شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الصين تحذر من مشكلات إنسانية جراء تزويد أوكرانيا بقنابل عنقودية، حذّرت الصين، الاثنين، من مشكلات إنسانية قد يتسبب بها تزويد واشنطن غير المسؤول لأوكرانيا بقنابل عنقودية لاستخدامها في مواجهة الغزو الروسي .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين تحذر من "مشكلات إنسانية" جراء تزويد أوكرانيا بقنابل عنقودية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين تحذر من "مشكلات إنسانية" جراء تزويد أوكرانيا...

حذّرت الصين، الاثنين، من "مشكلات إنسانية" قد يتسبب بها تزويد واشنطن "غير المسؤول" لأوكرانيا بقنابل عنقودية لاستخدامها في مواجهة الغزو الروسي لأراضيها.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ، إن القرار الذي اتخذته واشنطن أثار "اهتمام المجتمع الدولي وعارضته العديد من الدول".

وأضافت في تصريحات للصحافيين أن "النقل غير المسؤول للذخائر العنقودية قد يتسبّب بمشكلات إنسانية".

وشدّدت المتحدثة على ضرورة "أن نوفّق بطريقة متوازية بين المخاوف الإنسانية والحاجات العسكرية والأمنية المشروعة، والحفاظ على موقف حذر وضبط للنفس حيال توفير الذخائر العنقودية".

وأعلنت الولايات المتحدة، الجمعة، قرارها تزويد أوكرانيا قنابل عنقودية للمرة الأولى منذ بدء الغزو الروسي لأراضيها، في خطوة لقيت انتقاد منظمات دولية.

أتى القرار الذي أكد الرئيس الأميركي جو بايدن اتخاذه كان "صعباً للغاية" في وقت تعاني فيه قوات كييف للتقدم ميدانيا في هجوم مضاد أطلقته قبل شهر لاستعادة أراضٍ تسيطر عليها روسيا في شرق أوكرانيا وجنوبها.

وأكدت واشنطن حصولها على ضمانات من كييف بأن هذه الأسلحة التي حظرتها دول عدة، لن تستخدم ضد المدنيين.

وأثار القرار الأميركي انتقاد أطراف عدة خصوصا من المنظمات غير الحكومية.

وتحظر عشرات الدول استخدام هذه الذخائر بموجب اتفاقية أوسلو 2008، لكن العديد من البلدان الأخرى لم تصادق عليها، ومنها الولايات المتحدة وأوكرانيا والصين وروسيا.

واعتمدت بكين رسميا موقفا محايدا بين موسكو وكييف منذ بدء الغزو في فبراير 2022، لكنها تعرضت لانتقادات غربية على خلفية عدم إدانتها الهجوم الروسي، كما شهدت علاقتها بروسيا تقاربا في الأشهر الماضية، ما أثار مخاوف غربية من أن تقوم بكين بتوفير دعم عسكري لموسكو.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس أوکرانیا بقنابل عنقودیة

إقرأ أيضاً:

بيلاروس تكشف عن وجود "فيلق المتطوعين الروسي" على الحدود مع أوكرانيا

أعلن حرس الحدود البيلاروسي عن تدابير لتغطية حدود الدولة مع أوكرانيا بشكل إضافي على خلفية معلومات حول وجود ما يسمى بـ "فيلق المتطوعين الروسي" الذي يقوم باستخبارات نشطة.

إقرأ المزيد رئيس الوزراء البولندي: الاتحاد الأوروبي سيمول مشاريع القبة الحديدية وخط الدفاع على الحدود الروسية

جاء ذلك في بيان للجنة الحدود الحكومية التي تابعت: "لدينا معلومات حول وجود وحدات ما يسمى بـ (فيلق المتطوعين الروسي) في منطقة مسؤولية جيتومير الحدودية، وتم تسجيل عمليات استطلاع للمنطقة من قبل تلك الوحدات، بما في ذلك الوصول إلى حدود الدولة".

وبحسب اللجنة، فإنه قد تم خلال الأنشطة العملياتية على الحدود مع أوكرانيا اكتشاف مخبأ يحتوي على مكونات لصناعة عبوات ناسفة وحاويات تحتوي على 2 كلغم من المتفجرات البلاستيكية وصمامات التشغيل والصواعق.

وقد قامت سلطات دائرة الحدود بالتعاون مع وزارة الدفاع بمجموعة من التدابير والإجراءات "لتغطية حدود الدولة بشكل إضافي وتعزيز السيطرة على المجال الجوي والامتثال للنظام في المنطقة الحدودية".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • "القاهرة الإخبارية": روسيا تقصف مبنى سكنيًا من 9 طوابق وسط أوكرانيا
  • قتلى في انهيارات أرضية بنيبال
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • بيلاروس تكشف عن وجود "فيلق المتطوعين الروسي" على الحدود مع أوكرانيا
  • واشنطن تحذر إسرائيل: هذا ما سينتُج عن التوغل في لبنان
  • ترامب: يمكنني إنهاء الغزو الروسي لأوكرانيا فورًا
  • "هناك مشكلات في الجرد".. البنتاغون يجهل مصير أسلحة سلمها لأوكرانيا
  • ‏السفارة الأمريكية ببيروت تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/