حذر رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا، أيمن مازيك، من تهميش مجموعات مثل المسلمين خلال مكافحة معاداة السامية.

وقال مازيك لمحطة راديو برلين-براندنبورغ اليوم الثلاثاء: "أنا قلق للغاية من وضعنا في بلدنا. الانقسام بين المجموعات، والعجز عن الكلام، والكراهية وغياب الاستعداد للإنصات إلى بعضنا البعض، أصبح للأسف كبيراً للغاية".


وأضاف قبل مؤتمر الإسلام الألماني، أن "العديد من المسلمين في بلدنا لا يشعرون بالاستقرار، ويخشون التحدث علناً في المطلق، ويشعرون بالترهيب عبر هذا الجدل".
وذكر مازيك أن المجلس المركزي للمسلمين غير مدعو لحضور مؤتمر أطلقته وزارة الداخلية الألمانية، مضيفاً أنه لا يعرف سبب ذلك، وأشار في المقابل إلى أن هذا ليس بالأمر المهم نظراً للوضع الحالي، وقال: "نحن في حاجة إلى التماسك الاجتماعي. نحن في حاجة إلى التكاتف بشكل واضح".
ودعت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، الجمعيات الإسلامية إلى موقف أقوى من معاداة السامية،  قبل انعقاد مؤتمر الإسلام الألماني اليوم.
وقالت في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية اليوم: "على عاتق الجمعيات الإسلامية الكبيرة في ألمانيا أيضاً مسؤولية الدعوة بصوت عالٍ وواضح لمكافحة كراهية اليهود والعداء لإسرائيل في صلوات الجمعة، بين جالياتهم، أو على قنواتهم للتواصل الاجتماعي. على الجمعيات الإسلامية الكبيرة أن تشارك في ضمان نع اتساع انتشار الاستياء المعادي للسامية".
وبسؤاله إذا كان يشعر بأنه مخاطب في هذه الدعوة، قال مازيك: "في الواقع نحن نسير على هذا الدرب من حيث التنفيذ والفعل"، مؤكداً أن المجلس يهتم بمكافحة معاداة السامية ويتعاون منذ سنوات كثيرة مع مجموعات، بينها أيضاً مجموعات إسلامية، من خلال زيارة نصب تذكارية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألمانيا

إقرأ أيضاً:

وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”

أشادت وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة اليوم الاحد بالجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة (مستقبلهم أمانة 2) لتوطين العمل الخيري.

وأكدت الحويلة بتصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على أهمية توطين مثل هذه المبادرات داخل الكويت داعية إلى تكثيف الجهود لإطلاق مبادرات مماثلة تعزز قيم التكافل المجتمعي.

يذكر ان حملة (مستقبلهم أمانة 2) هي مبادرة أطلقها اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في الكويت بهدف تقديم الدعم المالي للطلاب المحتاجين وتهدف الحملة إلى مساعدة الأسر غير القادرة على تغطية الرسوم الدراسية لأبنائها لضمان استمراريتهم في التعليم.

المصدر كونا الوسومالمبرات الخيرية وزيرة الشؤون

مقالات مشابهة

  • 100 ألف زائر.. "رمسيس وذهب الفراعنة" وجهة سياحية في ألمانيا
  • وزير السياحة: 625 زائرا على معرضي رمسيس وحضارة مصر الفرعونية في ألمانيا والصين
  • نائب محافظ الدقهلية يجتمع بممثلي الجمعيات الأهلية لبحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة
  • إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الجمعيات الأهلية بالدقهلية
  • شيرين تعتذر لشقيقها علنا بعد أيام من الكشف عن خلافات جديدة مع طليقها
  • وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”
  • ألمانيا والحرب على غزة.. وقصة زيارة "اليوم 24" ضمن وفد إعلامي عربي إلى برلين
  • رئيس جامعة الفيوم يوجه الطلاب بأهمية الالتزام بالقيم والتقاليد الجامعية السامية
  • الاحتلال يواجه أزمة في إقناع اليهود بالهجرة إلى فلسطين المحتلة
  • إذاعة جيش الاحتلال: تراجع أعداد المهاجرين اليهود إلى إسرائيل بنسبة 50%