مصراوي:
2024-10-03@06:10:00 GMT

تصل إلى 5 أيام.. إجازة لطلاب المدارس في هذا التوقيت

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

تصل إلى 5 أيام.. إجازة لطلاب المدارس في هذا التوقيت

كتب- محمد سامي:

أرسلت وزارة التربية والتعليم، خطابا إلى المديريات التعليمية تضمن حصول الطلاب في المدارس التي تتحول إلى لجان انتخابية على إجازة من الحضور خلال أيام الاقتراع 10 و11 و12 ديسمبر حسب دعوة الهيئة الوطنية للانتخابات وحسبما جاء في الجدول الزمني لانتخابات المصريين بالداخل.
وبحسب الخطاب، فإن نفس الأمر سيحدث في حالة الإعادة التي تجرى فيها عملية الانتخاب أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء الموافقين 8 و9 و10 من يناير لعام 2024، حيث يتم تجهيز المدارس التي سيتم بها عملية الاقتراع وإخلائها من أي عملية تعليمية أو خلافه أثناء أيام الاقتراع.


ووفقا لما جاء بخطاب الوزارة فأنه يعني عدم الحضور إلى المدارس المقرر أن تكون بها لجان اقتراع، وأن المحافظات التي بها إجازة في أيام السبت سيحصل طلابها على إجازة لخمسة أيام متواصلة، وهي محافظات: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح.
أما المحافظات الأخرى سيتغيب طلابها 3 أيام فقط، هي فترة الاقتراع بمدارسهم؛ لأنهم يذهبون للمدارس السبت، وهم طلاب محافظات: الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة وزارة التربية والتعليم طلاب المدارس الهيئة الوطنية للانتخابات طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور كريم بركات مدير عام فرع التأمين الصحي بالغربية، بضرورة الإسراع في استكمال الفحوص الشاملة والتطعيمات لطلاب المدارس، مع ضرورة رفع معدلات الإنجاز قبل نهاية شهر أكتوبر، وذلك نظراً لحضور الطلاب الجيد في المدارس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري لمسؤولات التمريض بالمناطق، العيادات، والصحات المدرسية، وذلك بحضور الدكتور كريم بركات، مدير عام فرع الغربية،  الدكتور أشرف سمير مدير الشؤون الطبية ، نرمين أحمد مديرة التمريض بالفرع، والذي تخلله مناقشة الأداء التمريضي في العيادات، مع التأكيد على حسن التعامل مع المستفيدين ومحاولة حل مشكلاتهم بقدر الإمكان، وتم عرض دراسة حالة من منسقات التثقيف بالعيادات، بهدف تعزيز تحسين مستوى الخدمات المقدمة.

وأكد الدكتور كريم بركات خلال الاجتماع، أن التمريض يعد العمود الفقري للمنظومة الصحية، مشيداً بدوره الحيوي في نجاح المنشآت الصحية، كما شدد على أهمية الاستمرارية في تحسين الأداء والحفاظ على المركز الأول، الذي يعتبر عنواناً لتميز فرع الغربية.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف سمير مدير الشؤون الطبية، على أهمية إنجاز أكبر قدر ممكن من فحوص الطلاب، بالإضافة إلى تنفيذ المبادرات الرئاسية الصحية المستمرة، مثل حملات مكافحة الأنيميا والسمنة، وحملة الكشف عن فيروس "سي"، في ظل حضور الطلاب.

مقالات مشابهة

  • حقيقة منح التابلت لطلاب المدارس الخاصة.. وشروط التسليم بالحكومية
  • بدء تسليم أجهزة التابلت لطلاب أولى ثانوي الأسبوع المقبل
  • تمهيدا لفصلهم.. المدارس ترسل إنذارات رسمية للطلاب المتغيبين
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس
  • «التعليم»: تسليم التابلت لطلاب المدارس الحكومية فقط
  • درجات الحضور والسلوك لطلاب صفوف النقل الترم الأول.. احذر الغياب
  • حسم مصير التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس
  • تحذير من المدارس لطلاب المرحلة الثانوية بشأن الغياب
  • أبرزها التقزم.. الجيزة: تنفيذ مبادرة القضاء على أمراض سوء التغذية لطلاب المدارس
  • المديريات التعليمية تشدد على المدارس بتفعيل الغياب اليومي للطلاب