صدى البلد:
2024-09-30@18:52:05 GMT

سقوط 4 متهمين هاربين من تنفيذ أحكام بالبحيرة

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة من ضبط (عامل) مطلوب التنفيذ عليه فى عدد 41 حكم قضائى فى قضايا "تبديد" والمقضى عليه فيها بالحبس أكثر من "19 سنة" وكفالات مالية.

كما تم ضبط (عامل) مطلوب التنفيذ عليه فى 23 حكم قضائى فى قضايا "تبديد" والمقضى عليه فيها بالحبس أكثر من "11 سنة" وكفالات مالية.

ونجحت الحملات فى ضبط (عامل) مطلوب التنفيذ عليه فى عدد 29 حكم قضائى فى قضايا "تبديد" والمقضى عليه فيها بالحبس أكثر من "41 سنة" وكفالات مالية.

كما تم ضبط (مزارع) مطلوب التنفيذ عليه فى عدد 47 حكم قضائى فى قضايا "تبديد" والمقضى عليه فيها بالحبس "39 سنة" وكفالات مالية.

 وبمواجهتهم بالأحكام الصادرة ضدهم أقروا بصحتها و تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية الإجراءات القانونية امن البحيرة تنفيذ احكام حكم قضائي قطاع الأمن العام وزارة الداخلية والمقضى علیه فیها بالحبس وکفالات مالیة

إقرأ أيضاً:

بابل.. الحبس الشديد لمدير بلدية الحلة الأسبق لمخالفته واجباته الوظيفية

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور قرار حكمٍ غيابيٍّ يقضي بحبس مُدير بلديَّة الحلة الأسبق لمُدَّة سنتين؛ على خلفيَّة ارتكابه عمداً ما يخالف واجباته الوظيفيَّة. 

مكتب الإعلام والاتصال الحكومي أشار إلى إصدار محكمة جنح الحلة قرار حكمٍ غيابيّاً يقضي بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين بحقّ (حسين علي جاسم) مدير بلديَّة الحلة الأسبق؛ لتعمُّده مُخالفة واجباته الوظيفيَّة المتمثلة بعدم رفع التجاوزات الحاصلة على جانبي نهر اليهوديَّة والشريط الأخضر لمنطقة حي الجمعيَّـة، والاستمرار بإبرام عقودٍ جديدةٍ أو تجديد العقود القديمة على الشريط الأخضر خلافاً للتعليمات والضوابط النافذة؛ بقصد منفعة شخصٍ على حساب الدولة. 

وأضاف إنَّ المحكمة توصَّلت إلى القناعة التامَّة بمُقصريَّة المُتَّهم، بعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات المُتحصَّلة في القضيَّة، فقررت إدانته والحكم عليه غيابياً بالحبس الشديد وفق أحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات. 

وتضمَّن القرار صدور أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقّ المُدان، ووضع الحجز الاحتياطي على أمواله المنقولة وغير المنقولة، فضلاً عن إعطاء الحقّ للجهة المُتضرِّرة (مُديريَّة بلديَّة الحلة) بمُراجعة المحاكم المدنيَّة؛ للمُطالبة بالتعويض بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّـة.

مقالات مشابهة

  • الغرفة التجارية بالبحيرة تستقبل الملحق التجاري الباكستاني
  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • الحبس 6 أشهر بحق كاتب “مقرب من السوداني”
  • لأول مرة منذ عقود.. تنفيذ 5 أحكام بالإعدام في أميركا خلال أسبوع
  • قام بمساومة وابتزاز المواطنين.. خمسة احكام بالحبس الشديد بحق ضابط في بغداد
  • تنفيذ 5 أحكام بالإعدام في أميركا خلال أسبوع
  • تزوير المستندات الرسمية.. أنواعها والعقوبات التي تضمنها القانون
  • الشعبة الجزائية المتخصصة تقر أحكام بالحبس لثلاثة مدانين بجريمة التخابر وإعانة العدو
  • وفاة أسرة في حادث مروع بالبحيرة
  • بابل.. الحبس الشديد لمدير بلدية الحلة الأسبق لمخالفته واجباته الوظيفية