طالب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بتشكيل لجنة لدراسة المعاهدة المصرية الإسرائيلية للتسوية، قائلًا: «يهددوا هذه الاتفاقية تطلع مجلة إسرائيلية تقول إن مصر اخترقت المعاهدة وعدونا الأساسي مصر».

كما طالب عضو مجلس النواب، بطرد السفير الإسرائيي، قائلًا: «يجب استدعاء السفير وطرد هذا الكلب»، مشيرًا إلى صمود الشعب المصري بعد عام 1967، قائلًا: «هنجوع معاك يا ريس كنا بناكل طقة واحدة، وانتصرنا مع عبد الناصر الذي قال ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة».

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لنظر 16 طلب إحاطة بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في منع محاولات التهجير القسري للفلسطيين من قطاع غزة.

وقال بكري، إم التهجير يعني تصفية القضية الفلسطينية وهو مخطط موجود في كل الادبيات الصهيونية بداية من عام 1948 مرورا بخطة مبادلة الأراضي في 2004 ومبادلة 720 كيلو متر في سيناء مقابل 720 كيلو متر في النقب وبعد حرب الكرامة والشرف في أكتوبر 1973 خرج مخطط لقصف الفلسطينين ثم تجميعهم وعمل خيام لهم في سيناء يتلوها ممر إنساني ثم مدن طبيعية من رفح الي العريش ومن هنا فنحن أمام مخطط يستهدف مصر

وأشار بكري، إلى وعي الرئيس السيسي بالمخطط الصهيوني، وأنه لن يقبل بتصفية القضية الفلسطينية على حساب أطراف أخرى.

وتابع عضو مجلس النواب: «نقول لأبناء الشعب الفلسطيني وأبناء غزة الذين يُبادون أمام العالم الجبان والأمة العربية الصامتة وكأنها تنتظر مصر التي اتخذت موقفًا منذ البداية».

وأشار بكري، إلى أن القانون الدولي يعطينا الحق للتقدم بشكوى للمحكمة الجنائية الدولية، لأن ما يجري من تهجير قسري هو جريمة حرب، مطالبا بالتقدم بشكوى لمجلس الأمن.

وأعلن عضو مجلس النواب، الثقة في القيادة السياسية والجيش العظيم الذين لن يسمحوا لأي كائن من كان، قائلًا: «الرئيس السيسي لن يسمح بالاعتداء على أمن مصر القومي».

وأكمل بكري: «هذه لحظة فلسطين التي يرفع علمها في كل بيت مصري»، متابعًا: «نقف صفًا واحدًا خلف القائد، وليبقى التراب الوطني المصري وهامة فلسطين مرفوعة».

ووجه بكري، الشكر لرئيس الوزراء، قائلًا: «أشكرك أنك جئت في هذه اللحظة التي هي لحظة فلسطين ووالله لو فرطنا ودخل المتأمرون ودفعوا الأشقاء الفلسطينين لوضعونا في موقف محرج فلتتحرك كل قواتنا وفق خطة عسكرية محكمة وليعلم العالم بأسره أن حدود مصر خط أحمر ولن نفرط في ذرة رمل واحدة».

وطالب بكري، رئيس الوزراء باتخاذ إجراءات عملية لمواجهة المخطط الصهيوني، قائلًا: «احنا مولعين ومش طايقين اللي بيحصل واحنا مع قيادتنا ووراها».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتفاقية السلام اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي السفير الاسرائيلي القضية الفلسطينية النواب رئيس الوزراء طرد السفير الاسرائيلي مجلس النواب مصطفى بكري عضو مجلس النواب قائل ا

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يكشف عن مخطط جديد في المنطقة (فيديو)

قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن هناك مخططًا جديدًا في المنطقة، وحرب لا تبقي ولا تذر في الساحة اللبنانية.

مدحت العدل يدعو الفنانين لإقامة حفل ضخم في الأوبرا لصالح لبنان (فيديو) نقيب الممثلين: لن نتخلى عن لبنان وسننظم وقفة دعم قريبًا التوازن لا يعني الحياد


وأضاف مصطفى بكري، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على قناة "ten"، مساء الأحد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث على أن السياسة المصرية متوازنة، وهذا التوازن لا يعني الحياد، بل يشمل السعي للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني، بما يساهم في زيادة الاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث على عزمه على تغيير الواقع الاستراتيجي في الشرق الأوسط، ويتحدث المرشح  والرئيس السابق دونالد ترامب على أن دولة إسرائيل لديها مساحة صغيرة ، ومن الضروري أن تتوسع. 


وأضاف مصطفى بكري أن "نتنياهو" يتحدث على أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة الاحتلال، ودولة الاحتلال هي الوطن القومي لليهود، وليس للإسرائيلين، ويريد أن تتوسع دولة الاحتلال إلى الحدود التوراتية.

أعربت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للرئاسة، عن دعمها لإسرائيل بعد اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، واصفة اياه بـ "الإرهابي"،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم.
وقالت هاريس في بيان لها، نشره البيت الأبيض، امس السبت، إن "حسن نصر الله كان إرهابيا تلطخت يداه بدماء أمريكيين.

وفي غضون العقود كانت قيادته لـ "حزب الله" تزعزع استقرار الشرق الأوسط وأدت إلى مقتل العديد من الناس الأبرياء في لبنان وسوريا وإسرائيل وحول العالم".

وتابعت: "اليوم نالت ضحايا "حزب الله" قدرا من العدالة. ولدي التزام ثابت بأمن إسرائيل، وسأدعم دائما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران والجماعات الإرهابية المدعومة من قبل إيران، مثل "حزب الله" و"حماس" والحوثيين".

وأضافت أنها والرئيس جو بايدن "لا يريدان رؤية تصعيد النزاع في الشرق الأوسط ليتحول إلى حرب أوسع في المنطقة".

وقالت: "كنا نعمل على حل دبلوماسي على امتداد الحدود الإسرائيلية – اللبنانية ليكون بإمكان الناس أن يعودوا إلى المنازل على جانبي الحدود.

وتبقى الدبلوماسية الطريق الأفضل للمضي قدما بحماية المدنيين وتحقيق استقرار مستمر في المنطقة".
 

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة فى النواب يطالب رئيس الوزراء بسرعة إنشاء سلالم متحركة بمترو شبرا الخيمة
  • برلماني يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار مُلزم لإسرائيل لوقف عدوانها على فلسطين ولبنان
  • خريطة الشرق الأوسط الجديد.. مصطفى بكري: جرائم نتنياهو لن تقتصر على فلسطين ولبنان
  • وزير الشئون النيابية: الحكومة منفتحة على مجلس النواب ومعززة لأسس التعاون الوثيق
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • اتفاقية الإعتراف المتبادل لرخص السياقة المغربية الإيطالية على طاولة مجلس الحكومة
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • مصطفى بكري يكشف عن مخطط جديد في المنطقة (فيديو)
  • مصطفى بكري: وحدة المصريين هي الرد العملي على كل من يحاول التجاوز في حق هذا الوطن
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني