قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، مركزا للجيش اللبناني جنوب البلاد، وذلك في ظل تصاعد المواجهات على طول الحدود مع الأراضي المحتلة مع مقاتلي حزب الله.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن المدفعية الإسرائيلية قصفت مركزا للجيش اللبناني جنوب البلاد، ما تسبب في أضرار كبيرة دون وقوع إصابات.

#عاجل | المدفعية الإسرائيلية تقصف مركزا للجيش اللبناني جنوب البلاد ما تسبب بأضرار كبيرة دون وقوع إصابات (وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية) — Anadolu العربية (@aa_arabic) November 21, 2023
يأتي ذلك عقب ساعات من إعلان حزب الله، عن استهداف مقاتليه منزلا يتمركز فيه جنود الاحتلال في مستوطنة المطلة، المقابلة للحدود الفلسطينية مع لبنان.



في المقابل، قصفت قوات الاحتلال بشكل متقطع، أطراف بلدة علما الشعب وجبل اللبّونة وجبل العلام جنوب لبنان، وفق الوكالة اللبنانية.

وكشف الدفاع المدني اللبناني عن استشهاد مواطنة وإصابة اثنين آخرين في قصف إسرائيلي استهدف بلدة كفركلا في جنوب لبنان.

وأشار  إلى أن "الطيران المعادي أغار على المنازل المأهولة في بلدة كفركلا، ما أدى إلى استشهاد المواطنة لائقة سرحان (80 عاما)، وإصابة حفيدتها آلاء القاسم (سورية الجنسية) بجروح، نقلت على إثرها الى مستشفى مرجعيون الحكومي للمعالجة".

وذكرت مصادر محلية أيضا، أن قصف معاد لمثلث طيرحرفا الجبين، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة لبنانيين بينهم صحفيان.


ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة الشهر المنصرم، تشهد الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة مواجهات متواصلة بوتيرة متفاوتة بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى استشهاد العشرات من مقاتلي الجماعة اللبنانية.

يأتي ذلك فيما يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ46 على التوالي، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 13 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف و500 طفل و3 آلاف و500 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ30 ألفا آخرين بجروح مختلفة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي اللبناني حزب الله غزة لبنان غزة حزب الله الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة للجیش اللبنانی

إقرأ أيضاً:

طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في أجواء الجنوب اللبناني

أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في أجواء الجنوب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 13 فلسطينيا بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية شمال وجنوب القطاع (شاهد)
  • وزير الصحة اللبناني: 2750 جريحا و8 شهداء بينهم طفلة اثر تفجيرات الـ "بايجر"
  • حزب الله: استشهاد 3 أشخاص بينهم طفلة جراء انفجار أجهزة اتصال "Pager"
  • وزير الصحة اللبناني: 8 شهداء بينهم طفلة ونحو 2800 جريح بانفجار أجهزة بايجر
  • 3 شهداء بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • بينهم طفلة.. سقوط 5 شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال جنوب غزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في أجواء الجنوب اللبناني
  • حزب الله يقصف مرابض مدفعية الاحتلال في موقع الزاعورة بالأسلحة الصاروخية
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف بلدات في جنوب لبنان
  • استشهاد 12 فلسطينيا إثر قصف للعدو على مخيم النصيرات وشمال غرب رفح