شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن بحث التعاون بين جمعيتي رجال الأعمال الأردنية والمصرية، صراحة نيوز 8211; بحث رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، حمدي الطباع، مع رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين والأفارقة، الدكتور يسري الشرقاوي، .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بحث التعاون بين جمعيتي رجال الأعمال الأردنية والمصرية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بحث التعاون بين جمعيتي رجال الأعمال الأردنية والمصرية

صراحة نيوز – بحث رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، حمدي الطباع، مع رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين والأفارقة، الدكتور يسري الشرقاوي، ورئيسة لجنة المرأة الافريقية في الجمعية صفاء الديهي، أوجه التعاون المشترك، ودور الجمعية في السوق الإفريقية. وأكد الطباع في بيان اليوم الإثنين؛ حرص الجمعية على تعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسي ومهم في عملية التنمية الاقتصادية، وتعزيز البيئة الاستثمارية والترويج الاستثماري للأردن، على المستويين العربي والدولي، لافتاً إلى أهمية التشبيك المستمر مع مختلف الفعاليات الاقتصادية، خاصة في مصر والسوق الإفريقية. وأشار إلى تميز الأردن بعدد من القطاعات الاقتصادية الواعدة التي تشكل فرصاً استثمارية مهمة، يمكن للجانب الإفريقي الاستفادة منها، كالرعاية الطبية وتكنولوجيا المعلومات، التي يمكن تحويلها بالتعاون على مستوى القطاع الخاص إلى مشاريع وشراكات استراتيجية فاعلة. وأكد أيضاً أهمية الاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع دول إفريقيا، من خلال التعاون في إيجاد شراكات استراتيجية على مستوى الأردن ومصر، والمستوى العربي. وأكد الدكتور الشرقاوي، حرص رجال الأعمال المصريين والأفارقة، على لقاء الفعاليات الاقتصادية، لبحث أبرز القضايا التي تهم مجتمع الأعمال العربي، والتعريف بجهود الجمعية المبذولة في مختلف المجالات والأصعدة. واستعرض أهم إنجازات الجمعية وجهودها في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية في مختلف دول إفريقيا، مشيراً إلى تأسيسها في عام 2019، بهدف زيادة تعاون القطاع الخاص المصري مع النظراء الأفارقة. وبين أهمية بناء الثقة وتبادل المعلومات والتعاون لزيادة الأعمال التجارية بين الدول الإفريقية، من خلال تبادل الزيارات والتشبيك بين رجال الأعمال وتعريفهم بأهم الفرص الاستثمارية، لافتاً إلى عدد من المشاريع المصرية المتميزة خاصة في مجالات المياه والطاقة. واتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم بهدف تعزيز العلاقات بين الأردن ودول إفريقيا وتبادل الخبرات والوفود التجارية بما يساهم في تعزيز أواصر العلاقات على المستوى العربي، خاصة في القطاعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستثمار تشارك في ورشة عمل «مراجعة ديناميكيات الأعمال»

شاركت الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في ورشة عمل بعنوان "مراجعة ديناميكيات الأعمال"، بحضور الدكتور أندرو جرين، الخبير الاقتصادي من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والدكتورة هبة يوسف، مدير وحدة متابعة البرنامج القُطري بوزارة التخطيط والمتابعة والتنمية الاقتصادية.

وقالت الدكتورة داليا الهواري إن مشروع "مراجعة ديناميكيات الأعمال" أحد الركائز الرئيسية للشراكة الممتدة بين مصر ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، حيث يعمل المشروع على استخدام البرامج الإحصائية لفهم طبيعة الأعمال في مصر، ومتابعة أداء الشركات وحركة دخولها وخروجها من وإلى السوق المصري، وبالتالي حساب تأثيرها على خلق فرص العمل، ما يوفر لصانع القرار معلومات كافية عن السوق، كما تدعم منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية جهود الحكومة المصرية بتوفير دراسات وافية عن أفضل الممارسات والتجارب حول العالم، ما ينتج عنه إقرار سياسات ملائمة لاحتياجات السوق المصري وأولويات خطط التنمية الوطنية.

وأضافت الدكتورة داليا الهواري أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة شاركت بفاعلية في دعم مشروع "مراجعة ديناميكيات الأعمال" من خلال توفير جميع البيانات الخاصة بأداء الشركات، والقواعد والقوانين التنظيمية الخاصة ببيئة الاستثمار، وتدفقات الاستثمار القطاعية والإقليمية، مما ساعد على بناء صورة أوضح للاقتصاد المصري، والأهم المشاركة في تقديم التوصيات وأوراق السياسات الاقتصادية بما يتفق مع الأهداف التنموية للدولة.

وأكدت الدكتورة داليا الهواري أن الشراكة بين الحكومة المصرية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إحدى الركائز الهامة لتشكيل الاستراتيجيات الاقتصادية المستقبلية لمصر، وتحسين وتعزيز بيئة الأعمال من أجل تحقيق معدلات نمو مرتفعة وخلق فرص عمل مستدامة.

شارك في ورشة العمل ممثلو منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والسجل التجاري، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، وهيئة الرقابة المالية، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ومصلحة الضرائب المصرية، وهيئة التنمية الصناعية، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

اقرأ أيضاًورشة عمل بهيئة الاستثمار لبحث التعديلات المقترحة على اتفاقية الكوميسا

رئيس هيئة الاستثمار: المسئولية المجتمعية للشركات تساهم في تحقيق رؤية مصر 2030

مقالات مشابهة

  • مؤتمر افتراضي بعنوان "يوم الأعمال المصري البوروندي 2024"
  • تنظيم "يوم الأعمال المصري البوروندي 2024" لتعزيز الاستثمار وتبادل الثقافة
  • وزيرة المالية تؤكد أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية الخليجية
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة
  • ‎سيف بن زايد يلتقي وفد ممثلي الجمعية الدولية لقادة الشرطة ورؤساء المنظمات الشرطية
  • سيف بن زايد يلتقي وفداً من ممثلي الجمعية الدولية لقادة الشرطة ورؤساء المنظمات الشرطية
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية
  • وزير النقل: القطار الكهربائي السريع يخدم رجال الأعمال والاستثمار
  • وزير الخارجية: نتطلع لمزيد من استثمارات وزيارات رجال الأعمال من ولاية بافاريا
  • هيئة الاستثمار تشارك في ورشة عمل «مراجعة ديناميكيات الأعمال»