البوابة نيوز:
2024-10-05@01:11:48 GMT

مصطفى بكري يطالب بطرد السفير الإسرائيلي

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

طالب النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بتشكيل لجنة فورًا لدراسة المعاهدة المصرية الإسرائيلية للتسوية، قائلا: "يهددوا هذه الاتفاقية.. تطلع مجلة إسرائيلية تقول إن مصر اخترقت المعاهدة وعدونا الأساسي مصر".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لنظر 16 طلب إحاطة بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في منع محاولات التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

كما طالب النائب بطرد السفير الإسرائيلي قائلا: "يجب استدعاء السفير وطرد هذا الكلب"، مشيرا إلى صمود الشعب المصري بعد عام 1967، قائلا: "هنجوع معاك يا ريس كنا بناكل طقة واحدة، وانتصرنا مع عبد الناصر الذي قال ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة".

وأشار إلى وعي الرئيس السيسي بالمخطط الصهيوني، ولن يقبل بتصفية القضية الفلسطينية على حساب أطراف أخرى.

وتابع عضو مجلس النواب: "نقول لأبناء الشعب الفلسطيني وأبناء غزة الذين يبادون أمام العالم الجبان والأمة العربية الصامتة وكأنها تنتظر مصر التي اتخذت موقفًا منذ البداية".

وأشار إلى أن القانون الدولي يعطينا الحق للتقدم بشكوى للمحكمة الجنائية الدولية، لأن ما يجري من تهجير قسري هو جريمة حرب، مطالبا بالتقدم بشكوى لمجلس الأمن.

وأعلن الثقة في القيادة السياسية والجيش العظيم لن يسمحوا لأي كائن من كان والسيسي لن يسمح بالاعتداء على أمن مصر القومي.
وقال: "هذه لحظة فلسطين التي يرفع علمها في كل بيت مصري"، متابعا: "نقف صفًا واحدًا خلف القائد، وليبقى التراب الوطني المصري وهامة فلسطين مرفوعة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصر الجلسة العامة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

بهشالي ينتقد الموقف العربي ويدعو لإعادة هيكلة مجلس الأمن

أنقرة (زمان التركية) – انتقد دولت بهشالي زعيم حزب الحركة القومية والحليف الانتخابي للرئيس رجب طيب أردوغان، صمت الدول العربية تجاه الإبادة التي تمارسها اسرائيل بحق الفلسطينيين وهجماتها على لبنان.

وخلال كلمة في اجتماع كتلة حزبه بالبرلمان، أشار بهشالي إلى الظلم الممارس تحت قسوة النظام العالمي الجديد، قائلا: “ الأزمات الانسانية تنفجر كفوهة بركان، مع الأسف انسلخ العالم عن مدار العدالة والاخلاق والتفاهم، البشرية متعطشة وبحاجة إلى نظام عادل وشجاع، موقفنا الوطني واضح وصريح ضد العالم الفوضوي ومزيفي الديمقراطية والمحتالين السياسيين وخدم الإمبريالية”.

وشدد بهشالي على ضرورة إعادة هيكلة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قائلا: “استمرار مجلس الأمن على هذه الحالة لا يتماشى مع أي من القيم، الهيكل الحالي للمجلس دليل على وجود جوانب نقص ومشاكل في شرعيته، وبالنظر إلى المسيرة التاريخية، فإن حقوق النقض تكشف عن نوايا التدخل في الأوقات الحرجة. لهذا لابد من إعادة هيكلة المجلس وبحث المشاركة المتساوية للدول”.

ووصف بهشالي إسرائيل بالدولة المارقة الخارجة عن السيطرة، قائلا: “دولة الإرهاب الاسرائيلية مسلطة على سائر الشرق الأوسط، وعملية اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله واضحة، الأمم المتحدة لا تنوي التدخل في هذا الوضع. اسرائيل متهورة لدرجة تجعلها تستغل الأمم المتحدة كأداة للدماء التي تريقها، المصفقون لنتنياهو سيُذكرون كمنعدمي انسانية”.

وانتقد بهشالي صمت الدول العربية تجاه التطورات التي تشهدها المنطقة قائلا: “لماذا يسكت الأمراء والسلاطين عن مساعي نتنياهو لإقامة دولة إرهابية في الأمم المتحدة بالخرائط؟ أليس هذا عارًا وخطيئة ومؤسفًا؟ متى ستضاء شعلة الوحدة؟ أليس حراماً النوم بكل راحة وهدوء بينما المدنيون والأبرياء يُقتلون؟ يجب على العالم أن يتوقف عن الانصياع لخمسة دول. وعلى الدول الإسلامية أيضاً أن ترفع صوتها”.

Tags: الأمم المتحدةالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالحرب الاسرائيلية على لبناندولت بهشاليمجلس الأمن

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر
  • بكري: رأس الحكمة مشروع واعد باستثمار تراكمي يصل إلى 110 مليارات دولار بحلول 2045
  • اجتماع عربي يطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وإدخال مساعدات
  • السفير الضحاك: على مجلس الأمن العمل بشكل جاد وعاجل لإنهاء المعاناة المستمرة في غزة والدم النازف في المنطقة والوقف الفوري وغير المشروط للعدوان الإسرائيلي على فلسطين وسورية ولبنان
  • مندوب لبنان لدى مجلس الامن: لبنان يرفض الحرب ويُريد تطبيق الـ1701
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب
  • مدرب الأهلي يطالب إحالة الشناوي للدكة ومشاركة مصطفى شوبير
  • جبالي يطالب الأحزاب بتحديد رؤساء هيئاتها البرلمانية
  • بعد سقوط عدد كبير من جنود الاحتلال.. مصطفى بكري: لو قتلتم منا الملايين لن تستطيعوا هزيمتنا
  • بهشالي ينتقد الموقف العربي ويدعو لإعادة هيكلة مجلس الأمن