اليوم 24:
2024-10-02@05:30:32 GMT

وزارة الداخلية تفتح  سجلا لتعداد ضحايا زلزال الحوز

تاريخ النشر: 21st, November 2023 GMT

أعلنت وزارة الداخلية أنه سيتم فتح سجل لتعداد ضحايا زلزال الحوز، على أن تستمر عملية التقييد إلى غاية 16 يناير 2024 .

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أنه “في إطار القانون رقم 110.14 المتعلق بإحداث نظام لتغطية عواقب الوقائع الكارثية، تعلن وزارة الداخلية أنه تبعا لقرار رئيس الحكومة رقم 3.58.23 بتاريخ 13 أكتوبر 2023، الذي تم نشره بالجريدة الرسمية عدد 7240 بتاريخ 19 أكتوبر 2023، وتم بموجبه إعلان زلزال الحوز الذي عرفته بلادنا يوم الجمعة 8 شتنبر 2023 واقعة كارثية، فإنه سيتم فتح سجل لتعداد ضحايا الزلزال المذكور”.

وأضاف البلاغ أن القرار المذكور أعلاه يحدد لائحة الجماعات الترابية المنكوبة.

وأشارت الوزارة إلى أن “عملية التقييد ستستمر إلى غاية 16 يناير 2024 إما مباشرة بالمكاتب المخصصة لهذه الغاية على صعيد القيادات أو الملحقات الإدارية المعنية أو عبر البوابة الإلكترونية: «www.recensementcatastrophes.ma»، وذلك من قبل الضحية نفسها، أو أحد ذوي حقوقها أو أي شخص ذاتي أو اعتباري له علاقة بالضحية”.

وعلى إثر عملية التقييد، يبرز البلاغ، سيتسلم المصرح وصلا ورقيا مؤرخا ومختوما يحمل رقما مرجعيا ويثبت هذه العملية. أما في حالة التقييد عبر البوابة الإلكترونية، فسيتم تحميل هذا الوصل إلكترونيا.

كلمات دلالية زلزال الحوز

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: زلزال الحوز زلزال الحوز

إقرأ أيضاً:

32 شهيدًا و53 جريحًا في عين الدلب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان

32 شهيدًا و53 جريحًا في عين الدلب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان.. أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية عن تحديث حصيلة اعتداء العدو الإسرائيلي على عين الدلب، حيث ارتفع عدد الشهداء إلى 32 والجرحى إلى 53.

 مقتل 14 مسعفًا خلال يومين

كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 14 مسعفًا خلال اليومين الماضيين جراء اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على جنوب وشرق لبنان.

استهداف المسعفين والمراكز الصحية

أفادت وزارة الصحة اللبنانية في بيان أوردته وكالة الأنباء اللبنانية اليوم الأحد، بأن الاحتلال الإسرائيلي كثف في الأيام الأخيرة اعتداءاته على المسعفين والمراكز الصحية. استهدف الاحتلال مسعفين في مركز ومستوصف للدفاع المدني في بلدتي الطيبة وديرسريان في الجنوب، ما أدى إلى إحداث أضرار كبيرة في مستشفى المرتضى في بعلبك، وخروج المستشفى عن الخدمة مؤقتًا.

محلل سياسي: لبنان الخطوة الأولى كبداية لتشكيل شرق أوسط جديد “الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني”: إجماع في دولة الاحتلال بالاتجاه إلى تصعيد داخل لبنان جهاد الحرازين: المجتمع الإسرائيلي يقف خلف “نتنياهو” في حربه على لبنان انفجارات متتالية تهز عكا وحيفا شمال إسرائيل وإعلام عبري يتحدث عن اعتراض صواريخ من لبنان  استمرار استهداف المسعفين

قتل في وقت سابق من اليوم مسعفون بعد استهداف الاحتلال الإسرائيلي لطيردبا وحومين الفوقا في الجنوب. وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية أن المسعفين لا يشاركون في الأعمال الحربية، وينقلون الجرحى والقتلى فقط إلى المستشفيات.

وتدعو وزارة الصحة اللبنانية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لحماية المسعفين والمراكز الصحية من الاعتداءات الإسرائيلية، والتأكيد على أهمية احترام القوانين الدولية التي تحظر استهداف الكوادر الطبية أثناء النزاعات المسلحة.

مقالات مشابهة

  • ردا على ما نشرته "البوابة نيوز".. نقل طالبات مدرسة المتفوقين STEM بسوهاج
  • اقرأ غدًا في "البوابة».. السيسي: حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الصحة اليمنية : ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على الحديدة إلى 62 مدنياً
  • ارتفاع في عدد ليالي المبيت في مؤسسات الإيزاء السياحي في الحوز منذ زلزال العام الماضي
  • ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي في عين الدلب وهرمل لـ 75 شهيدًا و90 مصابا
  • الحوز.. هدم فيلات عشوائية والتحقيق يطال متواطئين
  • «الشباب» تفتح باب حجز رحلات «اعرف بلدك» إلى الغردقة.. الموعد وقيمة الاشتراك
  • 32 شهيدًا و53 جريحًا في عين الدلب.. ارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • إلى 41595..ارتفاع عدد ضحايا الحرب على غزة