كتب عضو تكتّل "الاعتدال الوطني" النّائب وليد البعريني عبر حسابه على منصّة "إكس": "مرّة جديدة يدفع الإعلام ثمن همجيّة العدو البربري الذي استهدف الجسم الصّحافي التابع لقناة الميادين في منطقة طيرحرفا".

وأضاف: "الرّحمة للمراسلة فرح عمر والمصوّر ربيع المعماري، وألهم ذويهما الصبر والسلوان. والعزاء موصول للجسم الصحافي بأكمله".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

فيسبوك يدفع بالمحتوى والأحداث "المحلية" لمحاولة استعادة الشباب

لقد أمضت شركة Meta السنوات القليلة الماضية في القول إن "الشباب" يشكلون أهمية حاسمة لمستقبل Facebook. والآن، تقدم الشركة عددًا من التغييرات على شبكتها الاجتماعية التي يبلغ عمرها 20 عامًا في محاولة لتشجيع المستخدمين الأصغر سنًا على قضاء المزيد من الوقت في التطبيق.

تتضمن التحديثات قسمًا "محليًا" جديدًا في تطبيق Facebook يهدف إلى إبراز المعلومات ذات الصلة بمجتمعك المحلي، والتركيز المتجدد على الأحداث المخطط لها في الخدمة وميزة "المجتمعات" الجديدة لـ Messenger. تدعي Meta أن التغييرات ستساعد الشباب على "استكشاف اهتماماتهم والتواصل مع العالم خارج نطاق أصدقائهم المقربين".

 

إن التركيز على الأحداث ليس استراتيجية جديدة تمامًا للشركة. لقد أطلقت تطبيق أحداث مستقل في عام 2016 ثم أعادت تسميته بعد عام للتركيز على الشركات والأحداث "المحلية". لقد قتلت التطبيق بهدوء في عام 2021.

تتخذ Meta نهجًا مختلفًا قليلاً هذه المرة. سيعرض القسم "المحلي" الجديد قوائم Marketplace وReels والمشاركات من مجموعات Facebook إلى جانب قوائم الأحداث من مجتمعك. الأخبار المحلية، التي عززتها Meta أيضًا سابقًا، غائبة بشكل ملحوظ عن إعلان Meta.

بالإضافة إلى علامة التبويب المحلية، تحاول الشركة أيضًا جعل الأحداث أكثر بروزًا في Facebook. سيوفر Facebook الآن توصيات أحداث مخصصة في شكل ملخص أسبوعي ونهاية الأسبوع سيتم دفعه للمستخدمين عبر إشعارات داخل التطبيق. تعمل الشركة أيضًا على تغيير كيفية عمل الدعوات إلى أحداث Facebook حتى يتمكن المستخدمون من إرسال دعوات إلى اتصالاتهم على Instagram وعبر الرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني.

تحظى المجموعات على Facebook، والتي قالت Meta إنها من بين أكثر الميزات استخدامًا من قبل الشباب، باهتمام أيضًا في هذا التحديث. تقوم Meta بتجربة "ذكاء اصطناعي جماعي قابل للتخصيص" يسمح للمسؤولين بإنشاء روبوت يمكنه الدردشة مع الأعضاء للإجابة على الأسئلة بناءً على المنشورات التي تمت مشاركتها في المجموعة. في مكان آخر من التطبيق، بدأت Meta في اختبار قسم Explore مثل Instagram ومساحة مخصصة لـ Reels داخل Facebook.


على Messenger، تضيف Meta ميزة "المجتمعات" الجديدة، وهو مفهوم قدمته سابقًا على WhatsApp. تسمح المجتمعات للمجموعات "الصغيرة والمتوسطة الحجم" بتنظيم محادثاتها والتفاعل بطريقة أشبه بمجموعة Facebook. يمكن للأعضاء إنشاء محادثات قائمة على الموضوع وهناك أدوات إدارة واعتدال مدمجة للتحكم في من يمكنه الانضمام.

تعد التغييرات جزءًا من جهد أوسع نطاقًا من قبل Meta لإعادة الشباب إلى تطبيقها بميزات مصممة خصيصًا حول كيفية استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي. كتب رئيس تطبيق Facebook، توم أليسون، في مايو: "لا يزال Facebook للجميع، ولكن من أجل البناء للجيل القادم من مستهلكي وسائل التواصل الاجتماعي، أجرينا تغييرات كبيرة مع وضع الشباب في الاعتبار".

ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كانت جهود Meta الأخيرة ستنجح. تقول الشركة إن هناك أكثر من 40 مليون شاب بالغ على Facebook في الولايات المتحدة وكندا، وهو رقم "هو الأعلى منذ أكثر من 3 سنوات". لكن هذه النسبة لا تزال صغيرة نسبيًا من إجمالي مستخدميها في المنطقة وشريحة أصغر من مستخدميها بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: الإعلام جزء مهم من عوامل قوة الدولة
  • حركة الأحرار الفلسطينية: ارتكاب العدو جرائم جديدة بالجملة استمرار لعجز المجتمع الدولي
  • في “حرب جديدة”.. جيش العدو يطالب أهالي مدينة غزة وشمالها بالإخلاء فوراً
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويطالب سكان عدة مناطق وسط القطاع بالإخلاء
  • فيسبوك يدفع بالمحتوى والأحداث "المحلية" لمحاولة استعادة الشباب
  • اعتداءات جويّة إسرائيليّة جديدة.. مناطق لبنانية تحت القصف!
  • الإعلام الإسرائيلي يحسم الجدل بشأن مقتل هاشم صفي الدين ومعلومات جديدة عن مصرع ضباط الحرس الثوري
  • حزب الله: نُطالب الحكومة والمؤسسات الدولية إدانة هذا العمل البربري
  • خورفكان يدفع بـ «الثلاثي الجدد» أمام الوصل
  • عوض: ما كان ليتمادى العدو في لبنان لولا صمت المجتمع الدولي