أخبار ليبيا 24:
2024-10-06@10:16:19 GMT

حبس مسؤول في فرع مصرف الجمهورية بعين زارة

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

حبس مسؤول في فرع مصرف الجمهورية بعين زارة

أخبار ليبيا 24

أعلنت النيابة العامة، حبس مسؤول الخزانة في فرع مصرف الجمهورية بعين زارة بتهمة تنفيذ عمليات مصرفية غير مشروعة.

وأفاد مكتب النائب العام، في منشور على فيسبوك، بأن النيابة العامة حركت الدعوى الجنائية في مواجهة مسؤول الخزانة في فرع المصرف، بعدما كشف تحقيق اتجاه إرادة مسؤول الخزانة إلى تنفيذ عمليات مصرفية غير مشروعة، ابتغى من خلالها تحقيق منافع مادية لنفسه.

وأوضح البيان أن المسؤول تعمد خصم 296 ألفاً و500 دينار بناء على استعمال صكوك مصرفيةٍ نسبت زورا إلى أحد عملاء المصرف، ثم تعمد إخفاء تلك الصكوك بغية تعقيد تتبع الإجراءات المتعلقة بها، فانتهى المحقق إلى الأمر بحبس المتهم على ذمة القضية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الإصابة بالسرطان والفشل الuلوى بديرب نجم

يعتمد المزارعون على مصرف بحر صفط فى رى الأراضى الزراعية لندرة مياه الرى  المخصصة لرى أراضيهم، والذى تم إغلاقه وذلك على مرأى ومسمع من جميع المسئولين والذين يمرون على هذا المشهد المتكرر يومياً مرور الكرام دون تدخل أو التفكير فى حلول عاجلة رأفة ورحمة بالمزارعين وبالأهالي، ليثبتوا محدودية قدراتهم فى مواجهة هذه الأزمة الخطيرة.

حيث إن المزارعين يجدون أنفسهم مجبرين على استخدام مياه الصرف الصحى لرى أراضيهم الزراعية حيث لا تصل إليهم مياه الرى الزراعى بالترع ما يضطرهم إلى الرى من مياه المصرف الممتد فى القري.

كما أن رى الأراضى الزراعية بمياه الآبار مكلف جدًا، حيث تصل تكلفة الساعة إلى 100 جنيه ويحتاج الفدان إلى 8 ساعات، أى ما يعادل 800 جنيه لكل عملية ري، ويحتاج المحصول للرى ثلاث مرات شهريا ما يعنى أننى بحاجة إلى 2400 جنيه للفدان فى نهاية كل شهر فى بند الرى فقط، حتى يتمكن المزارعون من أداء عملهم المهم والقومى وهو الزراعة وحتى لا تموت الأرض من العطش.

د. عبدالغفار عبدالباقي، رئيس لجنة الوفد بمركز ديرب نجم -  محافظة الشرقية

بالإضافة إلى أن تلك التكلفة المالية للرى التى لم تكن موجودة تزيد من معاناة الفلاحين، حيث يجدون أنفسهم غير قادرين على تحمل أعباء وتكلفة الرى الباهظة خاصة فى مواسم زراعة المحاصيل التى تحتاج إلى مياه رى كثيفة مثل محصول الأرز بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الأسمدة الزراعية وارتفاع سعر إيجار الأراضى الزراعية والأيدى العاملة. وليت الأمر اقتصر على ذلك فقط، ولكن ساعد مصرف صفط على انتشار الروائح الكريهة، وانتشار الفئران والحشرات الضارة الناقلة للأمراض بشكل كبير، وأن أمراض السرطان والفشل الكلوى أصبحت تنهش فى أجساد سكان القرى وامتدت إلى الأمراض الجلدية والتنفسية، بسبب تلوث البيئة المحيطة.

الأهالى ناشدوا الدكتور عبدالغفار عبدالباقى والمسئولين وعلى رأسهم وزير الرى والموارد المائية، ومحافظ الشرقية، بضرورة التدخل العاجل لإيجاد حل لمشكلة مياه الرى لتصل إلى جميع الأراضى الزراعية وخاصة الموجودة بنهايات الترع، كما طالبوا بتغطية مصرف بحر صفط وإنشاء محطات صرف صحى تخدم سكان القرى وتقيهم من الأمراض.

د. عبدالغفار عبدالباقي، رئيس لجنة الوفد بمركز ديرب نجم -  محافظة الشرقية

مقالات مشابهة

  • عاطل تخصص في تزوير المستندات الرسمية بعين شمس.. والأمن يلاحقه
  • حول بيته «وكرا» لنشاطه الإجرامي.. ضبط عاطل يزور المحررات الرسمية بعين شمس
  • النائب العام يأمر بحبس مدير مصرف الجمهورية فرع القادسية لاستيلائه على 27 مليون دينار
  • ارتفاع الإصابة بالسرطان والفشل الuلوى بديرب نجم
  • البويرة: 4 ضحايا إثر اصطدام سيارتين بعين بسام
  • البويرة: 4 ضحايا إثر إصطدام سيارتين بعين بسام
  • وفاة رضيعة سقطت بخزان مائي بعين تموشنت
  • توقيف سارقي حُلي ذهبية من منزل بعين الدفلى
  • النيابة العامة بصعدة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية
  • صعدة: النيابة العامة تنفذ عملية دفن 60 جثة مجهولة الهوية