يشارك المجلس التصديري للطباعة والتغليف في البعثة التجارية المصرية لقطاع الصناعات الغذائية وقطاع الطباعة والتغليف خلال الفترة من 19 إلى 23 نوفمبر 2023  في الجزائر بحضور 20 شركة متنوعة في قطاع الصناعات الغذائية وكذلك الطباعة والتغليف.

وذكرت سارة إبراهيم المدير التنفيذي للمجلس التصديري للطباعة والتغليف، أن البعثة تستهدف زيادة صادرات قطاع الطباعة والتغليف والورق إلى السوق الجزائري وفتح قنوات اتصال جديدة مع الشركات الجزائرية وعمل لقاءات ثنائية والتعرف على احتياجات السوق هناك في ظل اتجاه قوي من المجلس نحو أسواق شمال إفريقيا لتحقيق نمو حقيقي لصادرات القطاع

و أضافت "إبراهيم" في بيان للمجلس التصديري اليوم، أن الجزائر واحدة من أكبر الأسواق المستوردة بما قيمته 47 مليار دولار، كما تشهد نمو اقتصادي ملحوظ مما يجعل هذه البعثة مهمة للشركات المصرية، للاستفادة من فرصة التصدير للجزائر  من خلال الاطلاع علي قاعدة المستوردين التي سيتم اتاحتها خلال البعثة.

وكشفت سارة إبراهيم، أن الجزائر استوردت من مصر بما قيمته 36 مليون دولار من قطاعات التغليف والطباعة والورق خلال عام 2022 بما يمثل 3.4 % من إجمالي صادرات مصر من قطاعات الطباعة والتغليف والورق والتي تبلغ 1.069 مليار دولار في عام 2022.

وشددت على أن المنتجات المصرية تحظي بقبول في الجزائر نتيجة تقارب الثقافات وقرب المسافة وسهولة الشحن وبعض المميزات الجمركية التي تتمتع بها المنتجات المصرية عند التصدير للجزائر في اطار اتفاقية التجارة العربية الكبرى واتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية المرتقب دخولها حيز التطبيق خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت سارة إبراهيم، أن مصر تحتل المرتبة الـ 14 في قائمة أهم الدول المصدرة لقطاعات الطباعة والتغليف والورق إلى الجزائر عام 2022، حيث بلغ عدد الشركات المصرية المصدرة 63 شركة من بينهم 10 شركات تزيد صادراتها عن 6 ملايين دولار، لافتة إلى أن التغليف المرن يتصدر القطاعات المصدرة بقيمة 10 ملايين دولار  يليه قطاع ورق تست لاينر بقيمة 6 ملايين دولار وفي المرتبة الثالثة ورق الفلوتنج بقيمة 6 ملايين دولار وورق الدوبلكس بقيمة 3 مليون دولار، وأكياس من بوليميرات الايثيلين بقيمة 2 مليون دولار وأخيرا كتب ومطبوعات بقيمة 400 ألف دولار.

وشهد افتتاح البعثة المصرية في الجزائر المستشار التجاري الدكتور ياسر قرنى رئيس مكتب التمثيل التجاري بالجزائر و نسيم بن شوبان عضو مجلس إدارة مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، و حارك نصر الدين – رئيس الفدرالية الوطنية للنقل والسياحة وعضو مجلس إدارة كونفدرالية ارباب العمل، و حداد حكيم – مستشار الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية، و خولة مصطفاى – رئيس قسم الدراسات بالوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار، ومحمد يزيد بومغار – استشاري قطاع الأغذية والتغليف في الجزائر. 

كما شارك من جانب المجلس التصديري للصناعات الغذائية كلا من مى خيرى المدير التنفيذي، و الدكتور تميم الضوى نائب المدير التنفيذي ومدير إدارة معلومات التصدير.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المجلس التصديري للتغليف الطباعة والتغلیف ملایین دولار فی الجزائر

إقرأ أيضاً:

البعثة المصرية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات شكره وتقديره لبعثة الجامعة الأمريكية بالقاهرة على أدائها المتميز والفوز الساحق ببطولة الألعاب الأفريقية للجامعات بمدينة لاجوس بنيجيريا.

وأكد الوزير، أن هذا الفوز يمثل إنجازًا تاريخيًّا لطلاب الجامعات المصرية، ويعكس مدى اهتمام القيادة السياسية بتعزيز مستوى الرياضة الجامعية في المؤسسات الأكاديمية، سواء أكانت حكومية أو خاصة أو أهلية أو تكنولوجية، مشيرًا إلى التطور الملحوظ الذي تشهده الرياضة الجامعية المصرية، والذي يظهر من خلال الإنجازات المتتالية التي تحققت في مختلف المحافل الدولية.

وأشاد وزير التعليم العالي بجهود الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية، في تنظيم البطولة بنجاح واقتدار، كما قدم الشكر إلى إدارة الجامعة الأمريكية بالقاهرة على جهودها المتميزة في إعداد ودعم الطلاب الرياضيين بالجامعة.

وعبر الدكتور مصطفى بيومي، مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، عن سعادته بالإنجاز الباهر الذي حققه شباب مصر، مشيدًا بما بذلوه من جهود كبيرة في التدريب والإعداد للبطولة وأثناء المنافسات، كما قدم الشكر للدكتور أحمد دلال، رئيس الجامعة الأمريكية، والمهندس شريف العريان، مدير الرياضة، وفريق عمل إدارة الرياضة بالجامعة على ما قدموه من دعم وجهود متميزة لأبطال الرياضة الجامعية، متمنيًا لهم المزيد من الإنجازات في المستقبل.

يذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة فازت بالمركز الأول في الترتيب العام لبطولة الألعاب الأفريقية للجامعات التي أقيمت في مدينة لاجوس بنيجيريا، خلال الفترة من 20 إلى 29 سبتمبر الماضي، بمشاركة 68 جامعة أفريقية، وحصدت الجامعة الأمريكية المركز الأول في الترتيب العام لحصولها على عدد (48 ميدالية ذهبية + 27 ميدالية فضية + 8 ميدالية برونزية)، وذلك بعد مشاركتها في مسابقات متنوعة، مثل: (الجودو، السباحة، التايكوندو، الكاراتيه، الريشة الطائرة، الشطرنج، تنس الطاولة، والتنس الأرضي).

IMG-20241003-WA0172 IMG-20241003-WA0175 IMG-20241003-WA0174 IMG-20241003-WA0176 IMG-20241003-WA0177

مقالات مشابهة

  • خبير سياحي: إقبال كبير من الزوار العرب على المقاصد المصرية خلال 2024
  • التصديري للصناعات الهندسية يطلق بعثة تجارية إلى كوت ديفوار لزيادة الصادرات
  • بقيمة 4 ملايين جنيه.. الداخلية تضبط عصابة دمياط لتجارة المخدرات
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات
  • الغرف السياحية: نسب إشغالات المدن السياحية خلال شتاء 2024 «مبشرة»
  • البعثة المصرية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الإفريقية للجامعات
  • جيروزاليم بوست تنشر قائمة بأكثر 50 يهوديا تأثيرا في العالم
  • ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه فى حملات أمنية مكبرة