عبرت الفنانة القديرة صفية العمري عن رأيها توقف بعض الفنانين عن نشاطهم الفني بسبب الحرب على غزة .

وقالت الفنانة صفية العمري فى تصريحات تليفزيونية : أنا موجوعة على أحداث فلسطين على الأطفال والامهات، ولكن بالنسبة للفنانين اللي بيشتغلوا محدش عارف ظروفهم".

وتابعت القديرة  صفية العمري: “ لازم الناس تعرف ان قلبنا وعواطفنا مع القضية ومع الناس اللي بتتعرض للتدمير لكن في تدمير لحياة الفنانين اللي عندهم مسؤوليات لو وقفوا أعمالهم الفنية لازم نقدره منظلموش”.

View this post on Instagram

A post shared by ArabWood (@arabwoodtv)

وعن سر ابتعادها عن الاعمال الفنية خلال الفترة الماضية تقول صفية العمري:  لما بيكون في عمل يقدر يتقدم بيه بشكل رائع ومقنع ومحترم وفيه رسالة مهمة الناس تستفيد بيها.

عبرت الفنانة القديرة صفية العمري عن رائيها توقف بعض الفنانين عن نشاطهم الفني بسبب الحرب على غزة . فى عيد ميلادها.. 4 أعمال وضعت مني زكي بـ مرمي النيران قصة حب لم تكتمل بين أحمد زكي ونجلاء فتحي بسبب هالة فؤاد|تفاصيل

كان أخر اعمال الفنانة القديرة صفية العمري وهو فيلم “ كان لك معايا ” ، والذي حصدت من خلاله جائزة أفضل ممثلة فى عدد من المهرجانات الدولية . 

وتدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي عن قصة حب بين رجل وامرأة، تمنعهما الظروف من الزواج، ويفترقان ثم يلتقيان من جديد بعد وصولها لسن المعاش ويتفقان على الزواج، وفي ليلة العرس تحدث مفاجأة في الأحداث.

فيلم "كان لك معايا" من إنتاج المركز القومي التابع إلى وزارة الثقافة، ومن تأليف روجينا بسالي ويوسف وجيه، وششارك فى بطولته كل من الفنان محمود قابيل والفنانة صفية العمرى ومنة جلال وأسامة أسعد ولبنى ونس ،وقد شارك به عدد من ضيوف الشرف أبرزهم الفنانة عائشة بن أحمد، ومن إخراج روجينا بسالي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحداث فلسطين المركز القومي وزارة الثقافة صفیة العمری

إقرأ أيضاً:

نخبة من الفنانين الأمازيغ يحتفون بموسيقى العالم في سهرات الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار

زنقة20ا محمد المفرك

انطلقت بأكادير، فعاليات الدورة الـ 19 لمهرجان “تيميتار، علامات وثقافات”، بمشاركة نخبة من الفنانين الذين يمثلون ثقافات وأساليب موسيقية متنوعة تجمعهم قيم التسامح والسلام.

ووفاء لهويته الفنية” الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم “، يجمع هذا الملتقى الموسيقي، المنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، عدد من الفنانين المرموقين ينتمون لمشارب فنية مختلفة، غايتهم تقاسم شغف وهوس موسيقي فريد من نوعه مع الفنانين الأمازيغ وجمهور أكادير الكبير.

وفي الأمسية الافتتاحية لهذه الدورة، أتحف الفنان المصري حمزة نمرة جمهور عاصمة سوس، بباقة من أجمل أغانيه التي يجسد فيها العلاقات الاجتماعية والانسانية عبر نغمات الموسيقى، بالإضافة إلى بعض الأغاني المغربية التراثية التي أعاد توزيعها بطريقة وأدوات موسيقية عصرية كروائع، “إناس إناس” للفنان المغربي الراحل محمد رويشة، و”الصينية” لناس الغيوان و”خليلي” للمشاهب وغيرها من التلاوين الموسيقية التي نالت إعجاب الجمهور الحاضر.

وكان زوار وجمهور مدينة الإنبعاث على موعد، أيضا، خلال هذه السهرة الفنية مع الفنان المغربي الشاب زكرياء الغفولي الذي ألهب منصة ساحة الأمل بكشكول غنائي امتزجت فيه الموسيقى المغربية التقليدية والشعبية، مع نغمات الموسيقى الأمازيغية الأصيلة.

وإلى جانب، الفنانين المصري والمغربي، تميزت سهرة الانطلاقة، بعروض فنية لكل من دي جي عوماري، في جي كلامور، كريم لجواد، بالإضافة إلى فرقة أحواش تالوين.

وغير بعيد عن ساحة الأمل، وبعد خمس سنوات من الغياب تعود الفنانة السورية فايا يونان لتتحف عشاق الغناء الشعري بمسرح الهواء الطلق، بأجمل القصائد العربية، حيث غنت للحب والسلام والتعايش والحرية.

وبأسلوبها الموسيقي الفريد من نوعه ومظهرها الأصلي للغاية، استمتع جمهور مسرح الهواء الطلق أيضا، بلون غنائي خاص قدمته الفنانة المغربية “أوم”، إذ مزجت كعادتها بين الموسيقى الحسانية والشعبية وألحان كناوة.

كما احتضن المسرح أيضا الذي كان موقعا لحفل نسائي مائة في المائة، عروضا فنية للرايسات تيحيحيت تيتريت، أمينة تيويريت، فاطمة تاسعجيت اللاتي قدمن كشكولا متنوعا من هذا الفن الأمازيغي المتجذر، إضافة إلى الفنانة خديجة أطلس.

مقالات مشابهة

  • بعد عام من انفصالها.. بشرى تعلن زواجها رسمياً
  • محمد رمضان يصفع شابًا بالقلم في الساحل الشمالي.. تفاصيل
  • بعد تصدر التريند.. أول تعليق من نشوى مصطفى بعد الحادث
  • "بتتهموا ناس ظلم".. مصطفى شوبير يدافع عن والده
  • ابتعد عن هذا النوع من الأصدقاء أثناء السفر.. اسمع رسائل «بودكاست الوطن»
  • آخرهم نشوى مصطفى.. ظاهرة انتشار حوادث سير الفنانين الفترة الأخيرة
  • «التشكيليين» تعلن أسماء المرشحين لمقعد النقيب.. والانتخابات في أغسطس
  • نخبة من الفنانين الأمازيغ يحتفون بموسيقى العالم في سهرات الدورة الـ19 لمهرجان تيميتار
  • الموارد المائية:سد الموصل آمن ومستقر ويعمل بشكل طبيعي
  • الفنانة رباب ممتاز في ضيافة أبطال "لعبة النهاية" بمسرح الطليعة.. صور