شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن أسئلة غريبة حراك المتعاقدين لمحاسبة لجنة مادة الرياضيات للامتحانات، طالب منسق حراك المتعاقدين حمزة منصور في بيان، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي بـ محاسبة لجنة مادة .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "أسئلة غريبة".

. حراك المتعاقدين: لمحاسبة لجنة مادة الرياضيات للامتحانات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"أسئلة غريبة".. حراك المتعاقدين: لمحاسبة لجنة مادة...
طالب منسق "حراك المتعاقدين" حمزة منصور في بيان، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال القاضي عباس الحلبي بـ"محاسبة لجنة مادة الرياضيات للإمتحانات الرسمية واحتساب كامل العلامة للطلاب على تلك الأسئلة الغريبة، كرد اعتبار  على طريقة ونمط الأسئلة الغريبة المريخية التي وضعتها هذه اللجنة لصفي علوم الحياة والعامة في وقت وظرف لم يُشرح فيه الاساتذة للطلاب هذه الطرق والأنماط طوال العام الدراسي المريض والهزيل والكسيح".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قرارات وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل قرارات وزارة التعليم واللجنة الفنية المختصة بشأن التعامل مع شكاوى امتحان مادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة.

وقال عبد العزيز في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن الدكتور رضا حجازي وزير التعليم وجه اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونموذج إجابات امتحانات الثانوية العامة، بفحص الشكاوى التي تم رصدها بخصوص امتحان الفيزياء.

وأشار متحدث التعليم، إلى أن الدكتور رضا حجازي طالب اللجنة الفنية بسرعة إعداد تقرير كامل حول مدى صعوبة امتحان مادة الفيزياء ومطابقة الأسئلة للمواصفات، بالنظر بعين الاعتبار لمصلحة الطلاب في المقام الأول.

وأضاف شادي زلطة، أنه بعد التدقيق مع اللجنة والدكتور رضا حجازي، تم اتخاذ قرار بمنح الدرجة الكاملة للطلاب في 3 أسئلة، وتحديد إجابتين صحيحتين من البدائل الأربعة لعدد سؤالين آخرين.

وأردف متحدث التعليم، أن وزير التعليم وجه بمساءلة اللجنة المسئولة عن مراجعة ورق أسئلة امتحان الفيزياء قبل طباعته، كما تم التوجيه بالإعلان عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني، وعدم الانتظار لنهاية باقي الامتحانات.
ووجه شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التعليم، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، قائلاً: «الوزراة حرصة على مصالحكم أكتر منكم، ونسعى لأن تتم الامتحانات بشفافية وتسير بشكل جيد».
 

مقالات مشابهة

  • وائل جسار يلتقي جمهوره في لبنان بهذا الموعد
  • أسئلة امتحان الرياضيات التوجيهي اليوم لكافة الفروع
  • انطلاق امتحان الثانوية العامة 2024 في مادة اللغة الأجنبية الأولى
  • الثانوية العامة 2024.. وصول صناديق أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى إلى اللجان
  • تفاصيل قرارات وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء.. فيديو
  • تفاصيل امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين في الجغرافيا
  • حراك المعلمين المتعاقدين: لرفع قيمة بدل الاتعاب للأساتذة في المراقبة والتصحيح
  • تفعيل حراك الجماعة الاسلامية
  • هام من التربية حول مناقشة أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي
  • مهم من التربية حول مناقشة أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي