أكد الدكتور عبد الهادي القصبي كممثل الأغلبية البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أنه منذ اللحظة الأولى من العدوان الإسرائيلي لغزة، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي بكل وضوح وصراحة موقف الدولة المصرية وانتفض الشعب المصري مؤيدا لقرار رفض التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة وتصفية القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، المنعقدة الآن، لمناقشة 16 طلب إحاطة موجهة لرئيس مجلس الوزراء، مقدمة من مجموعة متنوعة من الأحزاب من الأغلبية والمعارضة ونواب سيناء.

اكتست النائبات بالثياب السوداء

وقال «القصبي»، إن مجلس النوب عقد جلسة مع بدء أحداث غزة ورفع النواب فيها علم مصر بجانب علم فلسطين واكتست النائبات بالثياب السوداء حدادا على شهداء غزة، وأجمع الشعب على تفويض الرئيس باتخاذ كافة الإجراءات بالحفاظ على الأمن القومي المصري، مضيفًا: «الشعب المصري يتابع القضية لحظة بلحظة ويرى التصعيد الإسرائيلي والمجازر وقتل الأطفال والنساء وقصف المستشفيات والمدارس والنزوح من شمال غزة الى الجنوب وهو مشهد مؤلم بحق الأشقاء».  

وأكدأن من حق الشعب أن يعلم بوضوح موقف الدولة المصرية تجاه تلك المجازر التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، ومن حق الشعب سماع رأي الحكومة والإجراءات، مؤكدًا أن البرلمان والشعب المصري يساندون الأشقاء الفلسطينيين بكل قوة، ونؤكد على رفض التهجير القسري أو نزوح الشعب الفلسطيني إلى سيناء رفضا تاما كاملا، متابعًا «مجددا نفوض الرئيس السيسي لاتخاذ ما يراه من إجراءات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور عبد الهادي القصبي مجلس النواب البرلمان الشعب المصری

إقرأ أيضاً:

عبدالهادي القصبي يفوز برئاسة لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة التضامن الإجتماعي  بدورالانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الثانى بمجلس النواب عن فوز النائب عبدالهادي القصبي بمقعد رئيس اللجنة، كما فاز كلا من احمد فتحي ورضوي جعفر  وكيلان للجنة، وفاز بمقعد أمين السر النائبه سلوي ابوالوفا.

الجدير بالذكر أنه وفقا للائحة الداخلية لمجلس النواب، تنتخب كل لجنة في أقرب وقت ممكن، في بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيساً ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها.
وتقدم طلبات خلال الفترة التي يحددها مكتب المجلس، وتجرى الانتخابات بين المرشحين بطريق الاقتراع السري.
وإذا لم يتقدم للترشيح أحد غير العدد المطلوب أُعلِن انتخابُ المرشحين بالتزكية. وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.

مقالات مشابهة

  • عبدالهادي القصبي يفوز برئاسة لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
  • رئيس زامبيا: فوز الرئيس تبون يعكس ثقة الشعب في قيادته وخبرته وقدراته وبصيرته
  • مايا مرسي تؤكد التضامن المصري مع الفلسطينيين واللبنانيين جراء العمليات غير الإنسانية للاحتلال
  • تفاصيل التحقيق مع متهمين بجمع مدخرات العاملين بالخارج وبيعها بالسوق السوداء
  • الرئيس ينافس نفسه أيها السادة
  • صحيفتان كويتيتان تبرزان تأكيد الرئيس السيسي بأن وحدة الشعب المصري هي الضامن الأساسي لاستقرار الدولة
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب الضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار مصر