الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى، يوم الاثنين، جلسته العادية الحادية عشرة للسنة الرابعة من الدورة الثامنة والمنعقدة، برئاسة رئيس المجلس، عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وناقش مجلس الشورى، خلال جلسته، التقرير السنوي لوزارة الاقتصاد والتخطيط للعام المالي للعام المالي 1443/1444هـ، وفقا لما نشره عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا".

وطالب عضو الشورى، هشام الفارس، الوزارة - بالتنسيق مع الجهات المختصة - بالتخطيط لضمان استمرار التوازن في نسبة السكان بين المواطنين والمقيمين بما يحقق المصالح العليا للمملكة.

وأشار عضو الشورى، عبدالله آل طاوي، إلى أهمية أن توضح الوزارة المؤشرات الفاعلة للمبادرات المتعلقة بتطوير رأس المال البشري، مطالباً بتحليل الأرقام والإحصائيات فيما يخدم أعمال الوزارة.

وأشارت عضو الشورى، آمال الشيخ، إلى أهمية أن تشارك الوزارة في تصميم خطة عمل دورية ومتابعتها من خلال الرصد والتقييم، ووضع حلول بديلة وخطط للتغلب عليها من خلال إجراءات مراجعات داخليه، وتطوير نموذج للمساءلة المشتركة عن التنفيذ.

ونوه عضو المجلس، عبدالله بن عيفان، بما تحقق للمملكة من تطور وصعود على الساحة الدولية، وما أنجزته من قفزات مميزة على الصعيد الاقتصادي، مشيراً إلى أن المملكة حققت أسرع معدل نمو خلال أحد عشر عاماً وقد بلغ نمو الناتج المحلي لها 8.7%، مؤكداً أن معدل نموها هو الأعلى ضمن مجموعة العشرين.

وطالب عضو الشورى، فيصل العماج، بدعم الوزارة في الحصول على أراضي مخصصة لمقراتها من خلال الهيئة العامة لعقارات الدولة.

وطالبت عضو الشورى، إيمان الزهراني، وزارة الاقتصاد والتخطيط بدراسة وتحليل البيانات والإحصاءات التابعة لمنصة بيانات السعودية وتقييم الآثار الاقتصادية والاجتماعية، وتسليط الضوء على الفرص المُمكّنة للنمو والتنوّع الاقتصادي على مستوى المملكة والمناطق.

ودعا عضو الشورى، عبدالله النجار، وزارة الاقتصاد والتخطيط إلى توضيح الدور الاستراتيجي الذي تقوم به الوزارة من خلال الخدمات المقدمة للمواطنين من المشاريع الحيوية في المجالات كافة، واستشراف الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030 في ضوء هذا الدور الاستراتيجي المنوط بها.

وطالب عضو الشورى، سلطان آل فارح، الوزارة بتفعيل مهامها بعناية والمبادرة في تقديم الدراسات الاقتصادية اللازمة وتوفير المعلومات الملاءمة للاقتصاد السعودي الحالي المتميز ووضع المؤشرات المستقبلية لاقتصاد سعودي مزدهر.

وطالبت عضو الشورى، عائشة زكري، وزارة الاقتصاد والتخطيط التنسيق مع هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار لاستحداث مسار في تنمية منظومة الحاويات الفكرية في المجالات الاقتصادية المختلفة بالمملكة.

ودعا عضو الشورى، محمد العلي، الوزارة إلى التركيز على التنمية القطاعية والمناطقية بالمملكة والعمل على استدامتها ورسم توجهاتها وأسلوب إدارتها ومتابعة تنفيذها وفق مؤشرات وتحديد العوائق التي تعترضها ومعالجتها بما يؤدي لتحقيق رؤية ورسالة الوزارة وركائزها الاستراتيجية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الاقتصاد والتخطیط عضو الشورى من خلال

إقرأ أيضاً:

أعلاها في بوعرفة.. مقاييس الأمطار المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية

في ما يلي مقاييس التساقطات المطرية المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك حسب المديرية العامة للأرصاد الجوية:

-بوعرفة: 06 ملم

-العرائش: 02 ملم

-ميدلت، إفران، القنيطرة: أقل من ملم

مقالات مشابهة

  • المشاط: الحكومة تبذل جهودا حثيثة لمواجهة التحديات الاقتصادية وتعزيز الاقتصاد
  • المندلاوي يطالب أمين بغداد بإمكانية تحويل الاجراء اليوميين إلى عقود
  • الملك عبدالله الثاني يحذر من تداعيات استمرار الحرب على غزة
  • حفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاء
  • ربع السكان أجانب.. كيف يشكل المهاجرون مستقبل سويسرا ؟
  • أعلاها في بوعرفة.. مقاييس الأمطار المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • "الحج والعمرة" تدعو للالتزام بالتباعد الجسدي لضمان سلامة المعتمرين
  • «الاستثمار»: الحكومة قطعت شوطا كبيرا في استعادة مصر لمكانتها الاقتصادية عالميا
  • مع استمرار الحرب.. ارتفاع التضخم في إسرائيل
  • البيئة تكشف خطة الوزارة لإعادة تدوير المخلفات بالمحافظات