نهى مكرم- مباشر- انخفضت العقود الآجلة للنفط، اليوم الثلاثاء، ليعكس مكاسبه الكبيرة التي حققها خلال الجلستين الماضيتين، مع تحول المستثمرين للنهج الحذر قبل اجتماع منظمة "أوبك بلس" الأحد المقبل، حيث سيناقش أعضاء المنظمة زيادة خفض الإنتاج جراء تباطؤ النمو العالمي.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 51 سنتاً، أو 0.

6%، إلى 81.81 دولار للبرميل، الساعة 07:46 بتوقيت جرينتش، في حين سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 77.32 دولار للبرميل، أي بانخفاض 51 سنتاً، أو 0.7%.

وكان قد ارتفع كلا المؤشرين بنحو 2%، أمس الإثنين، بعد أن صرح ثلاثة مصادر بمنظمة "أوبك بلس" لوكالة "رويترز" بأن المنظمة تدرس زيادة خفض المعروض من النفط عندما تجتمع يوم السادس والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني. إلا أن النفط قلص مكاسبه اليوم.

وقال كيلفن وونج، محلل لدى "أواندا"، إن المضاربين جنوا أرباح عقود خام غرب تكساس بعد أن أشارت العديد من المؤشرات إلى تخمة الشراء على الرسم البياني الفني.

وأضاف وونج أن الأسواق بدأت تتحسب لمواصلة الخفض الحالي لإنتاج النفط إلى 2024 أو حتى زيادته خلال الاجتماع المقبل لمنظمة "أوبك بلس".

وتوقع ثمانية محللون مواصلة المنظمة خفض إنتاج النفط للعام المقبل أو المزيد من خفض المعروض.

وقالت هليما كروفت، محللة لدى "آر بي سي كابيتال"، إنها ترى مجالاً أمام تعميق المنظمة خفض الإنتاج، ولكنها تتوقع أن تطلب السعودية من الأعضاء الآخرين المزيد من خفض الإنتاج لمشاركتها في تحمل عبء تعديل الأسعار بالسوق.

وأضافت كروفت أن إعادة فتح اتفاقيات حصص الإنتاج التي تم التوصل إليها في يونيو/حزيران قد يكون أمرًا صعبًا وقد يؤدي إلى مفاوضات مطولة، وبالتالي قد تبحث القيادة عن مزيد من التعديلات الطوعية من المنتجين الأفراد.

وتراجعت أسعار النفط بنسبة 16% منذ سبتمبر/أيلول الماضي نظراً لأن الإنتاج في الولايات المتحدة ظل عند مستويات قياسية، في حين كان السوق قلقاً بشأن نمو الطلب، ولا سيما من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.

كما يترقب المتداولون علامات على تراجع الطلب جراء الركود المحتمل للولايات المتحدة في 2024 ودراسة التحذيرات التي أطلقتها "والمرت" الأسبوع الماضي بشأن الانكماش المحتمل.

وأظهر استطلاع أجرته "رويترز"، أمس الإثنين، أن مخزونات الخام والبنزين الأمريكية ارتفعت على الأرجح الأسبوع الماضي، ومن المقرر صدور تقارير المخزونات الأسبوعية من معهد البترول الأمريكي وإدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق يومي الثلاثاء والأربعاء على التوالي.

 

 للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:


النفط يواصل مكاسبه إثر توقعات زيادة "أوبك بلس" خفض الإنتاج

ارتفاع أسعار النفط عالمياً في مطلع تعاملات الجمعة

"موديز" ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد السعودي إلى 4.6% في عام 2024

 

 

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الذهب يرتفع لأعلى مستوياته في أكثر من أسبوعين نفط ومعادن توقعات بتفوق الأسواق الناشئة على "إس أند بي 500" بـ2024 تقارير عالمية الذهب يتراجع من أعلى مستوياته بأسبوعين وسط ترقب محضر الفيدرالي نفط ومعادن الدولار يتراجع لأدنى مستوياته في أكثر من شهرين ونصف عملات الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، مدعومة بتوقعات بعجز في المعروض ناجم عن ذروة استهلاك الوقود في فصل الصيف وتخفيضات أوبك + في الربع الثالث.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 85.16 دولار للبرميل ، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا أو 0.2 بالمئة إلى 81.71 دولار للبرميل.

وارتفع الخامان نحو ستة بالمئة في يونيو حيث وصل سعر برنت عند التسوية إلى أكثر من 85 دولارا للبرميل في الأسبوعين الماضيين بعد أن مددت مجموعة أوبك التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها معظم تخفيضاتها لإنتاج النفط بشكل كبير حتى عام 2025.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار النفط وتوقعات بتراجع المعروض.. تفاصيل
  • ارتفاع النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بتراجع المعروض
  • النفط يرتفع وسط توقعات بتراجع المعروض
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل
  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا