استمراراً للدور المجتمعى لأجهزة وزارة الداخلية من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية ، قامت مديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية بتنظيم حملة للتبرع بالدم، شارك فيها رجال الشرطة من قوة المديرية.
 
ومن جانبهم ، أعرب القائمون على الحملة عن خالص شكرهم لجميع المتبرعين على هذا الدور الإنسانى الذى يسهم فى إنقاذ حياة العديد من المرضى والمصابين.

a3208873-65ce-4522-a680-a537abd59f75 dea5080e-29ef-465b-8759-af122a2a5bb2 6d26b3a4-dca8-448b-9b53-ff788f599b9b c8979a15-8c8a-4965-bf6b-6a6bd1b6db34

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الداخلية القاهرة حملة للتبرع بالدم قطاع الخدمات الطبية مديرية أمن القاهرة وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

الفلبين تتخلى عن جزيرة لصالح الصين في البحر الجنوبي

أكدت الفلبين، الإثنين، أنها لم تتخل عن جزيرة مرجانية متنازع عليها في بحر الصين الجنوبي، بعد يومين من سحب سفينة متمركزة هناك في أعقاب مواجهات استمرت أشهرا مع الصين.

وقال المتحدث باسم خفر السواحل الفيليبيني العميد البحري جاي تارييلا، في مؤتمر صحافي "لم نخسر شيئاً"، متعهداً بأنه "سيكون هناك وجود لخفر السواحل في جزيرة اسكودا شول"، وذلك بعد سحب الفيليبين سفينتها "بي.آر.بي.تيريزا ماغبانوا" من منطقة الشعاب المرجانية المعروفة دوليا باسم جزيرة "سابينا شول".

Chinese vessels surround a Philippine ship, forcing the crew to abandon part of their mission. A 2016 international tribunal ruled the Philippines has exclusive economic rights in a 200-mile zone, including where the ship was stopped. China does not recognize the ruling. pic.twitter.com/2yUC0hG6Ov

— 60 Minutes (@60Minutes) September 16, 2024

وتزعم بكين أنها صاحبة السيادة على بحر الصين الجنوبي بمعظمه، على الرغم من اصدار محكمة دولية لحكم يفنّد هذا الادعاء، كما استخدمت السفن الصينية أساليب عنيفة ضد سفن فليبينية في سابينا وغيرها من المناطق المتنازع عليها في الممر المائي الاستراتيجي.

وشهدت الأشهر الأخيرة قيام البحارة الصينيين بصدم السفن الفليبينية وعرقلة ابحارها وتسليط مدافع المياه عليها وحتى الصعود على متنها، ما تسبب بأضرار وإصابات.

ونشرت مانيلا سفينة "بي.آر.بي.تيريزا ماغبانوا" في أبريل (نيسان) لمنع بكين من استعادة جزيرة سابينا، لكنها سحبتها بعد إصابة 4 من أفراد طاقمها بالمرض، وبعد أن تضررت السفينة جراء حادث تصادم مع سفينة صينية.

ورفض تارييلا مقارنة هذه الأحداث بما حصل مع جزر "سكاربورو شول" التي تخلت عنها مانيلا لصالح بكين بعد مواجهة مماثلة استمرت شهوراً عام 2012.

Philippines withdraws vessel illegally anchored at China's Xianbin Jiao pic.twitter.com/5JWQqg9ISp

— CGTN (@CGTNOfficial) September 15, 2024

ولفت إلى أن سابينا أكبر بكثير من سكاربورو، مشدداً على أن الصين لن تكون قادرة على منع الفيليبين من إرسال دوريات حول المنطقة التي تبلغ مساحتها 137 كيلومتراً مربعاً.

وقال تاريلا: "إنها ليست هزيمة"، نافياً التلميحات بأن خفر السواحل الفليبيني "تخلى عن موقعنا" في منطقة الشعاب المرجانية.

وأضاف "نحن فقط نعيد تموضع سفينتنا"، مشيراً إلى أن "هذا لا يعني أن سفن خفر السواحل لن يتم نشرها هناك بعد الآن"، دون أن يحدد موعداً زمنياً لذلك.

مقالات مشابهة

  • الأسود: استخدام النفط كورقة سياسية لصالح أي طرف أمر مرفوض قطعاً
  • الادعاء العام في تركيا يتحرك ضد 20 متهما بالتجسس لصالح الموساد
  • الفلبين تتخلى عن جزيرة لصالح الصين في البحر الجنوبي
  • مكتب شباب مديرية الوحدة ينظم سباقاً رياضياً في ذكرى المولد النبوي
  • تشكيل لجنة هندسية لمتابعة انهيار جزئى بعقار خالى من السكان فى السيدة زينب
  • شاهد.. مساجد إسطنبول وشوارع القاهرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • شاهد عيان يروي لحظات وجوده داخل قطار الشرقية أثناء وقوع الحادث
  • استشهاد مدني بانفجار لغم حوثي في مديرية الزاهر بالبيضاء
  • "القاهرة الإخبارية" تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية (شاهد)
  • شاهد| القاهرة الإخبارية تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية