قررت النيابة العامة بالجيزة حبس المتهمين بالاستيلاء على أموال مواطنين بزعم تسليمهم سيارات مجهزة طبيًا 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت النيابة العامة بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود ضحايا أخرين من عدمه.

وأقرا المتهمين في أقوالهم أمام جهات التحقيق بقيامهما باستيراد السيارات المجهزة طبياً من الخارج وإعادة بيعها لعملائهما بأقساط، إلا أنهما لم يتمكنا من الانتظام فى تحصيل تلك الأقساط وعجزا عن تسديد المبالغ المستحقة عليهما، ما دفعهما لتحصيل مبالغ مالية من المجنى عليه وآخرين لسداد ديونهما

وتمكنت الأجهزة المعنية من ضبط المتهمين بالاستيلاء على أموال مواطنين بزعم بيع سيارات مجهزة طبيا حيث نُشر على حساب أحد الأشخاص بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" استغاثة مدعومة بصور زعم خلالها قيام (مالك شركة لاستيراد السيارات المجهزة طبياً) وبرفقته آخرين "محددين" بالاستيلاء على مبلغ مالى منه بزعم تسليمه سيارة مجهزة طبياً ، وقيامهم بإغلاق مقر الشركة بمنطقة المهندسين بالجيزة.

 بالفحص تبين ورود بلاغ من طالب مقيم بالمنيا ضد المشكو فى حقهما شخصين "شركاء بشركة لإستيراد السيارات المجهزة طبياً" لقيامهما بالنصب عليه فى مبلغ مالى "مقدم حجز سيارة مجهزة طبياً" واكتشافه غلق مقر الشركة وهروبهما، تم ضبط المتهمين واتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق والتي أمرت بما سبق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة بالجيزة لاستيراد السيارات المجهزة طبي المنيا النيابة العامة بالاستیلاء على مجهزة طبیا

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: الواجب المنزلي موحد لكل طلاب الجمهورية

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أعمال السنة موجودة في جميع دول العالم خاصة في مرحلة التعليم الأساسي، ووضعنا درجات على كل شيء سواء الواجب أو الالتزام والانضباط والسلوك وغيرها، وهذا موجود في المدارس الدولية.

أهمية الواجب المنزلي

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال لقاء مع صحفيي التعليم، أن الواجب المنزلي سيكون واحد على مستوى المدارس حسب كل درس أو وحدة، وسيتم نشره على موقع وزارة التربية والتعليم.

أوضح الوزير، أن حلول الكثافات الطلابية في المدارس مختلفة بين كل إدارة والأخرى، وخلال العام الدراسي الجديد سيكون 90%؜ من المدارس بها 50 طالبا فقط في الفصل الواحد، لافتا إلى أن هناك مدارس وصلت الكثافة بها إلى 200 طالب في الفصل الواحد، مثل الخصوص والخانكة والمرج وعين شمس، وهذا لا يمكن استمراره، لذلك قررنا وضع حلول جذرية للكثافات من خلال مديري المدارس والإدارات وكل خطة تخص أي إدارة تم اعتمادها من الوزارة بعد مراجعتها.

%90؜ من المدارس أصبحت مجهزة

لفت وزير التربية والتعليم، إلى أن 90%؜ من المدارس مجهزة بشكل كامل من السبورات الذكية والإنترنت والواي فاي، ونسبة كبيرة من المدارس الخاصة والدولية ليست بها تلك الخدمات، وبالتالي تتميز المدارس الحكومية عن نظيرتها الخاصة في مسألة الجاهزية.

 

مقالات مشابهة

  • بمناسبة المولد النبوي.. النيابة العامة في ذما تفرج عن 166 سجيناً
  • وزير التعليم: الواجب المنزلي موحد لكل طلاب الجمهورية
  • تفاصيل التحقيق مع المتهمين بالاستيلاء على مبلغ مالي من تاجر في الهرم
  • إصابة 4 مواطنين فى تصادم سيارتين أعلى محور الأقصر ونقلهم للمستشفى للعلاج
  • القبض على 3 مواطنين لترويجهم الإمفيتامين وأقراص خاضعة للتداول الطبي بالجوف
  • القبض على مواطنين لترويجهما الشبو
  • القبض على مواطنين لترويجهما الحشيش والإمفيتامين بحائل
  • تجديد حبس متهم بالاستيلاء على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج
  • حالات تسمح بإعادة محاكمة المتهمين الصادر ضدهم أحكام نهائية.. تفاصيل
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بالنصب على مواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج