الوطن:
2024-06-27@08:29:30 GMT

«تمريض سوهاج» تنظم ندوة عن مخاطر الإدمان وسبل المكافحة

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

«تمريض سوهاج» تنظم ندوة عن مخاطر الإدمان وسبل المكافحة

نظمت كلية التمريض بجامعة سوهاج، ندوة توعوية عن مخاطر الإدمان للطلاب والعاملين، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمحافظة، وذلك بقاعة المؤتمرات الزجاجية بمقر الجامعة القديم، بحضور الدكتورة غُنى عبد الناصر عميد الكلية، والدكتورة نور الهدى مصطفى وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أمينة ثابت وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة ندا عبد المحسن الأستاذ بكلية الطب ومنسق الجامعة مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالمحافظة، والدكتورة صفاء مصطفي مدرس مساعد بالكلية، وسيد سباق رئيس وحدة سوهاج بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية.

مكافحة الإدمان بسوهاج

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إن إدارة الجامعة تبذل جهود حثيثة فى ملف مكافحة الإدمان تنفيذاََ لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة رفع الوعى بخطورة تعاطي المخدرات سواء فى المصالح أو المؤسسات الحكومية، أو فى المدارس والجامعات، وذلك من خلال تفعيل الخطة الإستراتيجية القومية التى تبنتها وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة فى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والتى تضمنت إعداد برامج توعوية وتثقيفية عن أضرار المخدرات، وإنشاء مراكز العزيمة التى تضاهي المراكز العالمية لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان، مشيداً بالتعاون المثمر مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وخاصة ما يتم تنفيذه من ندوات توعوية وبرامج وقائية تستهدف محاصرة مظاهر الإدمان والتعاطي في المجتمع، وحماية الشباب من مخاطر الإدمان وآثاره السلبية.

زيادة الوعى بين الطلاب بمخاطر الإدمان

وأوضحت الدكتورة غني عبد الناصر، أن الندوة جاءت بهدف زيادة الوعي بين الشباب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وحمايتهم من الوقوع فى براثن الإدمان، من خلال استعراض أضرار المواد المخدرة، وتأثيرها السلبي صحياََ أو اجتماعياً أو مادياََ أو معنوياََ على الفرد والأسرة، إلى جانب تعريفهم بآليات الاكتشاف المبكر للتعاطي، وسبل المواجهة، والتعريف بخدمات الصندوق وكيفية التواصل مع الخط الساخن للصندوق «16023»، والذى يوفر كافة الخدمات العلاجية مجاناََ وبسرية تامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سوهاج جامعة سوهاج محافظة سوهاج تمريض سوهاج علاج الإدمان مكافحة الإدمان مخدرات صندوق مکافحة وعلاج الإدمان والتعاطی

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة حول "الأوركسترا السيمفونى"

تقدم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع إلى قطاع التواصل الثقافي بالمكتبة، ندوة بعنوان "تفاعل الأوركسترا السيمفوني مع فرق الروك"، يلقيها المايسترو ناير ناجي قائد أوركسترا مكتبة الإسكندرية مساء الأحد القادم، بقاعة الأوديتوريوم بمكتبة الإسكندرية

وتناقش الندوة اتجاهات خلط فرق الروك الشهيرة بالأوركسترا السيمفوني منذ ثمانينات القرن الماضي، وهو الأمر الذي تكرر في حفلات مع فريق "ميتاليكا" للهارد روك ومع فريق "الأسكوربيونز" في الثمانينات وحقق نجاحًا كبيرًا، وتكررت التجربة مرة أخرى منذ حوالي ثلاث سنوات مع فريق "كايروكي" في مصر، علمًا بأن الاتجاه الموسيقي للأوركسترا مختلف تماماً عن فرق الروك.

وتطرح الندوة تساؤلات حول كيفية تفاعل الموسيقيين سويا، وعلى من تقع المسؤولية في تجهيز هذا المشروع من الناحية الفنية والموسيقية؟ وكيفية التوافق بين اتجاهين مختلفين من الفنون، واستقبال جمهور الأوركسترا لفرق الروك والعكس.

من جانب آخر قدم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية حفلا موسيقيًا لفريق 404 على المسرح الصغير بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.
 

جدير بالذكر أن فريق 404 هو فريق روك مصري ظهر عام 2018، وقدم أولى حفلاته في عام 2020، اشتهر الفريق بتقديم موسيقى الروك الكلاسيكية لفرق شهيرة مثل كوين، وبيتلز، وبينك فلويد وإيرو سميث، وكارنبيريز. أصدر الفريق ألبومه الأول بعنوان «زحمة الحياة»، وقدم أكثر من خمسين حفلًا في القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”
  • ندوة توعوية بمشاركة 320 سيدة حول أورام الثدى بالمنيا
  • ندوة بعنوان "بيت مصر في باريس" بمكتبة الإسكندرية
  • بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات… ندوة توعوية في ثقافي الحسكة
  • الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج باستخدام برنامج العلاج ببدائل الأفيونات (الميثادون)
  • الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج بإستخدام برنامج العلاج ببدائل الأفيونات (الميثادون)
  • بهدف مكافحة الإدمان.. الصحة: استجابة 700 مريض للعلاج باستخدام برنامج بدائل الأفيونات
  • «الصحة»: استجابة 700 مريض للعلاج ببرنامج «بدائل الأفيون»
  • في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. نصائح للوقاية من الإدمان
  • مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة حول "الأوركسترا السيمفونى"