رفض عمدة إيزر، منتصف سبتمبر الماضي، زواج رجل جزائري الجنسية، غير موثق منذ أربع سنوات في فرنسا. من امرأة فرنسية، أصلها من شارفيو شافانيو.

وقرر عمدة المدينة عدم المضي قدماً في زواج الشخصين والاتصال بالمدعي العام في فيينا. الذي أكد موقفه بمعارضة الزواج.

وكان جيرار ديزيمبت قد كتب في نفس الوقت رسالة إلى حاكم إيزير.

يطلب منه إصدار أمر بالطرد من الأراضي الفرنسية.

ورد عليه الوالي منذ أيام، ليبلغه أنه لا يمكنه المضي في إبعاد الرجل المعني. كون الأخير يخضع للرقابة القضائية. مع منعه من مغادرة الأراضي الفرنسية.

واستنكر عضو مجلس المدينة اليوم على قناة BFM Lyon الوضع غير المفهوم على الإطلاق.

وقال هذا الأخير: “لقد فهمت أنه في الواقع، يكفي أن يكون الشخص الذي لم يكن في وضع قانوني. لارتكاب عمل إجرامي تحت المراقبة القضائية. وفي نهاية المطاف، لتجنب إجراء الترحيل من الأراضي الفرنسية”.

وبعد أيام قليلة من القرار، غادر المواطن الجزائري المنطقة بحثا عن سكن في مرسيليا.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“مجتمعي” تطلق “صيف طيبة 24” بأكثر من 100 فعالية

المناطق_ المدينة المنورة

تنطلق في المدينة المنورة الأسبوع المقبل، فعاليات “صيف طيبة 2024م” الذي تنظمه جمعية مراكز الأحياء بمنطقة المدينة المنورة “مجتمعي” بالشراكة مع شركة “تراث المدينة”، وعدد من الشركاء التنمويين، وبإشراف أمانة المنطقة.

‎وبيّنت جمعية مراكز الأحياء بالمدينة المنورة أن فعاليات وبرامج “صيف طيبة” التي تقام نسخته الثالثة على التوالي، تزامناً مع إجازة نهاية العام الدراسي، تهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف، ومن ذلك التأكيد على القيم الإسلامية والهوية الوطنية، والاعتزاز بالوطن والانتماء له، وتعزيز الدور التنموي لمؤسسات القطاع غير الربحي من خلال إتاحة الفرصة للجمعيات والمؤسسات الأهلية في تقديم البرامج والمشروعات المجتمعية بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء، وتعزيز الثقافة الوطنية والمحافظة على التراث، وتعزيز الثقة بالعمل المجتمعي، وتمكين العمل الخيري، إضافة إلى التوعية بأهمية الوقت واستثماره فيما يعود على الفرد والمجتمع بالثراء المعرفي، والتمكين وتعزيز القدرات.

ويزخر برنامج “صيف طيبة 24” بجملة من المسارات والملتقيات والفعاليات الهادفة، تشمل مسار “جِـيْـرة الخير وعطاءاتهم” ومسار “قِـيَـم” ومسار “رحلات زوار طيبة” ومسار “حاضنات أعمال مجتمعي” وملتقى “فريد الصيفي” وملتقى “ريشة” للرسم والفنون للسيدات والأطفال، إضافة إلى فعاليات وأنشطة “نادي الطفل” و “المسار الرياضي”.

وتقام الفعاليات في 108 مواقع تغطي معظم أحياء المدينة المنورة، تشمل 3 مراكز اجتماعية تتضمن مراكز الخالدية، والأزهري، وسيد الشهداء، إلى جانب 3 حاضنات مجتمعية، ومركزين حِـرفِـيين، وكذلك 72 مجلساً اجتماعياً، و 18 ملعباً ومركزاً رياضياً.

مقالات مشابهة

  • محاكم دبي تصدر 9144 عقد زواج في 2023
  • حرية شخصية أم تهديد لـ تامغرابيت.. جدال كبير يصاحب ارتفاع طلبات زواج السنغاليين من المغربيات
  • عادل الباز: “زواج الجنجويد بـ(تقدم) باطل”
  • 65 يوما من التجارب الشيقة في “مفاجآت صيف دبي”
  • “الزرقا”: الليبيون يهتمون بالانتخابات العامة لتحديد مصير البلاد
  • قائد حركة أنصار الله يحذر حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من مصير “أيزنهاور”
  • زواج المحارم في مصر القديمة: حقائق لا تصدق
  • مصير مومو بين يدي زوجة معتقل في قضية “السرقة المفبركة”
  • “بئر غرس” التاريخي يستقبل زائري المدينة المنورة
  • “مجتمعي” تطلق “صيف طيبة 24” بأكثر من 100 فعالية