شنت سلطات بافاريا الألمانية مداهمات في 10 مدن ومناطق بالولاية في جنوب البلاد، لمكافحة انتشار كراهية اليهود.

وفتشت الشرطة والادعاء العام صباح اليوم الثلاثاء منازل ومكاتب 17 مشتبهاً في نشرهم الكراهية ضد اليهود.
وحسب بيانات المكتب الإقليمي للشرطة الجنائية في الولاية، فإن بين الموقوفين امرأتان و5 رجال أدلوا بتصريحات مثيرة للفتن على شبكات التواصل الاجتماعي، واستخدموا رموز منظمات إرهابية ومناهضة للدستور أو أيدوا ارتكاب جرائم.


ووفقاً للبيانات، استجوب المحققون المتهمين وصادروا هواتف وأجهزة كمبيوتر محمولة.
وتحدثت السلطات في البداية عن 20 متهماً.

???????? Bavaria, Germany
Police stormed 17 apartments in raids against Jew-haters today!
Disgusting hate speech on the internet! The starting point of the “Action Day PLUS against Anti-Semitism” by the Bavarian State Criminal Police Office and the Munich Attorney General’s Office were… pic.twitter.com/Z1El07BP5g

— LX (@LXSummer1) November 21, 2023

وجاءت الإجراءات الجنائية بعد تصريحات إثر هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.
وحسب بيانات السلطات، بعث أحد المتهمين ملصقاً إلكترونياً بعنوان "غاز اليهود" لمجموعة دردشة، ويشتبه أن متهماً آخر نشر صورة هتلر على الإنترنت مع إشارة إلى المحرقة، بينما كتب ثالث على الإنترنت أن اليهود يستحقون الإبادة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة ألمانيا

إقرأ أيضاً:

ضابط استخبارات أمريكي مستقيل: حرب غزة طالت بسبب دعم واشنطن (شاهد)

أكد ضابط وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية المستقيل هاريسون مان أن جنودا أمريكيين يقاتلون في البحر الأحمر، دفاعا عن الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى ان الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ما كانت لتستمر إلى الآن لولا الدعم الأمريكي.

وخلال مقابلة تلفزيونية مع الضابط المستقيل، قال مان إنه "كوني كنت مساعدا لمدير المركز الإقليمي للشرق الأوسط، كنت مطلعا على المناقشات الأمريكية بشأن مواصلة دعم الاحتلال الإسرائيلي عسكريا واستخباريا، فكنت أشعر كل يوم أذهب فيه إلى عملي كأني أساهم في قتل الفلسطينيين، خاصة مع ادراكي أن الدعم الأمريكي لن يتغير مما دفعني للاستقالة".

وأكد مان أن هناك عدد كبير من الضباط ورجال الاستخبارات لديهم نفس الشعور الذي دفعه للاستقالة، خاصة مع عدم اهتمام إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بتعديل الدعم غير المشروط للاحتلال الإسرائيلي.


وأضاف مان أن كثيرين في مجتمع الاستخبارات والجيش يتواصلون معه للحصول على النصيحة؛ لأنهم "يشعرون بنفس شعوره تجاه الحرب".

وكان مان يعمل مساعدا لمدير مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وكالة الاستخبارات الدفاعية وقدم استقالته على خلفية دعم بلاده للاحتلال الإسرائيلي، الذي "ساعده في قتل المدنيين الفلسطينيين".

"#حرب_غزة لم تكن لتستمر بهذه القوة لولا الدعم الأمريكي".. الرائد المستقيل من وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية هاريسون مان للجزيرة: فقدت الأمل والثقة في وكالتي بسبب دعمها إسرائيل، واستقالتي أحدثت قدرا من التغيير في رؤية ما يجري في #غزة#الأخبار pic.twitter.com/VkGZJKCLiA — قناة الجزيرة (@AJArabic) June 25, 2024
وأشارت تقارير صحفية أن مان يحمل رتبة رائد، ومتخصص في الشرق الأوسط، وقضى نصف حياته المهنية، 13 عاما، في شؤونها، وعمل في السفارة الأمريكية في تونس سابقا.

ونشر مان، عبر حسابه على موقع لينكد إن: "إن السياسة التي لم تغب عن ذهني قط خلال الأشهر الستة الماضية هي الدعم غير المشروط تقريباً لحكومة إسرائيل، التي ساهمت ومكّنت من قتل وتجويع عشرات الآلاف من الفلسطينيين الأبرياء".

وأوضح الضابط أن "هذا الدعم غير المشروط، يشجع أيضا على التصعيد المتهور الذي يهدد بحرب أوسع نطاقا".


وتعد استقالة مان ليست الأولى من مراكز صنع القرار في الولايات المتحدة، وسبقه جوش بول مسؤول مكتب وزارة الخارجية، المشرف على عمليات نقل الأسلحة، رفضًا لتسليح الاحتلال الإسرائيلي.
قال الضابط المستقيل من وكالة الاستخبارات الدفاعية الأميركية هاريسون مان إن الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة ما كانت لتستمر إلى اليوم لولا الدعم الأميركي غير المحدود، مؤكدا أن جنودا أميركيين يقاتلون الآن دفاعا عن إسرائيل. pic.twitter.com/vnQdMVTNfB — Alpasino???????????????? (@Alpasino6) June 27, 2024
وقال مان إنه كان يعتزم ترك الجيش "في مرحلة ما" لكن حرب غزة دفعته إلى تقديم استقالته في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر وترك مهمته في وكالة الاستخبارات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 57 متهما بـ "خلية الشروق" لهذا السبب
  • إصابة مواطن وزوجته بانفجار لغم حوثي في الحديدة
  • الاحتلال يعتقل شابين خلال مداهمات بنابلس
  • ضابط استخبارات أمريكي مستقيل: حرب غزة طالت بسبب دعم واشنطن (شاهد)
  • بسكرة.. وفاة شخص اثر سقوطه في بئر ببلدية طولقة
  • ضبط متهمين بجريمة إطلاق النار ومقاومة الأجهزة الأمنية بأبين
  • إحالة 4 أشخاص للمحاكمة الجنائية بتهمة التنقيب عن الآثار
  • لماذا يخاف الإسرائيليون من التمر الفلسطيني ويمنعون دخوله إلى غزة؟
  • المغرب والمانيا يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي فى المجال الامني
  • الشرطة الألمانية تحقق فى سرقة كمبيوتر مدرب منتخب سويسرا