شفق نيوز/ أفاد مصدر أمني مسؤول، يوم الثلاثاء، بمقتل عنصر ينتمي الى كتائب "حزب الله" العراقي بالضربة الجوية التي استهدفت عجلة عسكرية قرب العاصمة بغداد.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إنه تم التأكد من مقتل ذلك العنصر بالقصف الجوي بطائرة مسيرة قرب قضاء "أبو غريب".

المقاومة الاسلامية في العراق :

من جهتها نعت المقاومة الإسلامية في العراق التي تضم فصائل شيعية في بيان منسوب لها مسلحة ذلك العنصر المدعو "(فاضل المكصوصي) الذي ارتقى شهيداً في معركة الحق ضد الباطل المتجسد بقوات الاحتلال الأمريكي في العراق".

وفي وقت سابق من صباح اليوم افاد مصدر أمني، بأن قصفاً جوياً بطائرة مسيّرة مجهولة استهدف عجلة تابعة لكتائب "حزب الله" قرب قضاء "أبو غريب" غرب العاصمة بغداد.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إن طيراناً مسيراً كان يراقب فجر اليوم رتلا لعجلات "تويوتا" ما تُعرف محليا بـ"الحوثية" من طريق الثرثار باتجاه بغداد،مبينا أنه اثناء وصول الرتل مقتربات "ابو غريب" استهدف الطيران عجلة نوع "تويوتا حوثية تابعة لكتائب "حزب الله" ضمن منطقة السريع الدولي ما بين منطقتي "النصر والسلام" والحصوة باتجاه بغداد.

وصعّدت الفصائل الشيعية المسلحة الموالية لإيران من هجماتها على القواعد العسكرية لقوات التحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا والعراق بعد أحداث 7 تشرين الأول/أكتوبر في فلسطين.

وقبل أيام وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، صامويل وربيرغ، استمرار الهجمات على القواعد العسكرية التي تتمركز بها القوات الأمريكية في العراق وسوريا وتزايدها مؤخرا بأنه "أمر غير مقبول ولا يمكن استمرارها"، مؤكدا استعداد بلاده "لاتخاذ المزيد من الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا ومنشآتنا".

يأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه البنتاغون، عن تعرض القوات الأميركية لما لعشرات الهجمات بطائرات مُسيّرة وصواريخ في العراق وسوريا على مدى الأسابيع الماضية، ردا على دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب على غزة.

وينتشر في العراق نحو 2500 جندي أميركي يقومون بمهام استشارية للقوات العراقية في إطار مكافحة تنظيم داعش الإرهابي، بينما ينتشر في سوريا نحو 900 جندي أميركي في عدة قواعد.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق فی العراق

إقرأ أيضاً:

حركة المجاهدين الفلسطينية تبارك للمقاومة العراقية عمليتها النوعية في الجولان المحتل

الثورة نت/..

باركت حركة المجاهدين الفلسطينية “العملية النوعية التي نفذتها المقاومة الإسلامية في العراق باستهداف معسكرًا لقوات العدو بمسيّرات في الجولان المحتل والتي أدت إلى مصرع وإصابة العشرات من جنود العدو الصهيوني”.

وقالت الحركة في بيان لهها اليوم الجمعة: “تأتي هذه العملية النوعية لتوجه ضربة أمنية وعسكرية جديدة للعدو الصهيوني في ذروة استنفاره الأمني، وتثبت أن المقاومة ما زالت صاحبة الكلمة في الميدان”، وأضافت “نشيد بموقف المقاومة الإسلامية في العراق الثابت والمساند للشعب الفلسطيني والشعب اللبناني بالرغم من التآمر والخذلان والعدوان”.

وأضاف البيان: “على العدو الصهيوني الفاشي أن يدرك أنه في حرب مفتوحة مع الأمة وأن استمرار عدوانه على شعبنا وأمتنا سيلحق به مزيدًا من الخسائر والهزائم والخيبة والفشل”.

وختم البيان بالقول: “ندعو لتكثيف العمليات النوعية والموجعة في عمق الكيان الصهيوني المجرم، فالعدو المفسد لا يفهم إلا لغة القوة والحراب، ولن يرتدع إلا بمزيد من الضرب على رأسه”.

مقالات مشابهة

  • الفصائل العراقية تستنفر لمواجهة هجمات إسرائيلية محتملة
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تبارك للمقاومة العراقية عمليتها النوعية في الجولان المحتل
  • أبو عبيدة: نبارك العملية العراقية النوعية بالجولان المحتل
  • أبو عبيدة يهنئ المقاومة العراقية على عمليتها: رسالة إلى الاحتلال بتلقيه خسائر كبيرة
  • أبو عبيدة يبارك استهداف المقاومة العراقية قوات العدو بالمسيرات
  • العراق يجدد الدعوة الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي
  • المقاومة العراقية تقصف 3 أهداف شمال إسرائيل بالطائرات المسيّرة
  • المقاومة العراقية تعلن مهاجمة 3 أهداف في الجولان وطبريا بالطائرات المسيّرة
  • المقاومة العراقية تقصف هدفاً جنوب إسرائيل بطائرة تستخدم لأول مرة
  • بغداد تصعد دعمها الإنساني للبنان.. وبدء تسجيل أطفال النازحين في المدارس العراقية