داخل حضّانات مجهزة بعربات الإسعاف، استقبلت مصر 26 طفلا من الأطفال الفلسطينيين الخدج بحسب ما أفادته قناة «القاهرة الإخبارية»، والتي أشارت إلى نقل 16 منهم إلى مستشفى العريش العام في شمال سيناء لتلقي العلاج والرعاية الصحية، فيما جرى نقل الحالات الصعبة من الأطفال المبتسرين إلى القاهرة بطائرات خاصة. 

طريقة نقل الأطفال الخدج من غزة إلى مصر

وقبل استلام مصر للأطفال الخدج من معبر رفح مر هؤلاء الأطفال بعدد من المراحل، إذ أجلتهم طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من خلال منظمة الصحة العالمية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، بحسب ما ذكرته صفحة الهلال الأحمر الفلسطيني الرسمية.

 

وبحسب التقارير، الأطفال الخدج نُقلوا من غزة على متن سيارات الإسعاف الفلسطينية إلى رفح ومن بعدها استقبلتهم مصر وتم التعامل معهم طبيا، وبعد دخولهم من معبر رفح نقلوا إلى المستشفيات على الفور مع متابعة من  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان. 

وكانت حياة 36 طفلا خديجا بمستشفى الشفاء بغزة في خطر بعد توقف العمل في قسم الحضانات بسب انقطاع الكهرباء ونفاد الأكسجين، واقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى ليلة 15 نوفمبر، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي». 

من هم الأطفال الخدج؟ 

الطفل الخديج هو الطفل الذي يولد قبل الأسبوع 37، حيث قد يصاحب الطفل المولود ولادة مبكرة مشكلات طبية، ويحتاج إلى رعاية خاصة والبقاء في العناية المركزة لحديثي الولادة، كما يتم تغذية الأطفال حديثي الولادة الذين تتراوح أعمارهم بين 25 إلى 29 أسبوعًا في الحمل، عن طريق الوريد أو عبر أنبوب، بحسب منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونسيف». 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأطفال الخدج غزة مستشفيات مصر معبر رفح الأطفال الخدج

إقرأ أيضاً:

حذر من الوجبات السريعة.. استشاري: آثار نفسية للسمنة على الطفل

حذر د عبدالله الفارس، استشاري الأطفال، من المخاطر المرتبطة بالسمنة المفرطة التي تهدد صحة الأطفال.

وأضاف الفارس، خلال لقائه المذاع على قناة «السعودية»، أن السمنة تؤدي إلى تأثيرات على الطفل (الإناث والذكور) فيصاب بالخجل نتيجة إحساسه بأن الناس يسخرون منه، وقد يؤدي ذلك إلى الاكتئاب.

وأكمل، أن الطفل قد يتعصب بطريقة معينة أو يرفض النزول إلى الشارع؛ مما يظهر أهمية الجانب النفسي في ذلك الشأن مع الاهتمام بالرياضة وتناول الطعام الصحي بتضافر جهود مختلف المؤسسات بين الأسرة والمنازل، محذرا الأسر من التعامل مع الوجبات السريعة باعتبارها مكافأة للطفل.

وأردف الفارس، أن مستوى التوعوية تحسن عن ذي قبل مشددا على أهمية دور الأسرة والتعامل مع الوجبات السريعة على فترات متباعدة دون حرمان والتخفيف من تناول الأطعمة خارج المنزل.

السمنة المفرطة تهدد صحة الأطفال!

د.عبدالله الفارس - استشاري الأطفال ورئيس وحدة الغدد الصماء والسكري #صباح_السعودية | #قناة_السعودية pic.twitter.com/yZLb9iIiLs

— صباح السعودية???????? (@SabahAlsaudiah) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • أخطاء فادحة تدمر شخصية الأطفال
  • حذر من الوجبات السريعة.. استشاري: آثار نفسية للسمنة على الطفل
  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • شحاتة: خطة وطنية لمكافحة كل أشكال عمل الأطفال
  • العمل الدولية: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم بسبب عمالة الأطفال
  • «العمل الدولية»: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم عالميا بسبب عمالة الأطفال
  • طبيبة توضح سبب تحول الأطفال الأصحاء إلى بدناء
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • تأخرالكلام عند الأطفال.. متى يصبح مرضًا حقيقيًا؟
  • البحر الميت يبتلع عشرات المستوطنين والسياح داخل إسرائيل