صحيفة المرصد الليبية:
2024-10-05@03:46:29 GMT

رسميا.. تعديل أسماء 3 ملاعب سعودية

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

رسميا.. تعديل أسماء 3 ملاعب سعودية

السعودية – أعلنت وزارة الرياضة السعودية، الأحد، تعديل مسمى 3 ملاعب إلى مدن رياضية.

ويأتي هذا الأمر ضمن الخطوات التطويرية التي تعمل الوزارة على تنفيذها، وفق خطط شاملة، تسهم في تحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية السعودية 2030.

وكشفت الوزارة أن قائمة الملاعب التي تضمنها التعديل، شملت كلا من استاد الملك فهد الدولي بالرياض، واستاد الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بالرياض، إضافة إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وطبقا للإعلان، فإن المسمى الجديد للملاعب الثلاثة سيكون: مدينة الملك فهد الرياضية بالرياض، ومدينة الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرياضية في الرياض، ومدينة الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

وتتضمن مدينة الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرياضية، الملعب الرئيس والرديف، ومبنى معسكر الفرق الرياضية وفندقا، وصالة رياضية مغلقة، فضلا عن مبنى إداري متكامل.

أما مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، فتشمل الملعب الرئيس والرديف، وصالة رياضية مغلقة، فضلا عن ملعب تنس أرضي، ومسبح أولمبي، ومبنى إداري متكامل، إضافة إلى مبنى لبيت الشباب.

وستشهد مدينة الملك فهد الرياضية إنشاء مرافق إضافية، تغطي الألعاب المختلفة، لتصبح مدينة رياضية متكاملة.

المصدر: “وسائل إعلام سعودية”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مدینة الأمیر

إقرأ أيضاً:

3 أسباب لفشل الهجوم الإسرائيلي على لبنان... خبيرٌ يكشف

ذكرت "سبوتنيك" أنّ الخبير العسكري العميد ناجي ملاعب قال إنّ "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وضع أهدافاً استراتيجية واضحة خلال تصعيد العمليات العسكرية في الشمال ، والتي أطلق عليها "سهام الشمال"، موضحاً أن "الهدف الأساسي هو العودة الآمنة للمستوطنين إلى الشمال، وهو ما يتطلب القضاء التام على حزب الله وإزالة كل الصواريخ التي يمتلكها". وأضاف ملاعب أن "نتنياهو تجاهل التوقعات الداخلية بفشل العملية العسكرية جنوب لبنان، إلا أنّه تمكن من تحريض الشعب الإسرائيلي على اعتبار المعركة مسألة وجودية، ما أسهم في تعزيز الدعم لعملياته"، مضيفًا أن "الإحصائيات الداخلية تشير إلى أن غالبية الإسرائيليين يؤيدون هذه العمليات، حيث يسعى نتنياهو لتعزيز موقفه حتى أمام وزرائه". وشدد على أن "نيتناهو ماضٍ في تنفيذ أهدافه العسكرية، وفي الوقت عينه يعمل جاهدًا لمنع نشر حقيقة ما يحصل على الجبهة الشمالية"، لافتًا إلى أنّه "على الرغم من التفوق العسكري الجوي للجيش الإسرائيلي إلا أنّ محاولاته للتوغل في جنوب لبنان فشلت لعدة اعتبارات أولها أنّ معظم القوات العسكرية الإسرائيلية، قاتلت في غزة وسحبت منها بعد أن أنهكت".

وتابع ملاعب: "ثانيًا أن إسرائيل تعتمد في هذه المعركة على جنود الاحتياط من لواء غولاني، الذي أصيب معظم ضباطه في معركة الشجاعية، وبالتالي هناك خوف وهلع لدى العناصر". وأضاف: "ثالثًا استدعاء جنود الاحتياط، الذين ابتعدوا عن العمل العسكري لسنوات انعكس سلبًا على المعارك، على اعتبار أنهم لم يعتادوا على الوسائل القتالية الحديثة ما نتج عنه سقوط العديد من الإصابات بنيران صديقة في معارك غزة، ناهيك عن أن "حزب الله" جهّز من ناحيته خط التماس الأول وزرع عدد كبير من الكمائن". (سبوتنيك)

مقالات مشابهة

  • مانشيني يعلن تشكيلة السعودية لمباراتي اليابان والبحرين
  • 3 أسباب لفشل الهجوم الإسرائيلي على لبنان... خبيرٌ يكشف
  • مانشيني يعلن قائمة السعودية لمباراتي اليابان والبحرين بتصفيات كأس العالم 2026
  • مانشيني يعلن قائمة السعودية لمباراتي اليابان والبحرين في تصفيات كأس العالم 2026
  • بميدان الجنادرية للهجن.. الفيصل يقيم حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات الاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • ننشر أسماء المصابين بحالات تسمم غذائي داخل مدينة مبارك التعليمية
  • وفد "فيفا" يقيم جاهزية ملاعب السعودية لاستضافة مونديال 2034
  • مدير الدفاع المدني المكلف ينقل تعازي الأمير عبدالعزيز بن سعود لذوي شهيد الواجب الجندي عبدالله السبيعي