صدى البلد:
2024-09-29@07:39:01 GMT

علامات ارتفاع ضغط الدم في الأذن.. احذر هذه الأعراض

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

ارتفاع ضغط الدم قد يؤثر على العديد من الأعضاء والجهات في الجسم، بما في ذلك الأذن. إليك بعض الأعراض التي يمكن أن تشير إلى ارتفاع ضغط الدم في الأذن  وفقا لما نشره موقع هيلثي :

ماذا يحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول اللحوم لمدة شهر؟.. لن تتوقع دوار الشمس الدرني.. نبات مفيد لمرضى السكري علامات ارتفاع ضغط الدم في الأذن.

.احذر هذه الأعراض

طنين في الأذن: يمكن أن يشعر الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم بوجود صوت طنين مستمر أو متقطع في الأذن، وقد يصفونه بأنه صفير أو طنين.

ازدياد الحساسية للأصوات: قد يحدث ارتفاع ضغط الدم تغيرًا في الحساسية للأصوات، حيث يمكن أن يبدو الصوت أكثر وضوحًا أو أن يبدو أقوى مما هو عليه عادة.

احتقان الأذن: يمكن أن يعاني الأشخاص ذوي ارتفاع ضغط الدم من احتقان في الأذن، وقد يشعرون بأن الأذن ملؤها ضغط أو توتر.

آلام في الأذن: قد تشعر بألم في الأذن أو حولها نتيجة لارتفاع ضغط الدم.

تغير في السمع: قد يلاحظ بعض الأشخاص تغيرًا في السمع أو صعوبة في فهم الكلام، وذلك بسبب تأثير ارتفاع ضغط الدم على الأوعية الدموية والأعصاب في الأذن الداخلية.

إذا كنت تعاني من أعراض مشابهة وتشتبه في ارتفاع ضغط الدم في الأذن، فمن المهم أن تستشير الطبيب لتقييم حالتك وتوجيهك بشكل صحيح. يجب عدم تجاهل هذه الأعراض، حيث يمكن أن تكون مؤشرًا على مشكلة صحية أكثر خطورة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع ضغط الدم علامات ارتفاع ضغط الدم احتقان طنين في الأذن یمکن أن

إقرأ أيضاً:

مثل الحبوب.. الموز يعالج ارتفاع ضغط الدم

يمكن أن يكون الموز والسبانخ والبطاطا الحلوة فعالين في علاج ارتفاع ضغط الدم مثل الحبوب، ولسوء الحظ، لتحقيق تأثير علاجي، يحتاج الشخص إلى تناول ما لا يقل عن 11 موزة يوميا.

ارتفاع ضغط الدم يبث الرعب في قلوب الملايين من الناس حول العالم، حيث يعد هذا الاضطراب نذيراً بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ومع ذلك، فإن تناول الموز والبطاطا الحلوة والسبانخ يوميا يساعد على ضبط ضغط الدم، كما يؤكد العلماء، وتساعد هذه الفواكه والخضروات الغنية بالبوتاسيوم على منع ارتفاع ضغط الدم عن طريق تثبيت مستويات الملح في الجسم. 

وجدت دراسة جديدة أن هذا المعدن المفيد يعمل بنفس فعالية مدرات البول، أو الأدوية المدرة للبول، والتي تستخدم غالبًا لخفض ضغط الدم.

ومع ذلك، وفقًا للتوصيات الحالية، يجب على الشخص أن يستهلك ما لا يقل عن 4.7 جرام من البوتاسيوم يوميًا لتحقيق تأثير علاجي في مكافحة ارتفاع ضغط الدم، وإذا ترجمنا ذلك إلى لغة الفواكه والخضروات، فسيتعين علينا استهلاك 11 موزة كل يوم، وتحتوي موزة واحدة على ما يقارب 420 ملغ من البوتاسيوم ويؤكد مؤلفو الدراسة من جامعة جنوب كاليفورنيا أن اتباع نظام غذائي يحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم فعال مثل مدرات البول.

عندما يكون النظام الغذائي للشخص غنيًا بالبوتاسيوم، تفرز الكلى المزيد من الملح والماء، مما يساعد على إفراز البوتاسيوم، ووجدت الدراسة أن التأثير العلاجي لهذه الأطعمة يتحقق بغض النظر عن كمية الملح التي يستهلكها الإنسان، واكتشف العلماء أن الجسم يوازن نفسه للتحكم في مستويات البوتاسيوم بالملح، وكلما زاد البوتاسيوم في النظام الغذائي، كلما زاد الملح والماء الذي تفرزه الكلى.

مقالات مشابهة

  • 3 علامات في الفم تدل على الإصابة بمرض السكر.. راقب نفسك
  • ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة في بولندا
  • القاتل الصامت.. 6 علامات خفية للضغط المنخفض احذرها
  • 5 علامات تدل على الإصابة بسرطان القولون.. احذر الدهون واللحوم الحمراء
  • احذر تجاهلها.. 5 علامات تكشف وجود خلل في الكلى
  • مخاطر ارتفاع ضغط الدم على الأطفال
  • مخاطر القلب والأوعية الدموية.. ما هي الاختبارات التي يمكن أن تشير إلى أمراض القلب
  • حق الدم.. هذه الفئة من الأشخاص مخولة للحصول على جواز السفر الأوروبي
  • هل يمكن للذكاء الاصطناعي تشخيص السكري من النوع الثاني عبر أصوات الأشخاص؟
  • مثل الحبوب.. الموز يعالج ارتفاع ضغط الدم