اتهم رئيس أذربيجان إلهام علييف، فرنسا بأنها تشجع الانفصاليين وتسلح أرمينيا وتمهد الطريق لشن حرب جديدة في جنوب القوقاز.

فرنسا تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي البنى التحتية في غزة ديشامب يكشف سبب استبعاد كوناتي من معسكر فرنسا

وقال علييف  في خطاب ترحيب موجه للمشاركين في مؤتمر "إنهاء الاستعمار: توسيع حقوق المرأة والتنمية"، وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الثلاثاء إن "فرنسا تقوم بزعزعة الاستقرار ليس في مستعمراتها السابقة والحالية فحسب، بل ومنطقتنا (جنوب القوقاز)، أيضا من خلال دعم الميول الانفصالية والانفصاليين، وتسليح أرمينيا وفرض سياسة عسكرية في أرمينيا، وتشجيع القوى الانتقامية في أرمينيا، وتمهيد الطريق لنشوب حرب جديدة في منطقتنا".

وأضاف "أن فرنسا تستخدم موقعها في مجلس الأمن الدولي لتنظيم مؤامرات جيوسياسية في مناطق مختلفة، كما تستخدم المنظمات الغربية للضغط على الدول الأخرى".

جدير بالذكر أن مؤتمر "إنهاء الاستعمار: توسيع حقوق المرأة والتنمية" يعقد في إطار رئاسة أذربيجان لحركة عدم الانحياز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أذربيجان فرنسا نشوب حرب جنوب القوقاز إلهام علييف

إقرأ أيضاً:

ضربات جديدة متبادلة.. هل تتوسع حرب لبنان وإسرائيل؟

تتجدد الضربات بين لبنان ودولة الاحتلال الإسرائيلي، ففي أجدد فصل من المواجهات، قصفت المدفعية الإسرائيلية عدة مناطق في جنوب لبنان.
وفجر اليوم، نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي 3 غارات على "جبل طورة" في منطقة "جزين" في جنوب لبنان، ما أدى إلى تدمير حظيرة للماعز ومنزل الراعي، ونفوق أكثر من 700 رأس ماعز، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.حرب إسرائيل ولبنانكما تعرضت بلدة "برج الملوك" الجنوبية لقصف مدفعي ثقيل بعد منتصف ليل أمس، مما تسبب بتحطم الزجاج للعديد من المحال والمنازل في البلدة وأحدث أضرار مادية بالممتلكات.
أخبار متعلقة استشهاد 7 وإصابة العشرات في قصف للاحتلال الإسرائيلي بجنوب غزةعدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على غزة يتخطى 38 ألفًاوبعد ظهر اليوم الإثنين، حلق الطيران الحربي الإسرائيلي فوق مناطق جنوبية متعددة، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية ظهر اليوم المنطقة الواقعة بين بلدتي "عيتا الشعب" و"رميش" في جنوب لبنان.
كما قصفت المدفعية الإسرائيلية المنطقة المفتوحة عند مثلث بلدات "محيبيب" و" برعشيت" و "كونين" في جنوب لبنان، فيما حلق الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم فوق مدينة "صور" الجنوبية وقرى قضاء "صور" وبلداته، وفوق القطاع الشرقي في جنوب لبنان.ضربات لبنانية على مواقع إسرائيليةوبحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية، كان شن الطيران المسير الإسرائيلي غارة بعد منتصف ليل أمس الأحد على منطقة "القليلة"، استهدفت دراجة نارية، أدت إلى مقتل شخص وجرح آخر.
وردًا على ضربات العدوان الإسرائيلي، شُنت ضربات من لبنان، على العديد من المواقع الإسرائيلية، واستهدف مبنيين يستخدمهما جنود إسرائيليون في مستعمرات المنارة والمطلة وهجوشريم.
كما استهدفت ثكنة "زبدين" الإسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وموقع "الراهب" الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية بقذائف المدفعية.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تندد بخطة إسرائيل توسيع المستوطنات في الضفة
  • ضربات جديدة متبادلة.. هل تتوسع حرب لبنان وإسرائيل؟
  • وزارة التربية الفلسطينية تستنكر هدم الاحتلال مدرسة جنوب الخليل
  • محافظ القاهرة: المرأة شريك أساسي في البناء والتنمية
  • الأبحاث ما بعد الكولونيالية وتأثيراتها على المجتمعات المستعمرة.. كتاب جديد (2من2)
  • الأبحاث ما بعد الكولونيالية وتأثيراتها على المجتمعات المستعمرة.. كتاب جديد (2 من 2)
  • موجة جديدة في الطريق.. الأرصاد تكشف تفاصيل ارتفاع درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية