ينافس المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي على جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2023 في حفل جوائز جلوب سوكر، والذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.

ويتصدر بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الفائز بالثلاثية، الترشيحات لأفضل مدرب، إلى جانب مارسيل كولر، السويسري الذي قاد الأهلي للفوز بخمسة ألقاب نظيفة في 10 أشهر فقط، وكارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، المدرب الأكثر تتويجًا في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعد أن فاز بالكأس أربع مرات وهو رقم قياسي.

???? We are delighted to announce that the 14th edition of the Dubai #GlobeSoccer Awards, will take place alongside the 18th @DubaiSC International Sports Conference in partnership with Dubai Sports Council on January 19 at the five-star @Atlantis, The Palm ???? pic.twitter.com/G2KkgAA9PP

— Globe Soccer Awards (@Globe_Soccer) November 21, 2023

وستستضيف النسخة الرابعة عشرة من الجوائز المرصعة بالنجوم ومؤتمر دبي الرياضي الدولي الشهير، أحد أبرز الاحتفالات العالمية بالتميز الدولي في كرة القدم، مجموعة من نجوم كرة القدم من الماضي والحاضر.

وسيقام حفل جوائز جلوب سوكر 2023 بالتزامن مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي الذي يستضيفه مجلس دبي الرياضي في أتلانتس النخلة، يوم 19 يناير 2024.

المدربون المرشحون لجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2023

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار الأهلي الأهلي الأهلي اليوم بيب جوارديولا جلوب سوكر جوائز جلوب سوكر ريال مدريد كارلو أنشيلوتي مارسيل كولر مانشستر سيتي دبی الریاضی

إقرأ أيضاً:

يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان


يعود محمد يحيى، أول إماراتي يُشارك في بطولات يو إف سي إلى الحلبة، لمواجهة البرازيلي كاو فرنانديز ضمن ليلة النزال «ساندهاجن ضد نورمحمدوف» 3 أغسطس المقبل، في «الاتحاد أرينا»، بجزيرة ياس في أبوظبي.
ودخل يحيى تاريخ رياضات النزال في الإمارات، بعد التوقيع العام الماضي مع يو إف سي، أبرز منظمة فنون قتالية مختلطة عالمية، وسجل ظهوره الأول بفعالياتها في بطولة يو إف سي 294 «ماخاتشيف ضد فولكانوفسكي 2»، التي استضافتها أبوظبي خلال أكتوبر الماضي.
ويخوض يحيى «30 عاماً» نزالاً قوياً على أرضه وبين جمهوره أمام فرنانديز في فئة الوزن الخفيف، ويحمل سجلاً من 12 فوزاً و4 خسائر، وتحفل مسيرته بخبرة كبيرة في خوض النزالات بالمنطقة، خاصة في بطولات «محاربي الإمارات»، وأقيمت 12 من نزالاته الاحترافية الـ 16 على أرض الإمارات، ويسعى لحصد فوزه الأول في مواجهات يو إف سي ضمن الوزن الخفيف، الفئة التي تعد الأكثر تنافسية في البطولة.
بدوره، يسجل فرنانديز «29 عاماً»، ظهوره الثاني في مواجهات يو إف سي، خلال أغسطس المقبل، مدعوماً بسجل حافل من 8 انتصارات، مقابل خسارتين فقط، طامحاً إلى فوزه الأول في يو إف سي.
وتشهد ليلة النزال من يو إف سي في أبوظبي مواجهة حاسمة في وزن البانتام بين الأميركي كوري ساندهاجن والروسي عمر نورمحمدوف، صاحب السجل الخالي من الهزائم.
وخاض النجمان نزالات سابقة في أبوظبي، حيث شارك ساندهاجن، المصنف الثاني ضمن فئته، في نزالين في جزيرة ياس، حيث فاز في الأول على مارلون مورايس عام 2020، وحصل على جائزة أفضل أداء، ثم تحدى بيتر يان على اللقب المؤقت لوزن البانتام عام 2021، في مواجهة حماسية حازت جائزة أفضل نزال.
ويتمتع نورمحمدوف بسجل خالٍ من الهزائم مع 17 انتصاراً، ويصنف في المرتبة العاشرة في فئته، وسجل ظهوره الأول بنزالات يو إف سي في أبوظبي، عندما تغلب على منافسه سيرجي موروزف وحصد جائزة أفضل أداء، وتابع مسيرته بعدها انتزع انتصارات أخرى، ليحجز مكانه بين ألمع النجوم الواعدين في فئة وزن 135 رطلاً.

مقالات مشابهة

  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • كولر يرفض عروض خليجية للرحيل عن الأهلي
  • عاجل.. حسم موقف كولر من الرحيل عن الأهلي
  • بركات: كولر رائع في الأمور الانضباطية داخل الأهلي.. وأطالبه بهذا الأمر
  • تصريحات قوية من مارسيل كولر بعد الفوز على الداخلية
  • كولر يعفو عن محمود كهربا بعد مباراة الأهلي والداخلية
  • عاجل.. كولر يرحب بانضمام ثنائي الأهلي إلى المنتخب الأولمبي بإستثناء هذا اللاعب
  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • المدرب الأفضل في «يورو 2024».. «الوطني» و«الأصغر» و«الأحدث»!
  • هل يرحل مارسيل كولر عن الأهلي بالصيف؟