أكد اللواء ياسر شعبان رئيس مدينة سفاجا، استمرار شن حملات تموينية موسعة على المحال التجارية بنطاق المدينة وذلك في إطار المتابعة المستمرة للمحال التجارية والتأكد من سلامة وجودة السلع والمنتجات، بالتعاون مع إدارة التموين.

وقال رئيس المدينة، إن الحملة تهدف إلى ضبط الأسواق والتصدي لارتفاع السلع غير المبرر وتحرير محاضر للمخالفين بجانب الالتزام بالأسعار المعلنة للسلع ومراجعة تاريخ صلاحية الأغذية المحفوظة باستمرار.

وشدد شعبان، على اللجنة المكلفة بالرقابة على المخابز والأسواق وكافة الأنشطة التجارية لضبط الأسعار والوقوف على مدى التزام المحال والأسواق بالإعلان على الأسعار والتأكد من سلامة وجودة السلع، بالتعاون مع إدارة التموين بسفاجا.

وأشار رئيس المدينة، إلى استمرار حملات التفتيش والمتابعة لضبط ومراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز والاطمئنان على توافر السلع الإستراتيجية والأساسية أمام المواطنين، والتعامل مع أي محاولات لاحتكار السلع أو المغالاة في أسعارها، وكذلك التأكد من جودتها وصلاحيتها.

سفاجا 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية سفاجا حملات تموينية ضبط الأسعار

إقرأ أيضاً:

طامية بالفيوم تواصل تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، تكثيف الحملات الليلية لمتابعة غلق المحال التجارية بالمواعيد المحددة، برئاسة المهندس سالم فتيح رئيس المركز.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة الميدانية وتنفيذ الحملات والمرور للتأكد من الإلتزام بمواعيد الغلق.

وفي هذا السياق قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة طامية برئاسة المهندس سالم فتيح رئيس المركز وبحضور المهندس ناجي إبراهيم نائب رئيس مجلس مدينة لشؤون القرى والمحاسب اسامه رجب مدير إدارة الاشغالات بتنفيذ حملة مسائية للمرور بقطاعات ومناطق وشوارع مركز طامية لمتابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء، رقم 247 لسنة 2024 بشأن غلق المحلات التجارية في المواعيد المحددة. 

رئيس مركز ومدينة طامية يناشد أصحاب المحلات بالالتزام بقرار الغلق

وناشد رئيس مدينة طامية أصحاب المحلات التجارية بالالتزام بمواعيد غلق محلاتهم في المواعيد المحددة، مؤكدا على إستمرار الحملات الليلية وأعمال المتابعة الميدانية المستمرة بشكل يومي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد شدد، على ضرورة المتابعة اليومية، لقرار الغلق الجديد وتطبيقه بكل حزم، بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، موجهاً بتكثيف الحملات المفاجئة على كافة الورش والمحال التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد المقررة، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

هذا ويتضمن القرار مواعيد فتح وغلق المحال التجارية، فتح المحال يومياً في تمام الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق المحال الساعة الحادية عشر مساءً، كما سيتم فتح المولات التجارية يومياً اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً، وفتح المطاعم والكافيهات والبازارات يومياً من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا. 

مقالات مشابهة

  • ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط سلع تموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • طامية بالفيوم تواصل تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • في حملات تموينية.. ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل في السوق السوداء
  • تحرير 142 محضرًا مخالفًا خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • تحرير 142 محضراً مخالفاً خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز