قال النائب أحمد فؤاد أباظة، رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب: "مصر تدافع عن القضية الفلسطينية، ومنذ يوم 7 أكتوبر وهناك مخططات ومؤامرات تحاك للدولة المصرية، ومصر تتتصدى لأي محاولات لتهجير للشعب الفلسطيني، وتقف وتدين ما يرتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلي من مجازر وانتهاكات صارخة للقانون الدولي الإنساني".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لنظر 16 طلب إحاطة بشأن التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة في منع محاولات التهجير القسري للفلسطينين من قطاع غزة.

وأشار إلى أن يوم 7 أكتوبر كسر مقولة أن جيش الاحتلال لا يقهر، متابعا: الجيش الإسرائيلي تم قهره فى ثواني، هذا الاحتلال الذي يقصف الشعب الأعزل، قتل أطفالنا وقتلوا النساء والشيوخ، وقتلوا الشعب الفلسطيني دون رحمة، قصفوا المستشفيات والمدارس".

وتابع أباظة: أؤكد على دعم القضية الفلسطينية بكل ما نملك، ونثق كل الثقة فى القيادة السياسية، الذي يقوم بموقف مشرق وقوى للتصدي لهذه المخططات، ويقوم بإرسال المساعدات لغزة.

ووجه رسالة للرئيس السيسي قال فيها: نقول لك الشعب المصرى أمامك وخلفك وكلنا أمامك مجلس نواب ومجلس الشيوخ، ومن يفرط فى أرضه يفرط فى عرضه، ونحن متمسكون بالأرض المصرية ولك شبر فيها، لا للتهجير لا للتفريط.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية النواب النائب أحمد فؤاد أباظة حنفى جبالى رئيس مجلس الوزراء قطاع غزة التهجير القسري للفلسطينين

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية في الحديدة يمثل انتهاكاً خطيراً للسيادة اليمنية

يمانيون../
أدان مجلس النواب بشدة العدوان الإسرائيلي على المنشآت المدنية في مدينة الحديدة.

وفي بيان صدر عنه مساء اليوم، أكد المجلس أن هذا العدوان يمثل انتهاكاً لسيادة اليمن ويستهدف الأعيان المدنية، حيث تم شن عدة غارات على خزانات النفط في ميناء رأس عيسى والمناطق المجاورة لميناء الحديدة.

وأشار البيان إلى أن استهداف محطة كهرباء الحالي يشكل اعتداءً على الحياة المدنية ويهدف إلى الإضرار بمقدرات الشعب اليمني، في محاولة يائسة لإثناء الشعب عن دعمه للقضية الفلسطينية.

كما دعا البيان إلى تعزيز الثبات والصمود في مواجهة الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني، الذي أصبح يشكل تهديداً خطيراً على حياة واستقرار وأمن المنطقة. وأكد على أن التهور والجرائم الصهيونية لن تتوقف، ولن تستثني أولئك الذين يتفرجون على ما يحدث لإخوانهم في فلسطين ولبنان من مجازر واعتداءات.

وحث البيان أحرار الأمة وشعوبها الراغبة في الحرية والاستقلال على التحرك بجميع الوسائل المتاحة لمواجهة هذا العدو والتصدي لكل من يدعمه. كما أكد على حق اليمن في الرد المناسب على هذا العدوان، الذي تخلى عن كل الالتزامات القانونية والأخلاقية، مما يستدعي ضرورة التحرك العاجل لوقف هذا التهور الصهيوني ووضع حد للانتهاكات التي يرتكبها.

وأخيراً، طالب المجلس البرلمانات والاتحادات العربية والدولية وأحرار العالم بإدانة الاعتداءات الصهيونية التي تستهدف الأعيان المدنية ومقدرات الشعب اليمني في مدينة الحديدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره النيجيري
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • رئيس عربية النواب: كلمة السيسي بأكاديمية الشرطة تاريخية للحفاظ على أمن الوطن
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • الدغاري: نتطلع إلى تمرير كل الاتفاقات المبرمة مع مجلس الدولة بعد التوافق المهم الذي شهدته البلاد
  • مصطفى بكري: مصر تسعى للحصول على حقوق الشعب الفلسطيني
  • مجلس النواب: استهداف الأعيان المدنية في الحديدة يمثل انتهاكاً خطيراً للسيادة اليمنية
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • قزيط: هناك قبول من أعضاء مجلس الدولة لتمرير الاتفاق الذي تم التوصل له حول المصرف المركزي