واصلت القوات الروسية إسقاط مسيرات أوكرانية حاولت استهداف مقاطعات روسية في يوم جديد من أيام الأزمة الأوكرانية المستمرة منذ 24 فبراير 2022، بالتزامن مع زيارات لمسؤولين أمريكيون وغربيون لـ«كييف» لإظهار الدعم وتقديم مساعدات عسكرية لحكومة الرئيس فولوديمير زيلينسكي.

واعترضت الدفاعات الجوية الروسية، اليوم، مسيرة أوكرانية، فوق مقاطعة بريانسك جنوب غربي «موسكو»، في هجوم وصفته وزارة الدفاع الروسية بـ«الإرهابي»، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وفي وقت سابق، أشار حاكم بريانسك، ألكسندر بوجوماز، إلى أن الهجوم لم يؤد إلى وقوع إصابات أو أضرار. وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إن «واشنطن» لا تملك عصا سحرية لـ«كييف» في الأزمة، مشيرا خلال مؤتمر صحفي بـ«كييف» بعد اجتماع مع الرئيس فولوديمير زيلينسكي، إلى معركة صعبة ومرهقة وستستمر على هذا النحو.

أوستن: النتائج في الميدان تعتمد على قدرة قوات أوكرانيا على استخدام الأسلحة 

وأضاف أوستن، أن نتائج «كييف» في الميدان تعتمد على قدرة القوات على استخدام الأسلحة المختلفة التي توفرها الدول الغربية، فيما أشار أوليج سوسكين، مستشار الرئيس الأوكراني الأسبق ليونيد كوتشما، إلى أن الوزير الأمريكي، قام بزيارته الأخيرة إلى «كييف» لدعم زيلينسكي، مضيفا عبر «يوتيوب»، أن هناك هستيريا في مكتب الرئيس الأوكراني.

ووصل وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس إلى أوكرانيا على متن قطار، في زيارة لم يتم الإعلان عنها مسبقا، ويعتزم، خلال الزيارة التي تعد الثانية منذ توليه منصبه في بداية 2023، التأكيد على دعم «برلين»، لـ«كييف»، فيما سيجري محادثات مع نظيره الأوكراني ومع زيلينسكي. وسيشارك الوزير الألماني، في مراسم وضع إكليل من الزهور في «ساحة ميدان» كما سيزور مركزا للتدريب العسكري، وفقا لما ذكرته شبكة «فرانس 24» الإخبارية الروسية.

الدفاع الأمريكية: تخصيص مساعدات بقيمة 100 مليون دولار لأوكرانيا

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، تخصيص حزمة جديدة من المساعدات العسكرية بقيمة 100 مليون دولار إلى «كييف»، تضم أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ لأنظمة الدفاع الجوي، فيما  وصف السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، حزمة المساعدات بمثابة حبة مهدئ لـ«كييف» التي أصبحت على وشك الانهيار الكامل، مضيفا عبر صفحة السفارة على «تليجرام»، إن من المهم أن يدرك الغرب أن هزيمة «موسكو»، مستحيل.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية كييف الجيش الروسي إسقاط مسيرة القوات الأوكرانية زيلينسكي بريانسك وزير الدفاع الألماني لـ کییف

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا

يوليو 6, 2024آخر تحديث: يوليو 6, 2024

المستقلة/- قال زيلينسكي في تصريحاته، التي نشرها عبر قناته على تطبيق تيليجرام، إن أوكرانيا تلقت أيضًا يوم الجمعة “دعمًا إضافيًا” من الولايات المتحدة، لكنه لم يذكر تفاصيل.

و في وقت سابق، أعرب الرئيس، في خطابه المسائي بالفيديو، عن امتنانه لألمانيا لتوفيرها نظام باتريوت الثالث.

و أضاف السفير الألماني لدى أوكرانيا مارتن جايجر على موقع X أن النظام الذي تم توفيره حديثًا سيزيد من حماية المدنيين و البنية التحتية الحيوية.

و أضاف أن “الطاقم الأوكراني أكمل بنجاح التدريب المناسب في ألمانيا”.

و أشارت كييف إلى أنها تأمل في إحراز تقدم بشأن إمدادات الدفاع الجوي في قمة الناتو في واشنطن الأسبوع المقبل. و قال مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية إنه من المتوقع أن تحصل كييف على “أخبار جيدة” في القمة.

قال الرئيس فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة إنه يريد مضاعفة قدرة الدفاع الجوي لأوكرانيا خلال الصيف بعد أن حصل على نظام باتريوت الثالث الذي زودته ألمانيا به استجابة لمناشدات للحصول على معدات للحماية من الضربات الجوية الروسية.

وجددت موسكو هجماتها الجوية على شبكة الكهرباء الوطنية في أوكرانيا في الربيع، مما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي بشكل واسع. و قال زيلينسكي إن بلاده بحاجة إلى سبعة أنظمة باتريوت إضافية على الأقل لحماية نفسها.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • أوكرانيا تعلن تسلم دفعة صواريخ "باتريوت" من ألمانيا
  • زيلينسكي يطالب ترامب بالكشف عن خطتك لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • «القاهرة الإخبارية»: الدفاع الجوي الأوكراني يسقط مسيرات فوق ضواحي كييف
  • اجتماعات ومذكرات تفاهم وزيارة شركات.. نشاط مكثف لوزير الدفاع في تركيا