنوية وفقا للقانون
  • صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل شجار مجلس الحرب الإسرائيلي في اجتماعه الأخير
  • تعيين دانييل نيسبيت رئيسًا لقسم الأداء في نادي الأهلي
  • القوات الأوكرانية تطلق النار على مدنيين أثناء إخلائهم من بلدة توريتسك في دونيتسك