شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن جلسة حوارية في الاقتصادي والاجتماعي للناطقين الإعلاميين في الوزارات والدوائر الحكومية، استكمالا للحوارات التي يعقدها المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول السياسة العامة للإعلام والاتصال الحكومي، التي أعدتها وزارة الاتصال الحكومي، تم .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جلسة حوارية في الاقتصادي والاجتماعي للناطقين الإعلاميين في الوزارات والدوائر الحكومية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جلسة حوارية في الاقتصادي والاجتماعي للناطقين...

استكمالا للحوارات التي يعقدها المجلس الاقتصادي والاجتماعي حول السياسة العامة للإعلام والاتصال الحكومي، التي أعدتها وزارة الاتصال الحكومي، تم اليوم عقد جلسة للناطقين الإعلاميين في الوزارات والمؤسسات الحكومية، لجمع آرائهم حول الوثيقة بهدف تجويدها وبناء التوافقات حولها.

وقال رئيس المجلس الاستاذ الدكتور موسى شتيوي إن هذا المشروع هو استكمالا لمشروع نهضوي إصلاحي أطلقه جلالة الملك عبدالله الثاني، ومن شأنه أن يرفع من سوية الإعلام والاتصال الحكومي في الأردن داخليا وخارجيا.

وأكد شتيوي على أهمية دور الناطقين الإعلاميين العاملين في الوزارات في التواصل مع الإعلام والجمهور، لضمان توحيد الرواية الرسمية وزيادة ثقة المواطن في المعلومات المقدمة، منوها الى ضرورة وضع خطة مؤسسية واضحة لكل وزارة تحكم عملية التصريحات ومستوياتها لمأسسة هذا العمل وضمان سيره بشكل منظم ومسؤول.

وناقش الناطقين الإعلاميين عدة قضايا جاءت في الوثيقة مثل تمكينهم وتدريبهم، وبناء علاقة قائمة على الثقة والمصداقية مع الجمهور، وإتاحة المعلومات والتفاعل الإيجابي مع الاستفسارات الإعلامية، وإِطلاع الجمهور ووسائل الإعلام بشكل دوري على توجهات وخطط وأولويات عمل الحكومة، بالإضافة الى بناء الخطط الإعلامية الحكومية بالتنسيق والتعاون مع الناطقين الإعلاميين ووحدات الإعلام في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

ونوه المشاركون الى الصعوبات التي تواجه عملهم، كربطهم بالمرجع المختص وعدم إعطائهم صلاحيات كافية لإدلاء التصاريح، بالإضافة الى عدم تمكين أقسام الإعلام في الوزارات ماليا، من عدة نواحي كضعف التجهيزات اللوجستية، والتي من شأنها أن تحد من كفاءة وسرعة الاستجابة للقضايا المطروحة بحسب رأيهم، خاصة في ظل التقنيات الجديدة المستخدمة في الإعلام الرقمي.

وقدم المشاركون العديد من التوصيات التي من شأنها أن تسهل عملية التواصل بين الحكومة والصحفيين، لضمان نشر المعلومات غير المغلوطة وللتغلب على الإشاعة، والتي سيتم أخدها بعين الاعتبار عند إخراج التقرير النهائي الذي يعده المجلس حول الوثيقة.

ويذكر أن المجلس قام بعقد جلسات حوارية مع الإعلام الفضائي ولجان الإعلام في مجلسي النواب والأعيان ورؤساء تحرير الصحف اليومية وكتاب الأعمدة اليومية في الصحف، والمسؤولين في قطاع الإعلام الإذاعي، كما سيتم عقد جلسات أخرى مع كافة المعنيين في قطاع الإعلام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب

المناطق-واس

شهد مسرح معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، ندوة حوارية قدمها مذيع قناة الـ CNN المؤلف والكاتب العالمي فريد زكريا، بعنوان: “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا”.

وأشاد زكريا بما تشهده المملكة من تطور في مختلف المجالات يتواكب مع تغيرات النظام العالمي وتحولات العصر التقني الحالي، مؤكدًا مكانة وتأثير المملكة على المستويين إقليميًا ودوليًا.

أخبار قد تهمك وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة 3 أكتوبر 2024 - 3:00 صباحًا في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ 3 أكتوبر 2024 - 2:24 صباحًا

وبيّن أن توجه المملكة نحو التحول الرقمي وتطوير القدرات البشرية وفق رؤية مستقبلية سينعكس إيجابًا في إحداث التنمية والازدهار، مشيرًا إلى أن التقنية أصبحت وسيلة تواصل ومصدر معلومات في هذا العصر، وبات الوصول للمعلومة ومشاركة الأفكار والأهداف سريعًا بشكل هائل، موضحًا أن هنالك شركات عالمية تعمل على دمج التقنية ضمن مسارات عملها دمجًا كاملًا، وهو ما ينعكس على الجانب الاقتصادي.

وتأتي الندوة الحوارية ضمن البرنامج الثقافي في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، الذي يستمر حتى 5 أكتوبر الجاري، بجامعة الملك سعود بالرياض، ويشارك فيه عدد كبير من الأدباء والمثقفين المحليين والعرب والدوليين، ويشتمل على أكثر من 200 فعالية من الندوات والجلسات الحوارية، وورش العمل، والمحاضرات الفكرية والثقافية والأدبية والتاريخية والاجتماعية، والأمسيات الشعرية والعروض المسرحية والفنية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 أكتوبر 2024 - 3:40 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 2:14 صباحًافوائد تناول كوب من الماء على الريق أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 2:08 صباحًاشعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 2:03 صباحًا“أهمية القراءة والتدبر في تشكيل الوعي” .. ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 2:01 صباحًااختتام مباريات ربع نهائي كرة السلة 5×5 للسيدات والرجال بالألعاب السعودية أبرز المواد3 أكتوبر 2024 - 1:50 صباحًاصلاح يتربع على عرش الأفارقة في دوري الأبطال ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ ليفربول3 أكتوبر 2024 - 2:14 صباحًافوائد تناول كوب من الماء على الريق3 أكتوبر 2024 - 2:08 صباحًاشعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة3 أكتوبر 2024 - 2:03 صباحًا“أهمية القراءة والتدبر في تشكيل الوعي” .. ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب3 أكتوبر 2024 - 2:01 صباحًااختتام مباريات ربع نهائي كرة السلة 5×5 للسيدات والرجال بالألعاب السعودية3 أكتوبر 2024 - 1:50 صباحًاصلاح يتربع على عرش الأفارقة في دوري الأبطال ويحقق رقما غير مسبوق في تاريخ ليفربول وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “التغير والنظام العالمي.. فهم التحولات التي تشكل عصرنا” .. ندوة حوارية بمعرض الكتاب
  • جلسة حوارية تناقش التجديد الحضري بمنطقة أصيلة
  • الإعلام الحكومي بغزة: جيش العدو أباد 902 عائلة بغزة ومسحها من السجل المدني
  • «تواصل» و«الشارقة للمتاحف».. جلسة حوارية مثمرة
  • الرهوي يؤكد على إقامة شراكة فاعلة مع مجلس الشورى
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • الإعلام الحكومي خلال استقباله وفدًا من الأمم المتحدة: المنظمات الدولية أداؤها ضعيف في إغاثة وتأمين شعبنا
  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حدادا على شهداء غزة ولبنان
  • نقابة الصحفيين تفتتح جلسة حوارية مع وزيرة البيئة بالوقوف دقيقة حداد على شهداء غزة ولبنان
  • “الكتاب روح الحضارة” جلسة حوارية في مقهى الفجيرة الثقافي